شد الصدر بطرق طبيعية بعد سن الاربعين

مشكلة تصيب العديد من السيدات وتسبب لهن الضيق ، وهي مشكلة ترهل الصدر ، وتحاول السيدات بكثير من الطرق والوسائل التخلص من هذه الترهلات ، ويمكن أن نقدم بعض الحلول لتلك المشكلة من خلال توضيح أهم الطرق الطبيعية التي تساعد في التغلب على ترهل الصدر

مشكلة ترهل الصدر

عادة ما يحدث ترهل للصدر للسيدات بصورة واضحة بعد عمر الأربعين ، نتيجة للعديد من التغيرات ، وقد يحدث ترهل الصدر للسيدات في سن مبكرة نتيجة بعض العوامل كالرضاعة ، والتذبذب في الوزن بين الزيادة والنقصان ، والسبب الواضح لتعرض الصدر للترهل خلو الصدر تماماً من العضلات ، فالصدر يحتوي على الدهون والأنسجة الضامة ، وبعض الغدد المسئولة عن افراز الحليب ، لذا يحتاج رعاية فائقة لشده ومنحه مظهر مثالي .

أهم الطرق التي تساعد في شد الصدر بصورة طبيعية

1 – ممارسة التمارين الرياضية

يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وخاصة التمارين التي تساعد  في شد الصدر ، كتمارين الضغط ، والسحب الخاصة بشد الصدر ، كما يجب الحرص على ارتداء حمالة صدر داعمة لممارسة الرياضة وتمارين الصدر .

2- زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون لتدليك الصدر ، فيعد من أنجح الأساليب المستخدمة لشد الصدر ، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية والتي تساعد على اعادة اصلاح الأنسجة التالفة والناتجة عن الجذور الحرة .

طريقة استخدام زيت الزيتون لشد الصدر : يمكن تدفئة كمية من زيت الزيتون ، وتدليك الصدر بها بحركات دائرية علوية ، ويفضل أن يستمر التدليك قرابة 15 دقيقة ، لتعزيز تدفق الدم الذي يساعد في اعادة اصلاح الخلايا التالفة والأنسجة المتضررة ، ويفضل أن تكرر هذه العملية من 4-5 مرات أسبوعياً ، ويمكن استخدام بعض من أنواع الزيوت الأخرى ، كزيت اللوز والأفوكادو  .

3 – بياض البيض

يمكن لبياض البيض أن يكون ناجحاً في رفع وشد الجلد المترهل حول الصدر نتيجة احتوائه على الدهون المائية .

طريقة استخدام بياض البيض لشد الصدر : – يتم ضرب بياض البيض ، حتى الحصول على خليط رغوي ، ويتم تطبيقه على الثدي وتركه نصف ساعة ، ثم يتم غسل بياض البيض بماء الخيار أو البصل ، ثم بالماء البارد .

4 – الرمان

يستخدم الرمان في العديد من الوصفات التي تحارب الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر ، ويستخدم كذلك لشد ترهلات الصدر .

طريقة استخدام الرمان لشد الصدر : يمكن عمل خليط متماسك من قشور الرمان وزيت الماسترد الدافئ ، ويستخدم المزيج لتدليك الصدر بحركات لمدة 5-10 دقائق ، ويفضل قبل النوم .  يستخدم كذلك زيت بذور الرمان القيام بنفس الغرض .

5 – الثلج

يمكن تدليك الثدي بقطعة من الثلج ، حيث يساعد الثلج على شد أنسجة الثدي ورفعها ، يفضل استخدام قطعتين من الثلج لتدليك الثدي بحركات دائرية ، ثم تجفيفه وارتداء حمالة صدر داعمة ، ويجب الحرص على عدم تخطي فترة تدليك الصدر دقيقة واحدة حتى لا يحدث تنميل للثدي .

6- الخيار مع صفار البيض

يستخدم الخيار وصفار البيض للحصول على نتائج مبهرة في شد الصدر ، ويستحدم بهرس عدد خيارة واحدة ، مع صفار بيضة ، وملعقة من الزبد ، ويتم وضع الخليط على الصدر وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم شطفه بماء بارد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *