طرق استخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب

يستعمل الجل الموجود داخل أوراق الصبار ” الألوفيرا ” بشكل موضعي لتهدئة البشرة التي تعرضت للحرق، كما أن بعض الناس يستخدمونها لعلاج حب الشباب، حيث تتميز الألوفيرا باحتوائها على مضادات للبكتيريا مما يجعلها فعالة للتخلص من حب الشباب .

وصفات الألوفيرا للتخلص من حب الشباب

تم التوصل إلى أن استخدام الألوفيرا جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية لمكافحة حب الشباب، تعطي نتائج واعدة، وإذا كان حب الشباب لديك خفيف أو معتدل وكنت تبحث عن طريقة لطيفة لتهدئة بشرتك، جرب هذه العلاجات المنزلية .

ماسك الألوفيرا النقي

قد تحصل على النتائج التي تبحث عنها باستخدام الألوفيرا وحدها، نحن نعلم أن الصبار يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، لقد تم استخدامه لعدة قرون لتطهير الجروح وعلاج الألم، وعلاج الحروق، وهناك عدد قليل من الناس يعانون من حساسية الألوفيرا، أما إذا لم يكن لديك حساسية فإن تطبيقه موضعيًا لن يشكل خطرًا عليك .

يتم شراء الصبار النقي وتطبيقه بسخاء على وجهك، وهذا سيزيد من تدفق الدم في بشرتك ويقتل البكتيريا الضارة، ويمكنك ترك الألوفيرا طوال الليل، ثم يتم غسلها في الصباح للحد من الاحمرار والتهيج .

ماسك الألوفيرا والعسل والقرفة

الصبار يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في السيطرة والحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وقد وجد أن العسل والقرفة لهما نفس التأثير أيضًا، ومن خلال الجمع بين العلاجات الثلاثة ، ستزيد من فرصك في الحصول على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب .

ابدئي بملعقتين كبيرتين من العسل النقي وامزجي معه ملعقة كبيرة من الصبار النقي، ثم اخلطي معهم 1/4 ملعقة من القرفة المطحونة قبل وضع القناع على وجهك، واسترخِ بينما القناع يقوم بسحره لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم شطفه جيدا بعد التطبيق .

ماسك الألوفيرا وعصير الليمون

أظهرت بعض التجارب السريرية أن أحماض الفواكه ، مثل تلك الموجودة في عصير الليمون، هي منظفات فعالة لعلاج حب الشباب، لذلك فإن الجمع بين الألوفيرا وعصير الليمون سيحدث نتائج فعالة لبشرتك .

قم بإضافة حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من الصبار النقي، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من القناع لتطبيق هذا القناع بالتساوي على الجلد، تأكد من أن نسبة الألوفيرا إلى عصير الليمون 8 إلى 1 حتى لا يحدث تهيج للبشرة، ثم اترك الخليط على الجلد لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الشطف .

مقشر الألوفيرا والسكر وزيت جوز الهند

إذا كنت مهتمًا بالعلاجات الطبيعية لحب الشباب، فقد ترغب في الجمع بين الصبار وزيت جوز الهند والسكر واستخدامهم كمشقر طبيعين حيث يكشط تقشير الجلد من خلايا الجلد الميتة ويقفل المسام، يمكن لسكر القصب الأبيض أو الخام تنظيف هذه الخلايا القديمة بلطف، ويعمل الصبار على تحفيز نمو الجلد الصحي، ويحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا خاصة به، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي، وقد تمت دراسة الحمض الرئيسي في زيت جوز الهند ووجد أنه يعالج حب الشباب .

يوضع حوالي 1/2 كوب من زيت جوز الهند مع 1/2 كوب من السكر الخام أو الأبيض ويمزج جيدا، ثم يتم صب 1/4 كوب من الألوفيرا للحصول على مزيج يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة، بعد ذلك يتم فرك الخليط على وجهك وتجنب منطقة العين، وبعد الانتهاء يتم شطف الوجه جيدًا بالماء .

مطهر الألوفيرا وزيت شجرة الشاي

بما أن زيت شجرة الشاي هو مكون مضاد للجراثيم و حب الشباب، فإن مزجه مع الألوفيرا له القدرة على تحقيق فوائد واضحة، ولكن هذا ليس خليطًا يجب أن تتركه على وجهك، حيث أن زيت شجرة الشاي قوي جدًا وحمضي  .

أضف الماء النقي إلى الألوفيرا ومن 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، وبعد ذلك يتم وضع الخليط بعناية على الوجه، ثم يتم شطفه بعد حوالي دقيقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *