فوائد تناول التين المجفف للبشرة

التين واحد من بين الفواكه التي لها قيمة غذائية عالية جدا وقد ذكره الله عز وجل في القرآن الكريم لكثرة فوائده، وهو من بين الفواكه الصيفية التي لها شعبية كبيرة بين الناس على مستوى العالم، ولا تقل فوائده حتى بعد تجفيفه للصحة وجمال البشرة.

اهمية تناول التين المجفف لصحة البشرة

يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة نتيجة تناول التين المجفف والتي من بينها ما يلي :

1- لقد أكدت التجارب على أن تناول ثمرة من التين المجفف في الصباح تزيد من ترطيب البشرة خاصة خلال فترة الشتاء وأيضا في حرارة الصيف.

2- يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث تظهر على الوجه مع التقدم في العمر الكثير من العلامات والتي من بينها الخطوط البيضاء الرفيعة ومن خلال تناول التين المجفف يتم التخلص من تلك العلامات وتأخير ظهورها، فالتين من الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي.

3- يساهم في زيادة وتقوية جهاز المناعة في الجسم الأمر الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مواجهة الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى الوقاية من بعض الفطريات والفيروسات التي من الممكن أن تصيب البشرة والجلد، كما يعد التين أيضا من الأشياء الطبيعية التي تقي الجلد من الأمراض الخطيرة والتي من بينها سرطان الجلد.

4- كما يعد أيضا من الأشياء الطبيعية التي تقلل من ظهور الحبوب والبثور على الوجه خاصة حبوب الشباب، فهو يعمل على تطهير الجلد من تلك المشاكل ومن ثم الحصول على بشرة خالية من العيوب.

5- يزيد من سرعة الشفاء من التقرحات والندوب التي تظهر على الوجه كما يعمل على التخلص منها خلال فترة زمنية قصيرة جدا، وذلك من خلال تطبيق قناع التين المجفف على الوجه.

ماسك التين المجفف لصحة البشرة

من الممكن المحافظة على البشرة من خلال استخدام التين المجفف وفقا للخطوات التالية :

التين المجفف مع الماء

ويتم خلال تلك الطريقة هرس كمية مناسبة للوجه أو البشرة من التين المجفف مع الماء الفاتر حتى تتكون لديكم عجينة سهلة ويتم تطبيقها على الوجه مباشرة، ثم نترك الخليط على الوجه حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسله من خلال الماء الفاتر.

التين المجفف مع العسل

ويتم في تلك الوصفة خلط كمية مناسبة من التين المجفف مع عسل النحل ويتم تطبيق الوصفة على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق ويتم غسل الوجه جيدا بعدها من خلال الماء الفاتر ولابد من تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

خليط التين والحليب

ويتم في تلك الوصفة هرس قطع من التين الجاف مع الحليب السائل حتى الحصول على عجينة متجانسة ولابد من ترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتجدر الإشارة على أن ذلك الخليط فعال جدا في التخلص من الندبات وحبوب الشباب من الوجه كما يعالج الكثير من التقرحات التي تظهر على الجلد.

فوائد التين المجفف لصحة الجسم

يوجد فوائد كثيرة في التين المجفف أخرى بالنسبة للجسم كله والتي من بينها ما يلي :

1- يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف لذا فهو فعال جدا في التخلص من نسبة الكولسترول الزائدة في الدم.
2- كما أنه يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي.
3- يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي حيث أنه يعمل كملين للأمعاء ومن ثم التخلص من مشكلة الإمساك.
4- يحتوي على الكثير من المركبات الهامة التي تعمل على تخليص القلب من الكثير من المشاكل.
5- يحتوي أيضا على البوتاسيوم وهو من العناصر المفيدة جدا بالنسبة لمرضي السكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *