Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

اطلاق الموسم الرابع من جائزة كيبكو تمكين للشباب بالكويت

- -

في اطار العمل على تمكين الشباب في هذه الفترة في الكويت تم اطلاق عدد من المبادرات ، كان من بينها جائزة عرفت باسم كيبكو و هذه الجائزة اختصت بدعم المشروعات الشبابية المختلفة ، و التي تساعد ايضا على التقدم الاقتصادي.

جائزة كيبكو تمكين

جائزة كيبكو تمكين واحدة من أهم الجوائز التي تم العمل على اطلاقها في الآونة الأخيرة ، تلك الجائزة التي تم فتح باب التسجيل فيها مؤخرا ، بهدف العمل على دعم كافة المشروعات الشبابية لعام 2018 ، و هذا هو العام الرابع على التوالي لإطلاق نفس الجائزة التي يتم تقديمها للشباب من قبل شركة كيبكو.

الهدف من جائزة كيبكو تمكين

أما بالنسبة للهدف من جائزة كيبكو تمكين ، فيتمثل في العمل علي ابراز كافة قدرات المبادرين من الشباب ، و كذلك العمل على توزيع طاقاتهم في مجالات الابداع و الابتكار ، مع الإشارة إلى أن شركة مشاريع الكويت توفر هذه الجائزة بشكل متجدد ، التزاما منها بتقديم مستوى جيد للدعم و المساعدة للشباب ، و ذلك للعمل على الارتقاء بأعمالهم و تطويرها ، و ذلك عن طريق تقديم خدمات متنوعة من خلال شركات المجموعة.

طبيعة جائزة كيبكو تمكين

– أما بالنسبة لطبيعة هذه الجائزة فقد تم الحديث عن أنها تبلغ قيمتها حوالي 100 ألف دولار ، و بذلك فهي واحدة من أكبر الجوائز الخاصة بالمبادرين الشباب في الكويت ، كما أن هذه الجائزة تشمل العديد من الخدمات التي تتضمنها ، و منها مجموعة واسعة من الخدمات التي تتعلق بالإستراتيجية التشغيلية و كذلك الاستشارات المالية ، هذا بالإضافة إلى دراسات عن السوق و التأمين و كذلك عدد من الدراسات تتعلق بالخدمات الإعلانية.

– بالنسبة للفائزين بالجائزة فالمركز الأول سوف يحصل على جائزة تصل قيمتها إلى حوالي 15 ألف دولار أمريكي ، كذلك الفائزان بالمركز الثاني و الثالث يحصل كل منهما على جائزة يصل قيمتها إلى عشرة و خمسة آلاف دولار أمريكي ، و على الشباب الراغبين في التسجيل زيارة موقع تمكين المتاح على شبكة الإنترنت ، على أن يتم التسجيل في هذا الموقع حتى الثاني و العشرين من أكتوبر القادم.

– من جانب آخر تم التصريح من قبل القائمين على هذه الجائزة ، بأن الجائزة تهدف إلى تمكين الشباب من التثقيف و الإلهام و التشجيع ، و ذلك للعمل على التحول إلى قطاع الأعمال و كذلك العمل على اختيار مشاريع ناجحة و تأسيسها ، و ذلك بالاهتمام بالمساهمة في قطاع الأعمال الذي يتنامى يوما بعد يوم في الكويت ، و بالتالي يكونوا لبنة هامة في المجتمع و بناءه و تطويره.

تفاصيل عن مسابقة كيبكو تمكين

بالنسبة للمسابقة فقد تم التصريح من قبل القائمين عليها ، بأنها ضرورة لاستخدام الشباب لقدراتهم الإبداعية ، و كذلك إمكانياتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة مبتكرة ، هذا بالإضافة إلى أن الجائزة تعمل على تقديم مختلف أنواع المعلومات التي تتعلق بالتجارة بشكل مفصل ، و ذلك فيما يتعلق بالأداء التشغيلي و المالي لكافة الشركات المطروحة من قبل الشباب.

و بالنسبة لجولات التحكيم فالجولة الأولى للتحكيم سوف تكون في التاسع و العشرين من أكتوبر المقبل ، و في أثناء هذه الجولة سوف يعمل المتقدمين إلى هذه الجائزة بتقديم عرض لتوضيح الفكرة التي تقدموا بطرحها ، على ألا تتعدى مدة الطرح 5 أو 7 دقائق ، كما تضم ممثلين من مجموعة شركات مختلفة و كذلك شركات مشاريع الكويت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *