توقعات أضرار ” اعصار فلورانس ” حسب الأرصاد

- -

وصل إعصار فلورنس إلى الساحل الشرقي لأمريكا فجر يوم الخميس، وهو إعصار تم تصنيفه من الفئة الرابعة، ومن المتوقع أن يسبب فياضانات مميتة ورياح شديدة، مما قد يتسبب في حدوث خسائر بقيمة 30 مليار دولار تقريبًا .

الأضرار المتوقعة لإعصار فلورنس

بدأت الفياضات في ولاية كارولاينا الشمالية بأمريكا يوم الخميس تزامنًا ما تباطؤ إعصار فلورنس، وفي مدينة مورهيد قصفت الأمطار والأمواج الخط الساحلي واستهدفت القوارب القليلة التي لا تزال في المياه، ولا تزال الرياح التي تدور رحاها في الأعاصير تغطي ما يزيد عن 15 ألف ميل مربع، وهي مساحة تزيد عن مساحة ولاية ماساتشوستس وكونكتيكت ورود آيلاند مجتمعين .

قال هنري ماكماستر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية بعد ظهر اليوم الخميس أنه من الضروري على الجميع المغادرة لأن الوقت ينفذ والخطر يحيط بالجميع، وما يجعل إعصار فلورنس خطرًا للغاية هي العواصف المميتة، والفيضانات الضخمة الساحلية والأمطار الشديدة المتوقعة في المناطق الداخلية البعيدة .

ولا تنخدع بحقيقة أن إعصار فلورنس قد ضعف قليلاً وأصبح من الفئة الثانية، حيث تمثل الفئات فقط سرعة الرياح المستدامة، إلا أنها لا تزال مدمرة، وقد قال تشاد مايرز المتخصص في شؤون الأرصاد الجوية في شبكة سي ان ان : ” لا يهمني إذا كان هذا سينخفض ​​الى الفئة الأولى، فمازلنا سنشهد موجة عاصفة من الدرجة الرابعة ” .

والأسوأ من ذلك من المتوقع أن يحوم إعصار فلورنس فوق كارولاينا الشمالية، مما سوف يتسبب في أن تهب الرياح بقوة الأعاصير وتسقط الأمطار دون هوادة على الأقل حتى يوم السبت، وقد يؤدي هذا الإعصار إلى كارثة بيئية بولاية كارولينا الشمالية، حيث أنه قد يتسبب في تلويث مياه الشرب بالنفايات الناتجة عن حفر روث الخنازير ومقالب رماد الفحم وغيرها .

آخر تطورات إعصار فلورنس

بدأت الرياح العاتية والأمطار

ذكر المركز الوطنى للأعاصير فى وقت متأخر من صباح اليوم أن هناك أمطار غزيرة ذات رياح عاصفة استوائية تنتشر عبر المناطق الساحلية الجنوبية الشرقية من كارولينا الشمالية، و تتراوح سرعة الرياح العاصفة بين 39 و 73 ميلا في الساعة .

اعصار فلورنس يقترب أكثر

حتى الساعة الخامسة مساء الخميس، كان مركز اعصار فلورنس حوالي 100 ميل إلى الشرق من جنوب شرق ويلمنجتون، وكارولاينا الشمالية، وحوالي 155 ميلا إلى الشرق من ميرتل بيتش، و كارولاينا الشمالية، ومع تحرك العاصفة في الداخل، ستواجه جورجيا وفيرجينيا وماريلاند خطرًا أيضًا، وقد تباطأت السرعة الأمامية للعاصفة إلى 5 ميل في الساعة .

انقطاع الكهرباء على نطاق واسع

ﺗتوﻗﻊ Duke Energy، وھﻲ ﺷرﮐﺔ ﻟﻟطﺎﻗﺔ ﺗﺧدم كارولاينا الشمالية، أن ﻣﺎ ﯾﺻل إﻟﯽ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻼﯾﯾن ﻋﻣﯾل سوف ﯾﻔﻘدون اﻟطﺎﻗﺔ أﺛﻧﺎء إﻋﺻﺎر ﻓﻟورﻧس .

تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية

تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة الامريكية حتى يوم الجمعة .

الملايين يستعدون لإستقبال الكارثة

من المتوقع أن يقوم الإعصار الاستوائي بالتسبب في سقوط 10 تريليون غالون من الأمطار في ولاية كارولينا الشمالية، وفقا لما ذكره خبير الأرصاد الجوية، وهذا يكفي لملء أكثر من 15 مليون بركة سباحة أولمبية، كما أن العديد من الناس والمنازل سوف تتعرض لرياح الأعاصير التي تمتد 80 ميلاً من مركز الإعصار .

صدرت أوامر إلى أكثر من مليون شخص بالإخلاء، لكن من الواضح أن الأوان قد فات للقيام بذلك الآن، وقد قال بروك لونغ مدير الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، في منتصف يوم الخميس : ” الفيضانات الداخلية تقتل الكثير من الناس…. يرجى أخذ ذلك في الاعتبار ” .

وقالت ستيفاني ريندون المتحدثة باسم الصليب الأحمر إن أكثر من 6700 شخص أمضوا الليلة الماضية في 127 مركزا للصليب الأحمر وملاجئ مجتمعية في نورث كارولينا وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *