حقائق مهمة عن حبوب الشباب

يعتبر حب الشباب أحد المشاكل الشائعة والمنتشرة بشكل كبير لدى عدد كبير من الشباب، والسبب الرئيسي في انتشار هذه الحبوب هي التغيرات الهرمونية التي تصيب الأجسام في هذه المرحلة العمرية، وهناك الكثير من الحقائق التي لا نعرفها عن حب الشباب، وسوف نوضحها لكم.

حقائق هامة عن حب الشباب

غسل الوجه لن يساعد في التخلص من حب الشباب

غسل الوجه بالطبع من الأمور الجيدة للتخلص من الأوساخ والدهون، ولكنه  ليس هو الحل للتخلص من وجود حب الشباب، بالعكس الغسيل المتكرر للبشرة قد يؤدي إلى نتائج عكسية مثل؛ حدوث احمرار على البشرة ونتوءات وندوب ، ولهذا فمن الأفضل غسل الوجه مرتين في اليوم فقط للعناية بالبشرة.

تناول الشوكولاتة والبيتزا ليست من أسباب ظهور حب الشباب

ساد الاعتقاد أن تناول البيتزا والشوكولاتة والأطعمة الجاهزة هي المسبب الرئيسي لحب الشباب، ولكن هذا غير صحيح، العلماء لم يجدوا أي همزة صلة ما بين ظهور حب الشباب ولكن هذه الأطعمة هي فقط سبب لزيادة الأمر سوءًا.

الملابس قد تكون السبب في ظهور حب الشباب

بعض الشباب يظهر لديهم حب الشباب في بعض المناطق المتنوعة في الجسم، وبذلك فهم يعتقدون أن الملابس هي العامل الرئيسي لوجود هذه الحبوب، ولكن هذا غير صحيح، كل ما تسببه الملابس هو أن لبس الملابس الضيقة تساعد على انتشار هذه الحبوب.

بثور حب الشباب هي نوع واحد

يعتقد معظم الناس أن البثور التي تظهر على البشرة نتيجة حب الشباب هي بثور من نوع واحد، ولكن العلماء أكدوا أن هناك ستة أنواع مختلفة من البثور.

طريقة تشكل حب الشباب

هناك الكثير من الاعتقادات بشأن ظهور حب الشباب، ولكن الطريقة الوحيدة التي يظهر بها حب الشباب هي؛ ارتفاع نسبة إفراز الهرمونات في الجسم، وهذه الهرمونات عندما تندمج مع الخلايا الميتة تمنع من خروج هذه الدهون إلى الخارج فتسبب ما يسمى حب الشباب.

الشمس قد تكون العلاج لحب الشباب

الاعتقاد السائد بخصوص الشمس أنها هي السبب وراء ظهور هذه الحبوب، ولكن قد يكون للأشعة الفوق بنفسجية تأثير جيد على حب الشباب؛ لأنها مضادة للبكتيريا، ولكن يجب عدم التعرض لقدر كبير منها لتلاشي أضرارها.

الوسادة هي السبب في انتشار حب الشباب

معظم الناس تعتقد أن النوم على الوسادة بشكل مستمر هي السبب الرئيسي في وجود هذه الحبوب، ولكن الوسائد ليست هي السبب، كل ما تفعله الوسائد هو أنها لو كانت متسخة نتيجة وجودها لفترة طويلة، تؤدي إلى انتشار حبوب الشباب بشكل أسرع.

المكياج يسبب حب الشباب

هناك فئة تعتقد أن المكياج هو السبب في وجود حب الشباب، ولكن ذلك بالطبع غير صحيح، بدليل أنه قد يصاب بعض الأماكن في الجسم تصاب بوجود حب الشباب، وخاصة لو كانت البشرة دهنية. ولكن للمكياج دور في تدهور صحة البشرة ولكن ذلك بعيد عن ظهور حب الشباب.

حب الشباب سيزول من تلقاء نفسه

الكثير من الأمهات تصبر بناتها على وجود حب الشباب، بأنها بعد أن تمر هذه المرحلة سوف يزال حب الشباب من تلقاء نفسه، ولكن هذا ليست دائمًا حقيقة يمكن الاستناد عليها، لأن البشرة الدهنية تحتاج إلى نظافة وعناية خاصة للمساعدة في التخلص على حب الشباب.

فقع حب الشباب يخلصك من وجودها

للأسف الكثير من الشباب تقع في هذا الخطأ وتعتقد أنها إذا قامت بفقع الحبوب وإخراج ما بداخلها فهم بذلك قاموا بالتخلص من وجود حب الشباب، ولكن ما يحدث أن هذه الحبوب تترك أثر في الجلد لا يزول حتى بعد مرور السنين.

وفي النهاية نود أن نشير أن حب الشباب يظهر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة الشباب، وعلاج هذه الحبوب يتطلب التدخل الطبي لأن كل بشرة تختلف في التعامل معها عن طبيعة أنواع البشرة الأخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *