أطول تمثال في العالم لـ ” ساردار فالاباي باتل “

- -

يعمل العاملون في ولاية كجرات الهندية منذ ٣ سنوات على تشييد تمثال ضخم لرئيس وزراء الدولة المفوض محارب الحرية ساردار فالاباي باتل ، وتم تصميم هذا التمثال المصنوع من الفولاذ والبرونز والذي يعرف بتمثال الوحدة بحيث يرتفع عن الأرض بمقدار ٦٠٠ قدم وهو ضعف ارتفاع تمثال الحرية ، وعند اكتماله سوف يمثل أطول تمثال في العالم .

من الذي وضع تصميم التمثال وكيف تم تنفيذه ؟
لقد تم الإعداد لهذا المشروع منذ عِقد تقريبًا بواسطة رئيس الوزراء ناهيندرا مودي .

إن التمثال- الذي تم تصميمه بشكل رواقي مذهب ورأسه مرفوعة عاليًا ويداه بجانبيه- هو من خيال النحات الهندي رام ڤ . سوتار ، ويقوم الآن بتنفيذ عملية التشييد العديد من شركات البناء من ضمنها مايكل چريفز للهندسة المعمارية والتصميم وتيرنر للبناء اللتان قد صممتا برج خليفة مسبقًا وهو أعلى مبنى في العالم ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٤٦٠ مليون دولار .

وفي فبراير الماضي أعلنت شركة مايكل جريڤز بأن الفريق قد حقق إنجازًا رئيسيًا في عملية البناء من خلال إكمال الدعامة البنائية الرئيسية للتمثال المكونة من لُبَّين متماثلين من الخرسانة ، وسيُبنَى حوله سقالة فولاذية لتعمل كنظام دعم لسطح التمثال الخارجي ، وهي مكونة من سلسلة من اللوحات البرونزية المصبوبة .

ما هو أطول تمثال في العالم حاليًا ؟

إن أطول تمثال في العام حاليًا هو تمثال معبد الربيع لبوذا في خنان/الصين ، والذي سيكون أقصر من تمثال الوحدة بحوالي ١٠٠ قدم بعد اكتماله .

“يمشي على الماء”
وبما أن التغلب على هذا الرقم القياسي ليس سهلًا فإن تصميم سوتار -بجانب ارتفاعه الشاهق- يقدم تحديًا لوجستيكيًا فريدًا ، فالتمثال من المفترض أن يبدو كما لو أنه يمشي على الماء ، حيث يقع التمثال على بروز صخري في منتصف نهر نارامادا وقد قام الفريق بهندسته وتدعيمه بطريقة ذكية تدمج قاعدة التمثال بالجسم المائي المحيط .

قال جيمس ويسنيوسكي المدير المشارك لشركة مايكل جريفز : “كان الهدف هو إنشاء بروز صخري طبيعي يمتزج رويدًا مع خط الماء ، وقد نجحنا في ذلك للغاية” .

ملحقات البناء :
كما امتد فريق البناء بتشييد مجموعة من المباني لتكملة التمثال المرتفع ، وتتضمن : متحفًا مكرسًا لباتل ومطاعم وفندقًا ومركز ترحيب .

حيث يمثل التمثال ومركز الترحيب نهايتيْ كتاب متصلتين من خلال كوبري مشاة طويل ، فالعنصر التجريبي لرحلة المشي إلى التمثال هام للغاية ، وقد تضمَّن النموذج إستراتيچيات لإنشاء مناطق للظل والراحة ومناطق لالتقاط مناظر رائعة للتمثال مما يدعم نزهة المشي الكُلية .

من هو ساردار فالاباي باتل ؟

ولد باتل في ريف ولاية كجرات ، ويشتهر بقيادته في نضال الهند من أجل الاستقلال عن بريطانيا ، وقد أطلق عليه اسم “رجل الهند الحديدي” لفعاليته العنيدة وغير المتوانية ، حيث عمل على توحيد أكثر من ٥٠٠ ولاية أميرية بنجاح لتشكيل دولة هند جديدة ومتحدة ، ويخلد اسمه تمثال الوحدة في كجرات الذي من المفترض أن يتم الانتهاء من بنائه في أكتوبر القادم حتى يتزامن مع ذكرى عيد ميلاد باتل ال١٣٨ .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *