شاي أولونغ الصيني لإنقاص الوزن

شاي اولونغ الصيني لتخفيف الوزن، هو عشبة تأتي من نبات يأتي من الكاميليا سينينسيس، كما انه واحد من أفضل العلاجات المنزلية والتي تستعمل لفقدان الوزن، كما انه يسرع من عملية التمثيل الغذائي ويمنع انزيمات الدهون، كما ان الشاي أيضا يعمل على بناء نظام مناعة صحي له الكثير من الفوائد الأخرى.

ما هي فوائد شاي اولونغ لإنقاص الوزن

شاي اولونغ هو شاي مليء بمضادات الاكسدة والتي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي بنسبة عشرة في المئة، لمدة تصل الى ساعتين بعد شرب شاي اولونغ، كما انه يساعد في الحماية من الامراض المزمنة، فتلك المواد المضادة للأكسدة تعمل على زيادة حرق الدهون بشكل أكثر فاعلية وأكثر سرعة، وخاصة شحوم الذراع والبطن،  كما انه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويقلل من الرغبة في تناول الطعام.

ما هي الكمية الموصي بها

ينصح الخبراء بتناول كوبين من الشاي الصيني كل يوم وذلك لفقدان الوزن المثالي، او اذا استطعت ان تشرب كوب في الصباح وكوب بعد الظهر.

كيفية استخدام شاي اولونغ لإنقاص الوزن

1- الطريقة الأولى

خلط ملعقة صغيرة من الشاي مع كوب من الماء الساخن لمدة حوالي 15 دقيقة، ثم نصفي الشاي ونتركه ليبرد، ثم نأخذ رشفة ببطء ونشربها بانتظام على مدار الأسبوع.

2- الطريقة الثانية

نضع الماء يغلي على درجة حرارة 200 فهرنهايت، ثم نصب الماء في الكوب، ثم نأخذ ملعقة شاي صغيرة من شاي اولونغ في كل كوب، ثم نتركه ليبرد لمدة 6 دقائق، كما يمكنك ان تشرب الشاي مرتين في اليوم، او قبل كل وجبة.

3- الطريقة الثالثة

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من شاي اولونغ وأيضا ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الى الماء المغلي، وتركه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم يتم تصفيته ونتركه حتى يبرد، ثم يمكنك ان تشرب ذلك المشروب مرتين في اليوم أي واحدة في الصباح وواحدة في المساء.

4- الطريقة الرابعة

يتم نقع كيس من الشاي الصيني الأسود في الماء المغلي لمدة دقيقتين، ونغطي الكوب اثناء ذلك، ثم نخرج الكيس من الكوب ونشربه، كما يمكنك إعادة استخدام الكيس مرة أخرى ولكن تأكد من ان الكيس موضوع جيد في الكوب ومتروك لفترة أكبر من السابق، ويمكنك ان تكرر تلك العملية لتحصل على نتائج أسرع في عملية إنقاص الوزن بطريقة سليمة.

أفضل أنواع الشاي الصيني

كهرمان، دا هونغ باو، الرقص الصيني الاسود، اليشم الصيني الاسود ، دارجيلنغ اولونغن عالية اولونغ الجبل، التعادل غوان يين، دهن اللبني، الجمال الشرقي، شرب الشاي، سي تشوج أولونغ، شاي التخسيس، تشجيانغ، سيتشوان.

بعض النصائح لتخفيف الوزن

يمكنك اتباع بعض الأشياء البسيطة والامنة لفقدان الوزن بشكل صحي وسليم، لا يمكن إضافة أي مكونات اخرى لشاي اولونغ، مثل السكر ومثلا او الحليب فتلك الأشياء تزيد من السعرات الحرارية، كما يمكنك ان تشرب كوب واحد من الشاي قبل التمرين بنصف ساعة على الأقل فذلك سيساعدك في عملية إنقاص الوزن بنجاح .

كما ان شرب كوب من الشاي بعد الظهر سيجعل رغبتك في الطعام قليلة، كما انه عليك اثناء شرب الشاي اتباع بعض الأنظمة الغذائية قليلة الدون ومنخفضة الكوليسترول، وذلك للحفاظ على روتين سليم لانقاص الوزن، أيضا عليك اتباع التعليمات ولا تستخدم اكثر من الكمية الموصي بها على العلبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *