شروط منحة كلية كوبنهاغن للأعمال CBS

أعلنت كلية كوبنهاغن عن تقديمها منحًا دراسية للحصول على درجة الدكتوراه ، و تصل مدة الدراسة في هذه المنحة نحو ثلاث سنوات .

نبذة عن منحة كلية كوبنهاغن

تقدم كلية كوبنهاغن للأعمال CBS التابعة لجامعة كوبنهاجن بالدنمارك ، منحًا دراسية لنيل درجة الدكتوراه ، و تأتي هذه المنحة ضمن مشروع “إعادة تصور دول الشمال في عالم متغير ReNEW” البحثي ، و هو ما يركز على  الأبحاث المتعلقة بمنطقة الشمال (الدول الأسكندنافية) .

الفئة المستهدفة من المنحة 

تعد الفئة المستهدفة من هذه المنحة هم الأشخاص المتقدمين في مجال العلوم الاجتماعية أو السياسية ، و تركز على تحديات الاندماج الأوروبي لدول الشمال ، و تشمل تلك المعوقات هجرة البلد الثالث و أزمة منطقة اليورو التي أجهدت دول الاتحاد الأوروبي .

شروط التقدم إلى المنحة

1- يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على تدريب أساسي في مرحلة الماجستير.
2- كما يجب أن يتمتع المتقدم بخلفية تعليمية جيدة عن العلوم الاجتماعية.
3- يجب أن يكون المتقدم قد أنهى دراسة الماجستير بنجاح قبل التقدم.
4- يجب أن يتحدث المتقدم اللغة الإنجليزية بطلاقة.

مميزات المنحة 

– تتكفل المنحة بتغطية الرسوم الجامعية كلها ، و كما تقوم بحجز مكتب مخصص ، و دفع تعويضات سفر ، بالإضافة إلى الراتب الشهري الذي يتراوح بين 3160 يورو و3860 يورو ، و يتم تحديد المبلغ بحسب الأقدمية (المستوى العلمي) ، و تقوم المنحة باعطاء الأفضلية للمتقدمين ذوي الدرجات العالية من جامعاتهم ، و لذلك على المتقدمين أن يكونوا قد أتموا (أو على وشك إتمام) درجة الماجستير ، في العلوم السياسية أو علم الاجتماع أو الاقتصاد السياسي أو أي مجال ذي صلة ، و في حالة إن كان الاختصاص في الدراسات الأوروبية ؛ فيعد ذلك قيمة مضافة للطالب .

– كما سيتم دمج هذه الدكتوراه مع مجموعة “السياسة الأوروبية و العامة المقارنة” في قسم علم الاقتصاد الدولي ، حيث تعمل مجموعة البحث هذه بأنشطة بحثية ذات صلة ببعض المجالات مثل : السياسة العامة المقارنة ، و السياسة العامة الأوروبية ، و الإدارة العامة ، و السياسات المقارنة ، و التحليل المقارن للدول الغنية ، و الاقتصاد السياسي الإيجابي.

المستندات المطلوبة للتقديم للمنحة 

1- يتم تقديم مقترح بحثي : يضم شرح من خمس صفحات يحتوي المشكلة البحثية الأصلية ، و شرح للإطار النظري المبدئي و المنهج المتبع ، بالإضافة إلى ذكر العينة البحثية المقترحة مع خطة العمل.

2- تقديم صورة من شهادة الماجستير أو شهادة أخرى مساوية ، بجانب تقديم سيرة ذاتية مختصرة ، و قائمة بالأوراق المنشورة .

3- تقديم وثيقة تدل على كفاءة الطالب في اللغة الإنجليزية ، و تقديم نسخة من عمل مكتوب مختار (أطروحة الماجستير على سبيل المثال) ، مع العلم أن الاختصاصات المتاحة هي العلوم الاجتماعية و السياسية فقط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *