أشياء غير متوقع إضافتها للميزانية عندما يذهب ابنك إلى الكلية

- -

يمكن أن يكون التعليم العالي عرضًا مكلفًا، وذلك بالنسبة إلى الكلية الخاصة، ولا يؤخذ في الاعتبار بعض التكاليف الأكثر شيوعًا، مثل الكتب الدراسية، استخدام التكنولوجيا، والرحلات.

على الرغم من أنك على دراية ببعض هذه النفقات الإضافية، لكن ألقِ نظرة على بعض الأمور التي قد تضيفها في الميزانية عندما تتوجه إلى الحرم الجامعي.

أشياء غير متوقع إضافتها للميزانية

1- الرسوم الخفية

الرسوم الخفية قد تكون مرتبطة لديك عندما بالحجز في الفنادق أو عند دفع فاتورة هاتفك المحمول، وهي غالبا ما تكون رسوما لخدمات إلزامية، في الجامعة هذه الرسوم يمكنها أن تزيد من الميزانية التي تتوقع دفعها ​​سنوياً، ويقول الخبراء أنها طريقة الكليات لرفع التكاليف دون رفع الرسوم الدراسية، فلا تتفاجأ إذا طُلب من ابنك دفع رسوم نشاط ، أو رسوم لأداء بحث قبل بدء الفصل الدراسي.

2- غسيل الملابس

إذا كانت جامعة ابنك قريبة من سكنه، فقد يكون في المنزل في كثير من الأحيان لغسيل ملابسه المتسخة، ولكن بالنسبة للطلاب الذين يعيشون في السكن الجامعي، فإن تكلفة عدم اضطرارهم لغسيل ملابسهم في مغسلة خارج الحرم الجامعي، يمكن أن تزيد من نفقات الجامعة إذ تفرض بعض الكليات رسومًا لغسيل ملابس الطلاب.

3- رسوم وقوف السيارات

لا يكون وقوف السيارات في الحرم الجامعي سهلاً، العديد من الجامعات تفرض رسوم إضافية لوقوف السيارات، وإذا حسبت ما ستنفقه ستجد أنك ستدفع رسومًا أكثر الحصول على تذاكر وقوف السيارات خارج الجامعة، يمكنك أن توفر بعض هذا المال بشراء تصريح وقوف السيارات الصادر من الجامعة .

4- مصاريف السفر والتنقلات

عندما يبدأ فصل الصيف أو العطلات أو الفواصل الأخرى في العام الدراسي ، قد يرغب الطالب في العودة إلى المنزل لزيار أهله، إذا كان سكنه الجامعي بعيدًا عن منزله، قد تتضمن هذه الزيارات تذاكر سفر كبيرة أو نفقات وقود ضخمة لسيارته، تأكد من أنك تضع هذه النفقات في ميزانيتك حتى لا تفاجئك.

5- التأمين الصحي

إذا لم يكن ابنك مشمولًا ضمن الخطة الطبية للعائلة، فستحتاج إلى استكشاف بدائل، حيث تتطلب معظم الكليات من الطلاب الحصول على تأمين صحي، وبعض الجامعات تقدم تأمينا صحيا يكون مناسبا للطلاب، تحقق من ما يلزم ابنك طبيا لا يوفره التأمين الصحي بالجامعة، وبالطبع ستكون نفقات معزولة عن رسوم الرعاية الصحية الجامعي.

6- أندية الصداقة

هل يفكر ابنك بالانضمام إلى أحد أندية الصداقات المجانية؟ ، أعرف أن العضوية ليست كذلك. يمكن في بعض المنظمات اليونانية قبول ضم أربعة أشخاص في كل فصل دراسي، ولا توافق غالبية هذه الأندية على قبول الرسوم إلا بعد موافقة من والديه.
تحقق من موقع كليتك لمعرفة ما إذا كان قد نشر جدول الرسوم حتى تتمكن من التخطيط للمستقبل.

7- رسوم نادي رياضي

عادة ما لا يضطر الأبناء الذين يحصلون على المنح الدراسية الرياضية إلى القلق بشأن النفقات الشخصية المتعلقة بلعب لعبتهم المفضلة، لكن ممارسة نشاط رياضي في أحد الأندية خارج الجامعة ستزيد من النفقات، إضافة إلى أنه يمكن أن تصل تكاليف المعدات الرياضية التي يستأجرها ابنك إلى مبالغ كبيرة، وكثيراً ما يُتوقع من المشاركين في نشاط رياضي خارج الجامعة دفع رسوم السفر الخاصة بهم، بما في ذلك نفقات النقل والنفقات الفندقية.

8- تخزين الصيف

من المحتمل أن تكون قد حددت لك ميزانية لشراء مستلزمات السكن الأساسية مثل الأجهزة والأثاث ، ولكن ليس الكثير من الناس يتطلعون إلى ما يفعله الطلاب بهذه العناصر في الصيف، ويمكن أن يكون نقلهم لهذه الأمتعة إلى منازلهم مكلفًا – وبما أنهم سيعودون إلى السكن الجامعي في غضون أشهر قليلة، لذلك يختار العديد منهم تأجير وحدات تخزين، التي تختلف رسومها الشهرية حسب حجم الوحدة المطلوبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *