عملة التيزير Tether الرقمية و أهم تطوراتها

أخذت أسواق العملات الرقمية في التطور بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ، و تم تطوير العديد من العملات المختلفة ، و كان من بين هذه العملات عملة تيزر tether.

عملة التيزير Tether

عملة التيزير Tether هي عملة مشفرة يدعي مُنشئوها أنها مرتبطة بالدولار الأمريكي ، و الفكرة هي أنها أكثر استقرارًا من معظم العملات الرقمية التي لها تقلبات كبيرة في الأسعار ، و قد تم اختراع هذه العملة في عام 2015 ، و نظريًا سيدفع الشخص 1 دولارًا مقابل عملة معدنية واحدة من هذه العملة المشفرة ، أما عن كم العملات المطروحة منها فهناك 2.2 مليار طن في التداول ، وفقا لبيانات من موقع Coinmarketcap.com ، و هو موقع يتتبع أسعار العملات الأجنبية.

مصنع عملة تيزير و مبتكرها

– يتم إصدار القطع النقدية الرقمية من قبل شركة تدعى Tether Limited تحكمها قوانين جزر فرجن البريطانية وفقًا للجزء القانوني من موقعها على الويب ، و لكنها قد تأسست في الأصل في هونغ كونغ ، و قد ظهر أن Jan Ludovicus van der Velde هو الرئيس التنفيذي القائم على إطلاق هذه العملة.

– أما بالنسبة للهدف من إطلاق هذه العملة ، فهو أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتداولون في البورصات ، بما في ذلك Bitfinex ، سوف يستخدمونها لشراء العملات الأخرى مثل عملة البيتكوين.

– استخدام هذه الطريقة لشراء العملات الافتراضية يتيح للمستخدمين نقل العملات الأجنبية من و إلى البورصة بسرعة أكبر و بتكلفة زهيدة ، كما أن التبادلات عادة ما يكون لها علاقات مع البنوك ، و استخدام عملة تيزيرTether هو وسيلة للتحايل على ذلك.

تطورات عملة تيزير tether

– أثارت هذه العملة العديد من المخاوف منذ أن تم إصدارها من قبل الناس الذين يمتلكون تبادل Bitfinex ، حيث أثير أنها لا تملك في الواقع ما يكفي من الدولارات الأمريكية لدعم جميع العملات الرقمية المتداولة ، كانت هذه الشائعات تنتشر لبضعة أشهر ، و في وقت سابق أفادت بلومبرج أن لجنة تجارة العقود الآجلة في الولايات المتحدة أرسلت مذكرات استدعاء في 6 ديسمبر إلى Bitfinex و Tether ، مستشهدة بمصدر مجهول.

– كما تم إطلاق المزيد من العملات المعدنية لتيزير في السوق في يناير ، و قم إصدار 850 مليون عملة رقمية جديدة ، و من المقترح أن تعمل الشركة على زيادة عدد العملات المتداولة خلال الأشهر القليلة الماضية ، و قد تزامن ذلك مع الارتفاع القياسي الذي شهدته أسعار العملات المعدنية ، مما جعل بعض النقاد يشيرون إلى وجود تلاعب في الأسعار.

مميزات عملة تيزير

– تقوم منصة عملة تيزير Tether بتحويل النقد إلى عملة رقمية ، لترسيخ أو ربط القيمة بسعر العملات الوطنية مثل الدولار الأمريكي و اليورو و الين.

– تم بناء منصة Tether على قمة تكنولوجيات البلوكتشين blockchain المفتوحة ، مما يعزز الأمن و الشفافية التي يوفرونها ، و يدعم عملة تيزير ما يعادل 1 دولار أمريكي.

– تمتاز هذه العملة بالشفافية حيث يتم نشر الاحتياطي منها يوميا و تخضع لعمليات تدقيق مهنية متكررة.
– تعتمد على تقنية Blockchain ، حيث تم بناء منصة Tether على قمة تكنولوجيات blockchain المفتوحة ، مما يعزز الأمن و الشفافية التي يوفرونها.

– يمكن تبادل هذه العملة على نطاق واسع من خلال عدد كبير من المنصات و من بينها  Bitfinex ، Shapeshift ، GoCoin ، وغيرها.

– تعتبر العملة آمنة حيث توفر تقنية أمنة عالميًا مع الالتزام بمعايير و لوائح الامتثال الدولية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *