فوائد زيت كاسيا لجسم الانسان

- -

يعتبر عشب كاسيا أحد الأعشاب الأساسية في الطب الصيني التقليدي ، و هو شجرة دائمة الخضرة موطنها الصين و بورما ، و تعرف كاسيا بالقرفة الصينية ، واسمها العلمي هو Cinnamomum cassia.

زيت الكاسيا

تشبه كاسيا القرفة الحقيقية (التي تسمى أحيانا قرفة السيلان) و تحاكي بعض فوائد القرفة و استخداماتها ، و كلاهما له رائحة دافئة و حارة  ، و قد استخدمت كاسيا على نطاق واسع في أنظمة الطب الشعبي و الفلكلور ، و في النظام الهندي للطب ، المعروف باسم الأيورفيدا ، و تم توثيق النبات على أنه حرارى و مُطهر و مدر للبول ، و قد تم استخدامه في علاج الجذام و الحمران و أعراض القرحة و السعال و انتفاخ البطن و عسر الهضم و مشاكل الحيض و السل.

فوائد زيت كاسيا في علاج الامراض

زيت كاسيا يعالج الاسهال

– الإسهال هو رد فعل طبيعي للسموم التي يجب طردها من الجهاز الهضمي ، و لحسن الحظ زيت كاسيا هو عامل مضاد للإسهال ، كما انه قادر على ربط الأمعاء و وقف حلقات الإسهال ، كما أن الزيت هو احد الطرق الطبيعية لتنظيم كيفية عمل الجهاز الهضمي ، و يقتل زيت كاسيا الكائنات الحية الدقيقة التي تؤدي في بعض الأحيان إلى الإسهال ، و يساعد على تقوية البراز بمحتواه من الألياف.

– ينتج الإسهال برازًا ناعمًا أو مائيًا ، و هذا يمكن أن يكون خطيرًا إذا استمر لأنه يضعف الجسم ، و تتنوع أسباب الإسهال ، و لكن غالباً ما يكون السبب هو الجفاف أو الأنفلونزا الفيروسية أو العدوى أو حتى خلل الأعصاب ، و يؤدي الالتهاب في الجسم إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، كما يعمل زيت كاسيا كطريقة طبيعية للتخفيف من الإسهال بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم ، و الوقاية من البكتيريا و الفطريات و غيرها.

زيت كاسيا يحسن الدورة الدموية

– من خلال تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، يضمن زيت كاسيا أن تحصل على الكميات المناسبة من المغذيات و الأكسجين ، كما أنه يعزز الدورة الدموية ، و يخلق شعورًا بالدفء في الجسم ، و يخفف الألم ، و يقلل من الالتهابات المسببة للمرض ، و يعزز التبول ، مما يتيح للجسم التخلص من السموم.

– تحدث آلام العضلات في كثير من الأحيان بسبب ضعف الدورة الدموية ، و زيادة النشاط البدني ، و الإجهاد و نقص التغذية و التغيرات الهرمونية و الجفاف ، و بما أن زيت كاسيا يعمل على تحسين الدورة الدموية و يعمل كعامل مضاد للالتهابات ، فإنه بمثابة علاج آلام العضلات الطبيعية ،كما أنه يقلل من خطر الاصابة بسكتة دماغية و نوبة قلبية.

يخفف من التهاب المفاصل

لأن التهاب المفاصل يسبب تورمًا و ألمًا في المفاصل ، فإن الخصائص المضاد للالتهاب في زيت الكاسيا تقلل من أعراض التهاب المفاصل بشكل طبيعي ، و قد اختبرت دراسة نشرت في مجلة التكنولوجيا و الأبحاث الصيدلانية المتقدمة المكونات النشطة لزيت الكاسيا و وجدت أن المركب المسمى سينامالديهايد لا يثبط التهابات فحسب و انما يعمل على علاجها.

زيت الكاسيا مضاد للاكتئاب

زيت كاسيا هو مضاد فعال للاكتئاب و لديه القدرة على تخفيف الضغط ، و ترك الجسم يشعر بالدفء و الهدوء ، حيث تحتوي كاسيا على عنصر ألدهيد ، و هو مكون تم دراسته و هو معروف بتخفيف السلوكيات و الظروف التي يسببها الإجهاد ، الإجهاد و القلق لهما تأثير أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس ، و قد ثبت أنه عن طريق استنشاق أو نشر نقطتين إلى ثلاث قطرات من زيت الكاسيا ، يمكنك تخفيف توتر أعصابك و السماح لجسمك بالعمل بشكل صحيح ، لذا اجعل زيت الكاسيا جزءًا من حمية الاكتئاب إذا كنت تعاني من هذه الحالة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *