افضل المسلسلات التركية التي تم انتاجها في 2018

هناك الكثير من العوامل التي ساهمت في جعل الدراما التركية هي الثانية على مستوى العالم بعد الدراما الأمريكية ومن بين هذه العوامل تلك الخلطة السرية في العلاقة بين الرجل والمرأة والنماذج ضخمة الإنتاج من الدراما التاريخية، وقد أصبحت الدراما التركية مظهرًا من مظاهر الغزو الثقافي التركي للعالم وللكثير من الدول العربية، وهذه هي مجموعة من أشهر المسلسلات التركية التي يتم انتاجها هذا العام.

أجمل المسلسلات التركية 2018

1-الأجنحة المكسورة

بدأ بث حلقات هذا المسلسل في يونيو الماضي وتدور أحداثه حول أرملة فقير وأم لأربعة من الأبناء تعيش أسرتها في فقر مدقع وتحاول السيدة أن تلبي احتياجات أبنائها ولكن للأسف يتم اختطافها وبيعها في أوساق النخاسة وتتوالى الأحداث في إطار درامي شيق.

2-محمد الفاتح

يعد هذا المسلسل واحد من أضخم الأعمال الدرامية التركية ويعود إلى فترة حكم السلطان العثماني محمد الثاني 1453،  والذي كان يبلغ من العمر 21 عامًا عندما تولى الحكم،  والذي غزا إسطنبول ووصل إلى أقصى الشرق عند حدود مملكة الرومان، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

3- ذا بيت

تدور أحداث هذه الدراما حول عائلة أي يابيم والتي يعود ابنها الأصغر من المنفي ليقود حرب عائلة كوكوفار  وذلك دون إرادته، ويشهد المسلسل جانبًا من الإثارة والتشويق وتصاعد الأحداث.

4-سجين الحب

يعد هذا المسلسل واحد من أفضل الأعمال الرومانسية التركية لهذا العام وفيه يجتمع اثنين ويقررا الزواج لأهداف معينة وذلك لمدة قصيرة، وقد تم عرض هذا المسلسل على ثلاثة مواسم ووصل عدد الحلقات إلى 600 حلقة كما حصل نسب مشاهدة عالية جدًا داخل وخارج تركيا.

5-ستليتو فينديتا

تدور أحداث هذا المسلسل حول ثلاثة من رفاق الطفولة والذين يجتمعون مع صديقة رابعة بالصدفة عند أحد المعلمين، وقد ارتكب الرفاق الثلاث الكثير من الحماقات بحق الرفيقة الرابعة في الماضي وذلك بسبب الغيرة من جمالها، إلا أنهم عندما يجتمعون مرة أخرى تتبدل الأحوال في إطار اجتماعي لطيف.

6-سلطان قلبي

يعد هذا المسلسل مزيج بين الميلودراما والجاسوسية، تدور أحداثه في فترة عام 1920 بعد الحرب العالمية الأولى حول الدبلوماسيين الروسيين وعائلاتهم في تركيا في أعقاب الحرب، وحالة هذه الأسر خارج بلادها في إطار من الإثارة والتشويق.

7- إركينسي كاوس

تدور أحداث هذا المسلسل في قالب اجتماعي خفيف حول الفتاة سانيم والتي تفشل في الحصول على وظيفة إلى أن تقرر أن تساعد والدها في محل الخضروات التي يمتلكه، ولكن عائلتها تخيرها بين الحصول على عمل مناسب أو الزواج، فتتعجل الفتاة العمل دلى شركة الإعلانات التي تعمل بها شقيقتها ولكنها تقع في عدد من المآزق خلال ذلك وتقع في حب المدير الذي يبادلها الحب هو الآخر.

8-المنقذ أو رجل الحماية

تدور أحداث هذا المسلسل حول شاب يحاول حل لغز غامض يتعلق بماضيه وذلك في خلال اطار من التشويق والأكشن  ومحاولته لمحاربة بعض القوى الغامضة.

9- شخصية

تدور أحداث هذا المسلسل حول رجل قام الأطباء بتشخيص حالته على أنه يعاني من مرض الزهايمر ولكنه يقرر أن يعاقب بعض المجرمين ولكن أي مجرمين ؟ هذا ما تعرضه الأحداث.

10-أيها البحر الأسود

تدور أحداث هذا العمل حول الفتاة نفيس التي تتزوج من رجل غني رغمًا عنها وهى في عمر السادسة عشر، ولكنها تعيش حياة بائسة لمدة 8 أعوام معه فتقرر الهروب مع ابنها الذي يبلغ 7 أعوام وتختبئ لدى طاهر الذي يحاول مساعدتها بالرغم من رفض عائلته ومجتمعه لذلك حيث أن حماية امرأة متزوجة هو أمر خارج عن التقاليد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *