فوائد شرب القرفة بعد الاكل

تعد القرفة من النباتات العديدة الفوائد الصحية، ويمكن تناولها كمسحوق أو قطع من عصي القرفة عن طريق وضعها في الطعام، كما يمكن تناول القرفة كمشروب بإضافة مسحوق القرفة إلى ماء مغلي أو بغلي عصي القرفة ، وهذا المشروب يساعد على خفض مستويات سكر الدم وكذلك مستويات الكولسترول السيئة ، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب .

كما أن له خصائص مضادة للفيروسات والفطريات، ويساعد في علاج مختلف الأمراض التنفسية مثل نزلات البرد والسعال ، وحتى الأمراض الخطيرة مثل احتقان الرئة والتهاب الشعب الهوائية، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تهدئة الأوجاع والآلام المختلفة في الجسم ، بالإضافة إلى ذلك فإن مشروب القرفة قادر أيضًا على علاج الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر وداء باركنسون.

فوائد القرفة بعد تناول الطعام

1 – تساعد القرفة بشكل فعال في إنقاص الوزن بسرعة، إذ أن شرب القرفة بعد الأكل يساعد على خلق تفاعل كيميائي بالجسم حتي يتمكن الجسم من هضمها، وهو ما يساعد على زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة الناتجة بسبب عملية الهضم، ما يسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن.

2- يفضل شرب القرفة بعد الوجبات لأن مستوى السكر في الدم يرتفع بعد تناول الوجبات، ويكون جسم الإنسان أكثر عرضة لاكتساب وزن جديد، ويساعد استقرار مستوى السكر في الدم في إنقاص الوزن، ومن فوائد القرفة أنها تساعد علي خفض مستوي السكر في الدم، إذا كان في حالة ارتفاع، وتعمل أيضا علي تحفيز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الإنسولين، وتساعد الخلايا على حرق المزيد من السكر.

3- ويوصي بغلي القرفة في الماء أو رش مسحوق القرفة على الماء وشربها خلال النهار، بين الوجبات على وجه الخصوص، كما يمكنك حتى شرب البعض منها قبل الذهاب إلى السرير في الليل.

القرفة تساعد في إنقاص الوزن

أثبتت الدراسات أن القرفة يمكن أن تساعد الجسم على تخزين كمية أقل من الدهون، عن طريق الحد من كمية الأنسولين المنتجة، ومشروب القرفة يقلل أيضا من نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك فسوف يخزن جسمك كمية أقل من الدهون ويفقد الوزن بشكل تدريجي ، يمكن أن يساعدك تناول شاي القرفة يوميًا بسهولة على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

القرفة تخفض مستويات الكوليسترول

القرفة لها تأثير مثبت على مستويات السكر في الدم والدهون في الجسم ، وهو الحد من تركيزها ، وهذا مفيد جدا لأولئك الذين لديهم مخاوف بشأن صحتهم القلبية، ومن خلال خفض مستويات الكولسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد .

فإن شرب القرفة قادر على تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين أو الإصابة بنوبة قلبية / سكتة دماغية، كما أن انخفاض مستوى الكوليسترول مهم أيضا للحفاظ على وزنك ومنع مرض القلب التاجي.

القرفة تعزز جهاز المناعة

تحتوي القرفة على مجموعة متنوعة من المركبات المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات، لذلك يعد شاي القرفة من أفضل المشروبات لتحسين عمل الجهاز المناعي ، وكذلك لتحييد وإزالة الأجسام الغريبة ومسببات الأمراض من الجسم، كما أنه مفيد للمعدة ، حيث يقضي على الكثير من العوامل الممرضة.

القرفة تقلل من ظهور الأمراض المزمنة

يحتوي مشروب القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بما في ذلك المادة الفعالة، سينامالديهيد، بالإضافة إلى الكاتيكين والسيانيد والمركبات الهامة الأخرى، وهذه المواد المضادة للاكسدة مثالية لتحييد الجذور الحرة، والنواتج الثانوية الخطرة لعملية التمثيل الغذائي الخلوي .

إلى جانب أنها تعمل على منع الإجهاد التأكسدي في جميع أنحاء الجسم ، وهذا يعني أن مشروب القرفة يمكن أن يكون له تأثير وقائي على أنواع معينة من السرطانات، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة التي تصبح أكثر شيوعًا مع تقدمنا ​​في العمر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *