فوائد اطعام الثوم للرضيع و الوقت المناسب لذلك

الثوم هو نوع من الخضروات اللاذعة ، لكنها أيضا تحتوي على العديد من الفوائد المختلفة ، و ذلك على الرغم من أنه تميزه رائحته الشديدة و لكن هل من الممكن أن يتم اطعام الأطفال بها.

الوقت المناسب لإطعام الأطفال الثوم

يمكنك البدء في إعطاء الثوم للأطفال ما بين 6 و 8 أشهر من العمر ، و مع ذلك قد يجد بعض الأطفال صعوبة في هضمه ، في حين قد يصاب البعض بالحساسية ، و يمكن أن يظهر التفاعل مع الثوم في شكل تشنجات أو تورم أو قيء أو إسهال ، و عليك زيارة طبيب الأطفال إذا لاحظت أي من هذه الأعراض.

الفوائد الصحية للثوم للأطفال

يمكن الطفل من التخلص من نوبات البرد العادية

الأطفال عرضة للإصابة بنزلات البرد و الحمى و الإنفلونزا و الالتهاب الرئوي و الربو و العديد من المشاكل التنفسية الأخرى ، و الثوم يساعد على محاربتهم ، حساء الثوم يساعد على تقليل شدة البرد و إخراج السموم من الجهاز التنفسي ، و تساعد الزيوت الطيارة في الثوم على فتح الممرات التنفسية و تخفيف الحالة ، و الخصائص المضادة للبكتيريا و الفيروسات من الثوم توفر حماية لطفلك من نزلات البرد.

الثوم به خصائص مضادة للميكروبات تمنع العدوى

يمتلك الثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تنظيم نمو العدوى المسببة للبكتيريا ، و المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الثوم هي فعالة للغاية في قتل البكتيريا في القولون و الأمعاء الدقيقة ، و مع ذلك الثوم غير ضار على الميكروبات الصحية التي تعيش في الجهاز الهضمي للطفل ، كما ان الخصائص المضادة للميكروبات في الثوم في علاج الجروح بسرعة.

 يقتل الديدان المعوية الضارة في الأطفال

عندما تدخل الديدان المعوية مثل الديدان الشريطية جسم الطفل في شكل بيض ، فإنها تستقر في الأمعاء و تتغذى على العناصر الغذائية ، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالأمراض ، و الثوم يمكن أن يكون بمثابة دواء فعال للديدان لقتل الديدان المعوية.

يحافظ على صحة قلب الطفل

يمكن أن يساعد الثوم في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم و النوبات القلبية و السكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.

يمكن أن يمنع السرطان

الثوم المسحوق مرتفع في مركبات الكبريت ، و التي تحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للجراثيم ، و المضادة للفيروسات ، و المضادات للأكسدة ، و قوة الثوم لاستثارة الاستجابات المناعية المضادة للالتهابات تحمي الطفل من أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك القولون ، و المرئ ، و الحنجرة ، و الفم ، و المبيض والكلى.

كم الثوم الآمن للرضع

في البداية قم بتقديم فص ثوم واحد في اليوم ، و تحقق من عدم وجود أي حساسية ، و إذا لم يظهر أي ردود فعل ، فقد تزيد الكمية تدريجياً و لكن تذكر أن الطفل لا يمكنه أكل الثوم مثلما يفعل الشخص البالغ.

كيفية اختيار و استخدام الثوم

استخدم الثوم الطازج بدلا من العجينة أو البودرة ، و يمكنك أن تقوم بتقشير الجلد ، و استخدم الفصوص المفرومة أو المسحوقة و إضفها إلى النظام الغذائي ، و عليك أن تضع الثوم المهروس جانباً لمدة 10 دقائق قبل الطهي ، و هذا من شأنه أن يسمح لمركب OSCs بالتطوير تماما مما يوفر العديد من الفوائد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    أم معاذ
    2019-04-30 at 23:54

    السلام عليكم هل يمكن ان امزج الثوم و الزيت الزيتون و إطعامها لطفلي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *