طريقة التعامل مع المدير القاسي

يوجد دائماً مدير سيء أو مدير قاسي ، فإذا كان مديرك قاسياً قد لا يستخدم أي نوع من الإهانات الظاهرية أو الغير مناسبة ، وقد يكون في نهاية المطاف مدير جيد ولكنه دوماً يجعلك في حالة ترقب ، سواء كان من خلال الإدارة الدقيقة أو المعايير الصعبة التنفيذ وعدم القدرة على الوصول لها ، فإن وجود مدير قاسي أمر صعب . فيما يلي بعض الاستراتيجيات لكيفية تحقيق أفضل التحديات لتغيير الوضع من ناحيتك ، وكيف أيضاً يمكن أن تنمي حياتك المهنية .

لا تكون شديد الحساسية :
القاعدة الأولى للتعامل مع المدير ، لا تأخذ أي شيء يحدث كأمر شخصي فقد يكون مدير العمل مزاجًيا ، أو لديه أخلاقيات للعمل فائقة الدقة ، أو يعمل لتحقيق معايير صعبة التحقيق . وقد يصاب مدير العمل كثيراً بنوبات الغضب مما يجعله يطلب منك المستحيل ، وقد يكون إنسان غير صبور لذا يجب عدم تفسير أي من هذه الأشياء على أنها إهانات شخصية . ففي نهاية الأمر مديرك الإنسان يتعامل مع مجموعة من الأشخاص والمهمات التي ليس لها أي علاقة بك ، لذا يجب أن تتذكر هذا في خلفية كل تفاعل بينكما . والشخص المحترف الجيد في عمله يأخذ وينفذ الرسالة الموجه له أيًا كان أسلوب توصيلها ، فقُم بأخذ المعلومات التي تحتاجها ببساطة وقُم بعملك على أكمل وجه . بالإضافة إلى ذلك ، لا يَهُم بالضرورة أن يُحبك مديرك .

إصنع الحلول بنفسك :
إذا كان لديك مدير قاسي فحاول الإجابة على أسئلتك من مصادر أخرى ، وطَبِّق نفس الأمر بالنسبة للمشاكل التي تواجهك أو الموجهات البسيطة في العمل . إنه غير منطقي ألا تحتاج إلى شيء من مديرك في العمل ، ولكن يمكنك على الأرجح تقليل عدد الاحتكاكات معه ، بحيث تجعل جو العمل أسهل لك ، واحرص دائماً أن تأتي له دوماً بالنتائج فقط فكلما كنت تتحدث أكثر في حلول المشاكل ونتائجها كلما كان الأمر أفضل لك .

كُن شخصًا منتجًا :
إذا كان لديك إمكانية معرفة جدول أعمال مديرك ، لاحظ ما هي المشروعات والأولويات الكبيرة التي يجب أن تعمل عليها وابقَ على علم بها ، وقَدِّم المساعدة كلما استطعت . فعليك أن تكون سباَقاً ومستمر في التفكير ، وساعد مديرك في القيام بنفس طريقة التفكير . وبدلاً من الانتظار حتى تُسنَد لك بعض المهام ، اتخذ أنت زمام المبادرة لتحديد ما ستقوم به مع مديرك . إشرح له تفاصيل ما كنت تعمل عليه والتقدم الذي أحرزته . حاول أن تتوقع احتياجات وأسئلة مديرك ، واجعل إجاباتها جاهزة دائمًا وكُن على أهُبة الاستعداد .

كُن واثقاُ من نفسك :
وخصيصاً عندما تقوم بأي أخطاء ، بدلاً من محاولة إخفائها أو إيجاد طريقة لحلها ، تحمل المسئولية ، واعترف بخطأك في هذا الأمر واعرض طريقة تفكيرك في علاج ما أفسدته وتذكّر بأن غضبه سيتلاشى بعد وقت وأنك لا تزال الموظف الذكي والقادر الذي وثق به وأقامه على العمل ، لذا أعطيهم مجموعة من الأسباب الوجيهة تجبرهم على نسيان أخطائك .

ستعرف نفسك على حقيقتها :
قد يكون المدير القاسي فرصة جيدة تدفعك للعمل بشكل أقوى وتجعلك على الطريق السليم وغالباً ستتعلم الكثير في هذه الفترة ، كما أنك ستدرك ما تريده أو ما لا تريده في مديرك المستقبلي مما سيساعدك على اتخاذ قرار مهني أكثر حكمةً عندما تكون في أي مجال عمل مستقبلي . حاول التركيز على الجوانب الإيجابية لهذا الوضع الصعب ، وستتمكن من استخدام هذا المدير القاسي لتحسين حياتك المهنية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *