ثلاث طرق لتبقي العناكب بعيدًا عن سيارتك

كتابة Hagar Moharam آخر تحديث: 07 أكتوبر 2018 , 15:59

على الرغم من أن العناكب غير ضارة في الغالب ، إلا أنها يمكن أن تسبب تلفًا داخل سيارتك. سواء كنت تمنع انتشار العناكب أو تتحكم فيه ، يمكنك استخدام إحدى التقنيات العديدة لإبعاد العناكب عن سيارتك. تنظيف سيارتك ، استخدام مواد طبيعية طاردة للعناكب ، وتغيير طريقة وقوفك أو استخدام الأضواء يمكن أن يساعد في التخلص من العناكب في سيارتك. مع الوقت والحرص ، سوف تكون سيارتك نظيفة وخالية من العنكبوت مرة أخرى!

الطريقة الأولى منع غزو العناكب

إزالة الفوضى والعناصر غير الضرورية من السيارة

تختفي العناكب في أي مكان مظلم منعزل يمكن أن تجده ، لذا ابذل قصارى جهدك للقضاء على بقع الاختباء في سيارتك. تخلص من أي قمامة في سيارتك وضع كل الأشياء التي لا تحتاج إليها في حقيبة بلاستيكية أو قابلة لإعادة الاستخدام. ضع الحقيبة في صندوق السيارة ، وعندما يكون لديك وقت ، أخرجه من السيارة وقم بإسقاطه في منزلك.

قم بتنظيف سيارتك بالمكنسة الكهربائية جيدًا

تحب العناكب الاختباء في المناطق المظلمة القذرة. إن أخذ الوقت لتنظيف سيارتك يمكن أن يمنع العناكب من العثور على أماكن للعيش فيها. تنظيف أرضيات سيارتك بالمكنسة الكهربائية ، مع إيلاء اهتمام خاص للزوايا أو أي فتات ، ومسح الداخل.

تأكد من إغلاق أبواب سيارتك بإحكام

حرك أصابعك على طول الأختام المطاطية على طول كل باب والتحقق من وجود ضرر. إذا لاحظت أي شقوق أو مناطق مكسورة ، استأجر ميكانيكيًا لإصلاح أو استبدال أختامك المطاطية.

لا تترك سيارتك تعمل دون سبب لفترة طويلة من الزمن

قد تؤدي الاهتزازات التي تسببها السيارات المزعجة إلى إزعاج العناكب ، بينما تحاول الهروب من الاهتزازات ، أن تتسبب في إخفائها في سيارتك. إن أمكن ، تجنب تشغيل سيارتك قبل أن تحتاجها ، خاصة إذا كانت سيارتك عرضة للإصابة العنكبوتية.

الطريقة الثانية استخدام طارد العناكب

ا خلط رذاذ الزيت الأساسي لدرء العناكب بشكل طبيعي

بسبب رائحته وطعمه القوي ، تقوم العديد من الزيوت الأساسية بصد العناكب والحشرات الأخرى. امزج 5-7 قطرات من الزيت العطري مع كوبين (470 مل) من الماء في زجاجة الرش وقم بتفريغها حول سيارتك. الزيوت الأساسية التالية تعمل بشكل جيد بشكل جيد لصد العناكب (الحمضيات، إكليل الجبل، الثوم، النعناع، اللافندر).

نشر أوراق الكينا حول سيارتك كطارد غير سام

أوراق الكينا هي طارد طبيعي للعناكب مع رائحة نباتية. ضع أوراق الكينا الطازجة في حجرات التخزين في سيارتك (مثل صندوق الأمتعة وصندوق القفازات) لمنع العناكب من منطقة معينة.

رش طارد للعناكب غير سام في سيارتك للتخلص من العناكب بسرعة

ابحث عن طارد العنكبوت في المخازن الخارجية ، أو الحديقة ، أو المنزل. اختر طارد العنكبوت المسمى “غير سام” لمنع التسمم أو تهيج الجلد. رشه على الفتحات ، مرايا الأبواب ، الإطارات ، وتحت غطاء ، لأن هذه هي الأماكن الأربع الأكثر احتمالا للعناكب للاختباء في سيارتك. إعادة استخدام طارد العنكبوت مرة واحدة في الأسبوع لدرء الاصابات في المستقبل.

الطريقة الثالثة التحكم في التفشي داخل السيارة

امسك وتخلص من أي العناكب الموجودة في سيارتك

إزالة أي العناكب التي تراها أثناء التنظيف لمنعهم من وضع البيض في سيارتك. احبس العنكبوت مع كوب أو بيديك وقم بإبادته أو حرره بعيدًا عن سيارتك.

تفريغ سيارتك بالكامل بالمكنسة الكهربائية

باستخدام مكنسة كهربائية مع أنبوب مرفق ، ابحث عن أي أكياس بيض عنكبوت أو شبكات ، أو عناكب إضافية تراها. إيلاء اهتمام خاص للزوايا أو المناطق تحت الحصير والكراسي. قم بشفط أي أوساخ أو فتات أو غيرها من الحطام التي تراها أيضًا – يمكن أن تجذب العناكب.

أطفئ مصابيح سيارتك الداخلية أثناء استخدام سيارتك

تنجذب العناكب إلى الأضواء الساطعة ، لذلك قم بإبقاء أضواء سيارتك الداخلية مغلقة في جميع الأوقات إذا لاحظت وجود إصابة. في الليل عندما تحتاج إلى أضواء خارجية ، قم بإيقافها فورًا بعد إيقاف السيارة.

قم بإصلاح أي تشققات أو ثقوب في سيارتك حتى لا تتمكن العناكب من الوصول إليها

من المرجح أن تنزلق العناكب من خلال أي تشققات أو فجوات أو ثقوب في الجزء الخارجي لسيارتك. افحص سيارتك بحثًا عن أي تلف ، خاصةً أي ثقوب تؤدي إلى داخل سيارتك ، وقم بإصلاحها بنفسك أو اصطحب سيارتك إلى ميكانيكي معتمد لإجراء الإصلاحات. سيؤدي التخلص من المساحات المفتوحة إلى زيادة صعوبة دخول العناكب في سيارتك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق