أفضل الأطعمة التي تُأكل قبل النوم

عندما يتعلق الأمر بأفضل الأطعمة لإنقاص الوزن وتناولها قبل النوم ، فعادةً ما تكون الخيارات للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمكونة من نوعًا من أنواع البروتين أو الألياف.  بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض المصادر الغنية بحمض التريبتوفان الأميني الأساسي والذي يتحول إلى السيروتونين والميلاتونين ، وهي المواد التي ترتبط بدورات النوم والاستيقاظ ومع ذلك ، لا يتم استخدام التربتوفان إلا عن طريق مصادره الموجودة في بعض المأكولات مثل الديك الرومي ، الدجاج والحليب فهذه الأطعمة تملأ العقل بالتريبتوفان أما الفاكهة منخفضة الكربوهيدرات تفرغ هذه المادة ليستخدمها الجسم . فتحفيز فقدان الوزن والنوم يكون من خلال هذه الوجبات الخفيفة الصحية في وقت متأخر من الليل .

الشوفان

بدلاً من انتظار ساعات الإفطار صباحاً ، استمتع بوعاء دافئ من الشوفان وتناوله كوجبة خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل.  الشوفان ليس فقط ذو سعرات حرارية منخفضة ولكنه مليء بالألياف والذي يساعد في إفراز التريبتوفان . قمة الاستفادة من الشوفان تكون بمزجه مع القرفة المطحونة وكمية قليلة من العسل وإضافة الحليب فقط لتزويده بالقيمة الصحية .

الزبادي اليوناني

إذا قورن بين الزبادي التقليدي والزبادي اليوناني يكون اليوناني أغنى بروتينًا مما يساعد في فترات أطول من الشبع طوال الليل.  ولعدم تناول السكر ليلاً يمكن تحلّية الزبادي بشكل طبيعي من خلال التوت الطازج أو الفواكه المفضلة . كما أن إضافة الكريز تجعله مفيدًا جداً حيث أنه يقدم كمية كبيرة من الميلاتونين للجسم .

الجبن القريش

يعتبر الجبن القريش من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن ، حيث أنه يحتوي على 12 جرامًا من البروتين لكل كوب ، فهذا المحتوى العالي من البروتين يوفر شبعًا لفترات طويلة يصل حتى ساعات الصباح بينما يساعد وجود التريبتوفان في الجبن القريش على النوم .

لفائف لحم الديك الرومي

من المعروف جداً مدى تأثير لحم الديك الرومي على النوم وهذا يظهر في أوقات عيد الشكر بسبب تناول الديك الرومي في العشاء ، قد لا يكون الأمر مرتبطًا فقط بلحم الديك الرومي ، ولكن أيضًا لغناه بالكربوهيدرات التي يحتويها . كما أنه لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، قُم بتقطيع شرائح الديك الرومي على الخبز المكسيكي للحصول على وجبة خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل .

الحليب بالشوكولاتة

يحتوي الحليب أيضًا على التريبتوفان بالإضافة إلى الكربوهيدرات الصحية بالإضافة لمستوى الكالسيوم المرتفع ، وبالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة ليلاً ، فإن حليب الشوكولاتة قد تم وصفه بأنه مصدر جيد للطاقة بعد الانتهاء من التمرين.  عند اختيارك للحليب أو مشروب الشوكولاتة ، حدد نوع معين لا يحتوي على الكثير من السكر أو الفركتوز .

شرائط الجبن

كونها أحد منتجات الألبان ، فإنها غنية بالبروتين و الكالسيوم ، وكذلك تحتوي على التريبتوفان ولإفرازها يجب تناول وجبة خفيفة كافية وذلك يساعد على فقدان الوزن ، فيمكن تناول شرائط الجبن مع مقرمشات الحبوب الكاملة لإمداد الجسم بألياف أكثر .

الموز

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم وهو غني بالتريبتوفان والألياف بالإضافة إلى مذاقه الحلو . كما أن الخصائص التي يحتويها الموز تساعد في الخلود للنوم.  كما يمكن تناول الموز مع كمية خفيفة من زبدة الفول السوداني الغنية بالبروتين يساعد على إحساس شبع أكثر أثناء النوم وحتى وجبة الصباح .

الفشار

تناول كوب من الفشار يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط.  كما يمكن إضافة القليل الملح والزبدة والتوابل المختلفة مثل : القرفة وذلك لإضافة نكهة (وذلك حسب الرغبة) .

اللوز

على غرار الفشار ، يمكن أيضًا أن يفي اللوز بهذا الشغف المقرمش أو الأطعمة المالحة ولكن على عكس الفشار فإن اللوز يقدم بروتينًا إلى جانب كمية كبيرة من الماغنسيوم ، وهو من المعادن التي تعمل على تخفيف  الأرق.  وعلى الرغم من غناه بالسعرات الحرارية  قد يكون تناول اللوز طريقة غذائية للحد من الدهون في منطقة البطن ومنع ظهور أمراض القلب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *