اضرار النوم على الأرض

ان النوم من الأشياء الأساسية التي يجب فعلها في اليوم حتى نعطى الجسم وقته في الراحة، وتعتبر وضعية النوم من الأشياء الهامة التي ستحدد ذلك، لان الكثيرون من الأشخاص يستيقظون وقد يشعرون بكثير من الإرهاق والتعب بسبب تلك الوضعية، كما ان النوم على الأرض من أكثر الأشياء التي يمكن ان تضر بجسم الانسان، ولان الكثيرون من الناس يحبون النوم على الأرض عليهم أولا ان يعلموا ما هي اضرار النوم  بشكل عام وكذلك النوم على الارض.

كما انه في بعض البلدان مثل اليابان تحث تقاليدهم على عدم وجود سرير والنوم على الارض، ولان النوم من الأشياء التي يجب فعلها في اليوم لابد من ان مكان النوم يكون مريح، فانت تستغرق حوالي ثماني ساعات في نفس المكان او اقل او اكثر حسب كل شخص، واليوم سنتعرف على بعض اضرار النوم على الأرض وكيفية النوم الصحيح.

النوم على الأرض و الاضرار الناتجة 

ان النوم يساعد الجسم على تجديد الطاقة الازمة له والتي تساعده في زيادة قدرت نشاطه الذهني والبدني في خلال اليوم، لذا يجب على الانسان ان ينام بالطريقة الصحيحة حتى لا يضر جسمه اثناء النوم، لذا يفضل عدم النوم على الأرض حتى لا يضر بالجسم، واليوم سنكر بعض اضرار النوم على الأرض.

يؤدي النوم على الأرض الى بعض الاضرار في الظهر والعضلات، وذلك لان الفراش العادي لين على الجسم اثناء النوم، ويعطي الدعم اللازم للظهر، وهذه المسالة تختلف من شخص الى شخص على حسب ما اعتاد عليه اثناء نومه، كما ان النوم على الأرض اثناء فصل الشتاء يسبب الكثير من لأضرار، وقد يصيب الشخص بالكثير من الامراض، مثل نزلات البرد وارتفاع الحرارة، وذلك لأنهم قريبين من الارض، ولكن يعد اهم الأسباب لعدم النوم على الأرض هي ان الشخص النائم على الأرض يمكن ان يتعرض الى هجوم أحد الحشرات اثناء نومه، فقد تتعرض للدغة افعى اثناء النوم.

اذا كنت تنام في أماكن بها الكثير من الزرع، او بعض الحشرات الأخرى التي يمكن ان تضر بالجسم بشكل مباشر، وقد يؤدي النوم على الأرض الى الكثير من الارق على الشخص الذي اعتاد على النوم على السرير، وقد يشعر ببعض الاضطرابات والارق، ويمكن ان يكون ذلك في المخيمات او رحلات الكشافة اثناء الدراسة، كما انه يمكن للشخص الذي ينام على الأرض ان يصاب ببعض الجراثيم والميكروبات التي تلتصق بالفراش الموضوع على الأرض.

نصائح للنوم على الأرض

في كثير من الأحيان يفضل البعض النوم على الأرض أكثر من الفراش، ولكن قبل ان ينامو على الأرض عليهم ان يقوموا ببعض الخطوات والتعليمات التي ستحميهم من الكثير من الاضرار.

1_ يجب ان يستخدموا اسفنجة رقيقة كالتي تستخدم في الألعاب الرياضية، فهي تعمل على عزل الجسد عن الارض، كما انها تحتفظ بالصلابة التي يحتاجها الظهر والعمود الفقري اثناء النوم.

2_ يفضل النوم على الظهر أكثر وقت ممكن، فذلك يعمل على الاستفادة من النوم مسطح وعدم التواء الظهر، لان النوم على أحد الجانبين او البطن يضر كثيرا العمود الفقري.

3_ يمكنك اثناء النوم ان تقوم بثني ركبتيك فهي تعمل على إزالة الضغط من على العمود الفقري، كما انها تساعد على توزيع وزن الجسم على أكثر من منطقة.

4_ يفضل النوم على ارضية مفروش بالسجاد، وذلك لان النوم على أرضية بلاط او خشب تؤلم الظه كثيرا، كما انها تمنع وصول البرد الى الشخص النائم.

5_ كما يفضل النوم على وسادة واحدة فقط حتى لا تكون الاس اعلى بكثير من الجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *