اجمل المراحيض العامة في النرويج بالصور

دولة النرويج واحدة من الدول الأوروبية الهامة والتي لا تقتصر بها الهندسة المعمارية على المتاحف الحديثة ودور الأوبرا، إلا أنها تمتلك واحدة من بين أجمل المراحيض العمومية على مستوى العالم وذلك بفضل برنامج الطرقات الوطنية للسائحين.

اجمل المراحيض العامة في النرويج

سعى القائمين على مشروع الطرقات الوطني للسياح في النرويج على توفير واحدة من بين أجمل وأروع المراحيض العمومية في النرويج، عملا على تشجيع السياح إلى زيارة المناطق البعيدة والمعزولة بداخلها ويذكر أن أخر المشاريع في ذلك البرنامج هو صوان كبير ذو ستار عال والذي يقع داخل مدينة غليديسكال في النرويج، وقد تم العمل على ترميم ذلك الموقع وقد تم افتتاحه مؤخرا تحت مسمى أورادبلانس ومعلومات أكثر عن ذلك المقر فهو على النحو التالي :

1- تم العمل على تصميم ذلك المكان من قبل شركة الهندسة المعمارية التي تقع في أوسلو ويضم ذلك المكان مرحاض ومنصة للعرض ومدرج أيضا للزوار.


2- وتجدر الإشارة إلى أن ذلك المكان قد أكتسب الكثير من الشهرة على مستوى العالم الأمر الذي يرجع إلى إمكانية رؤية الأضواء الشمالية في فصلي الربيع والشتاء، ومن الممكن رؤية الشمس في منتصف الليل خلال فصل الصيف الأمر الذي يجذب الكثير من السائحين.

3- يذكر أن ذلك الموقع في الفترة ما قبل 1987 هو الموقع الخاصة بتخليد ذكرى غرق الغواصة البحرية أوراد وذلك خلال عام 1943 والتي غرقت خلال الحرب العالمية الثانية، وقد عمل المصممين إلى إضافة قاعدة من الرخام إلى الصرح كنوع من أنواع الاستحداث.


4- من الممكن اليوم للمسافرين باتجاه تلك المنطقة من زيارة ذلك الصرح الذي يحتوي على المرحاض ومن الممكن من خلال الدرج المتواجد به من النزول ورؤية بحر النرويج الخلاب، وتعد المنطقة بمثابة جذب سياحي كبير من حول العالم.

5- وما يميز المبنى وفقا لأراء الكثير من الزائرين هو المرحاض نظرا لطبيعته المختلفة حيث يمكنكم رؤية البحر من خلال النافذة التي توجد به ونشعر بمدى الاستمتاع براحة الأمعاء بين جدران ذلك المرحاض الملساء.

6- ويذكر أن ذلك المرحاض يقع على قمة جرف على طول الساحل الغربي للنرويج مع منظر مفتوح على البحر النرويجي بشكل مباشر، كما يتضمن من الداخل زجاج على شكل بلوس مما يبعث الدفء في نفوس المتواجدين.


ومن هنا نتمكن اليوم من التعرف على السر وراء كون النرويج من بين أسعد البلاد على مستوى العالم، حيث أن الأفراد يعيشون بداخلها برفاهية كبيرة جدا كما أن معايير المعيشة بها عالمية كما أن المراحيض العمومية للمواطنين والزائرين أيضا جميلة وعلى مستوى عالمي.

معلومات هامة عن دولة النرويج

يوجد الكثير من المعلومات حول دولة النرويج أيضا والتي من بينها ما يلي :

جمال النرويج

حيث تتميز تلك الدولة بالكثير من الخلجان التي توجد بها كما أن الشواطئ التي توجد بها جميلة جدا ونظيفة كما تتميز بوجود ثروة سمكية كبيرة جدا.

الصادرات في النرويج

تتميز النرويج بالكثير من الغابات التي توجد بها إلا أنها لا تمتلك مساحات كبيرة للزراعة الأمر الذي جعل السكان الأصليين للبلاد يهتمون بالغابات لتصبح اليوم مصدر هام جدا للأخشاب كما يوجد بها مصدر هام جدا للطاقة وهو البترول.

كما يوجد في دولة النرويج الكثير من المعالم والمناطق الشهرية والتي من بينها شلال فورينج والذي يعد من بين أشهر الشلالات التي توجد في النرويج، فهو اليوم من بين المواقع السياحية الشهيرة منذ 200 عام، ومن الممكن للزائرين من التمتع بالمناظر الخلابة به، كما تتميز النرويج بالكثير من الصناعات على مستوى العالم والتي من بينها صناعة الأخشاب والحديد وأيضا تقنية المعلومات وغيرها من الصناعات الهامة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *