فوائد الزبيب والسمسم لزيادة الوزن

- -

تبحث دائما جميع النساء في العالم على الحصول على جسم رشيق و جميل و هذا لا يعني خسارة الوزن فقط؛لأنه يوجد العديد من النساء يعانون من النحافة الزائدة في الجسم ولكي يصلوا إلى الوزن المثالي عليهم استخدام بعض الوصفات ولهذا سوف نستعرض معكم وصفات الزبيب و السمسم لعلاج النحافة.

استخدام حبوب السمسم والزبيب لزيادة الوزن

– تعد حبوب السمسم حبوب زيتية وهى تحتوي على مجموعه من الخواص الطبيعية التي تعمل على زيادة الوزن ، وهي تدخل في العديد من الأغراض في المعجنات، الحلوى، الطحينة، الكعك، الخبز.

– الزبيب هو عباره عن ثمرة العنب الطازجة والمغسولة جيداً و المجففة عن طريق تعرضها لأشعة الشمس ويعتبر الزبيب من المواد الغائية التي ينصح بتناولها لمن يعاني من نحافة الجسم،ويتم استخدماه بعد تجفيف العنب وتحوله إلى زبيب ، والزبيب يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، مواد سكرية، فيتامين سي، بوتاسيوم، حديد ، وإذا تم إضافة الزبيب والسمسم مع بعضهما في خلطة يتم استفادة الجسم بشكل كامل من العناصر الغذائية الموجودة في الزبيب والسمسم مع بعض.

– يمد الزبيب والسمسم الجسم بالطاق’ للزمه لزيادة الوزن، بالإضافة إلى احتواء الزبيب والسمسم على نسبه عالية من السعرات الحرارية  فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمةللجسم ، ويحتوي الزبيب والسمسم على زيادة نسبة الكربوهيدرات في الجسم وتزويده بالفيتامينات و المعادن و بالتالي التخلص من النحافة ، ويساهم الزبيب في زيادة معدل السكر في الجسم و بالتالي زيادة الوزن.

وصفات الزبيب والسمسم لزيادة الوزن

وصفة الزبيب والسمسم لعلاج النحافة

ضعي كوب من الزبيب على معلقتين من السمسم ومعلقين من العسل ومعلقة سمنه على نار هادئة وقومي بالتقليب الخليط بشكل جيد حتى يمتزج، ويحمر  لونه ، وبعد أن يبرديمكن أنتأخذي منه ثلاث معالق منهم في اليوم، ويتم تناوله بشكل يومي كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

وصفة السمسم لزيادة الوزن

ضعي كوب من السمسم على النار لتحميصه وبعد ذلك قومي بطحنه ثم ضعي عليه السكر أو عسل النحل وشرب هذا الخليط عدة مرات في اليوم.

وصفة الزبيب لزيادة الوزن

ضعي كوب كبير من الزبيب على كوب كبير من الحلبة و نقعهم في ماء طوال الليل و بعد ذلك قومي بتصفية هذا الخليط و عصره وشربه يومياً لمدة شهر وذلك للحصول على أفضل النتائج ، غسل كوب من الزبيب الأسود و نقعه في الماء طوال الليل وبعد ذلك ضربه في الخلاط الكهربائي و تصفيته وشربه يومياً لمدة شهر ، ضعي كوب من الزبيب على كوب من الماء الدافئ و نقعه طول الليل و بعد ذلك قومي بضربه في الخلاط الكهربائي مع معلقتين حلبه و تصفيته ووضعه في الثلاجة و شربه على الريق يومياً.

فوائد عامه للزبيب و السمسم

– يعمل السمسم على مكافحة الاصابة بالأمراض.
– يقوم كل من الزبيب والسمسم بإمداد الجسم بالدهون و بالتالي زيادة الوزن.
– يساعد زيت السمسم على تحسين حالة البشرة و الشعر وذلك عن طريق التخلص من تجاعيد الجلد و الحفاظ عليه مشدود.

– يساهم كلا من السمسم، والزبيب في التخلص من مشاكل الجاهز الهضمي و بالتالي التخلص من الإمساك، الإسهال، قرحة المعدة.

– يعمل السمسم على معالجة بعض المشاكل الخاصة بالفم و الأسنان.
– يقوم السمسم والزبيب بتقوية القلب و الحفاظ على ضغط الدم.
– يعمل الزبيب على امدا الجسم بالحديد ولذلك فهو يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم.
– يمد الزبيب الجسم بالكالسيوم اللازم و بالتالي الحفاظ على الجسم من هشاشة العظام وكذلك المحافظة على الأسنان.

– يحتوي الزبيب على كمية من الألياف الغذائية التي تقوم بتحفيز نمو البكتريا النافعة و بالتالي المحافظة على الجهاز الهضمي و تقليل الإمساك.

– كذلك يحتوي الزبيب على بعض المركبات الكيميائية التي تقى جسم الإنسان من الإصابة بمرض السرطان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *