وصفات الفجل لعلاج مشاكل البشرة

- -

تعتبر البشرة من أقر الأماكن التي تستلزم عناية خاصة بها، والاهتمام بالبشرة هو مفتاح سر الجمال لدى كل امرأة، لهذا تبحث كل سيدة عن اختيار الوصفات التي تتناسب مع بشرتها لإظهارها نضرة ومليئة بالحيوية، ولهذا سوف نوضح لكم بعض وصفات الفجل في حل مشاكل البشرة.

ماسك الفجل لتبيض البشرة

يمكن لأي امرأة عمل ماسك من الفجل عن طريق خلط ربع كأس من الليمون، مع ملعقة كبيرة من الفجل المبشور، وخلطهم بشكل جيد والقيام بوضعه على البشرة لمدة ربع ساعة.

يغسل بعد ذلك الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. هذا الماسك له القدرة الرهيبة على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع السمراء، والكلف الموجود على البشرة.

ماسك الفجل لعلاج النمش

يعتبر النمش من المشاكل المزعجة التي تظهر على البشرة لدى بعض السيدات، ولهذا عليك بإضافة كمية متساوية من عصير الفجل، مع عصير الليمون والقيام بدهن البشرة به عن طريق قطنة مبللة بهذا الخليط. يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق فقط ويتم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

ويمكن وضع هذا الخليط على أي مكان في الجسم يوجد به بقع سمراء أو نمش، ولكن يجب أن يوضع هذا الخليط بكميات أكثر لأن طبيعة الجلد تكون أكثر سماكة من البشرة.

ماسك الفجل للتخلص من البقع الداكنة

البقع الداكنة أحد المشاكل التي تصيب البشرة بشكل متكرر لدى النساء، لهذا سوف يساعدك ماسك الفجل في التخلص من هذه البقع الداكنة.

يتم عمل هذا الماسك من خلال وضع كوب من الفجل المبشور على نصف كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الزبادي وخلط جميع المكونات بشكل جيد لتمام الامتزاج. يترك هذا الخليط لمدة 48 ساعة في الثلاجة وبعد ذلك يتم أخذ كل يوم مقدار بسيط ووضعه على الوجه لمدة بضع أيام.

يفضل بعد وضع هذا القناع على البشرة غسله بالماء الفاتر، وتجفيف البشرة برفق، وإضافة زيت اللوز إلى البشرة. خلطة الفجل للقضاء على البثور ولعلاج مشكلة البثور يتم خلط كوب من عصير الفجل مع كوب من عصير الليمون، والقليل من زيت اللوز وبعد خلطهم بشكل جيد يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.

يفضل أن يوضع هذا الماسك كل يوم على البشرة للتخلص من البثور وحب الشباب، لأن الليمون والفجل يحتويان على عناصر مضادة للالتهاب ومهدئة للاحمرار ولذلك فهذا الماسك يقضي على البثور في عدة أيام.

فوائد الفجل للبشرة

الفجل له العديد من الفوائد للجسم بشكل عام، والبشرة بشكل خاص ومنها:
1-يعمل الفجل على تبيض البشرة وذلك إذا تم عمل ماسكات عن طريق إضافة الفجل المبشور لها وتركها على البشرة لمدة ربع ساعة.

2- يساعد الفجل في التخلص من البقع الغامقة، والكلف، والهالات السوداء التي تصيب البشرة.
3- يعمل الفجل في التخلص من الحبوب والبثور التي تصيب البشرة.

4- يكسب البشرة النضارة والحيوية والرطوبة، كما أنها يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولا يسبب حساسية للبشرة، ولا أيسبب تهيج للبشرة.

5- يظهر النمش والبقع السوداء على البشرة نتيجة نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم مثل، فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج لهذا يعمل الفجل على تعويض هذه العناصر من خلال تناوله بشكل مباشر، أو إدخاله في وصفات للبشرة للتخلص من مشكلة النمش.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *