فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة وطريقة استخدامه

تعد البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تتطلب وصفات ومستحضرات عناية خاصة بها، لأن اختيار الوصفات أو المستحضرات العناية التي لا تتناسب مع البشرة الحساسة قد تسبب لها الاحمرار والحساسية، ولهذا سوف نستعرض معكم زيت جوز الهند للبشرة الحساسة وكيفية استخدامه وفوائده المتعددة.

البشرة الحساسة

تتميز البشرة الحساسة بأنها تتطلب عناية خاصة بها، وذلك لأنها سهلة التعرض للكثير من مشاكل البشرة، وهي بشرة سريعة العدوى مثل؛ الإصابة بالأكزيما، والعدوى الفطرية، وهذا يجعل التعامل مع البشرة الحساسة أمر صعب، ويتطلب عناية خاصة ، لذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة اختبار منتجات العناية ببشرتهم بعناية شديدة، واختيار ما يتناسب مع طبيعة البشرة الحساسة.

زيت جوز الهند والبشرة الحساسة

– يعد جوز الهند أحد المواد الطبيعية التي تتناسب بشكل كبير مع البشرة الحساسة، وذلك لأنه يقوم بعلاج كل المشاكل التي تتعرض لها البشرة الحساسة ، واستخدام جوز الهند للبشرة الحساسة منتشر في العديد من البلدان في العالم، وخاصة في منطقة البحر الكاريبي الذين يستخدمونه في الوقاية من أشعة الشمس.

– وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن استخدام جوز الهند للبشرة يقي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد؛ وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية تعطي الجسم الخصائص العلاجية المختلفة، وكذلك هو يتميز بالرائحة الطيبة التي تجعل استخدامه أمر محبب لدى أصحاب البشرة الحساسة ، ويحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للالتهاب منها حمض اليوريك الذي يعمل كمضاد حيوي ضد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية ولها القدرة على حماية البشرة من الالتهابات.

طريقة استخدام جوز الهند للبشرة الحساسة

– يمكن استخدام جوز الهند للبشرة الحساسة عن طريق وضعه بشكل مباشر على الجلد، أو على فروة الرأس مع القيام بتدليك البشرة به ، وبعد مرور نصف ساعة يتم غسل البشرة بالماء والصابون ، كما يمكن أن يتم استخدام جوز الهند من خلال دمجه مع الصابون السائل المستخدم للبشرة، فهو بذلك يساعد على ترطيب البشرة الحساسة، وحمايتها من الالتهابات، وفي نفس الوقت يكسب الصابون رائحة عطرية جيدة.

– ويستخدم زيت جوز الهند من خلال وضعه بشكل مباشر قبل التعرض لأشعة الشمس؛ لحماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة ، و يمكن عمل خلطة مكونة من زيت جوز الهند والسكر ويتم فرك البشرة بها لرفقن فهذه الوصفة تعمل على تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تحافظ على البشرة نضرة.

فوائد جوز الهند للبشرة

جوز الهند من المنتجات المدهشة التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة وله العديد من الفوائد ومنها:
1- يحتوي زيت جوز الهند على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وفيتامين e الذي يحافظ على صحة البشرة ويخلص البشرة الحساسة من مشكلة حب الشباب، إن ظهرت .

2- يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الحساسة والجسم بالكامل، وذلك إذا تم وضعه على البشرة مباشرة بعد الاستحمام، وخاصة أنه زيت سهل الامتصاص وغير لزج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *