علامات ” تجاعيد الوجه ” تشير الى امراض معينة

تحاول التجاعيد التي تظهر في الوجه أن ترسل علامات وإشارات للشخص بشأن حالته الصحية وفي هذه السطور نقدم 7 من أبرز الإحتمالات التي يمكن أن تشير إليها الخطوط التعبيرية والتجاعيد التي تظهر في الوجه.

العلامات التي تشير إليها التجاعيد

1- إحتمالية الاصابة بأمراض القلب

إن التجاعيد الشديدة التي تظهر في منطقة الجبهة يمكن أن تكون مؤشر مبكر للإصابة بأمراض القلب، ففي إحدى الدراسات الحديثة قام العلماء بملاحظة 3000 شخص في الفئة العمرية ما بين 20-62 عامًا، وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص أصحاب تجاعيد الجبهة الشديدة تزداد احتمالية الوفاة بأمراض القلب لديهم بمقدار 10 مرات أكثر من غيرهم من الأشخاص الذين لم تظهر تجاعيد الجبهة لديهم.

2- احتمالية الاصابة بضغط الدم المرتفع

إن السيدات التي تبدو أصغر من عمرها الحقيقي لا تظهر لديها تجاعيد الوجه كما أنها غالبًا ما يكون لديها ضغط دم منخفض، حيث يعد هذا الأمر مزيجًا لا ينفصل فكلما بدت السيدة أصغر في العمر كلما كانت بشرتها صحية وخالية من التجاعيد، أما ظهور تجاعيد الوجه فيشير إلى احتمالية ارتفاع ضغط الدم .

3-احتمالية اتباع نمط حياة غير صحي

إن ظهور التجاعيد أو الخطوط التعبيرية في الوجه ربما يشير إلى أن الشخص يتبع نمط حياة غير صحي على الإطلاق، فقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتعرضون للشمس بشكل كبير وتظهر لديهم التجاعيد غالبًا يتبعون نظام غذائي غير صحي وغير متوازن، وكذلك فهم لا يمارسون التمرينات الرياضية ولا يهتمون باستخدام واقي الشمس ، فكل هذه إشارات إلى اتباع نظام حياة غير صحي .

4-احتمالية ضعف العظام

تشير التجاعيد إلى احتمالية الإصابة بهشاشة العظام، فقد قام الباحثون بجامعة يال بدراسة تجاعيد الوجه والرقبة وكثافة العظام لدى 114 سيدة في الفئة العمرية من 40-50 عامًا، وقد وجدت الدراسة أن التجاعيد العميقة ظهرت لدى السيدات أصحاب الكثافة المنخفضة، ويرجع ذلك إلى أن البشرة والعظام كلاهما يعتمد على الكولاجين وهو البروتين الذي يقل إنتاجه في الجسم مع التقدم في العمر، ومن الممكن أن يرجع انخفاض هذه المعدلات إلى أسباب جينية أو بسبب نمط الحياة الذي يتبعه الشخص .

5-ازدياد خطر الإصابة بسرطان الجلد

يظن الكثيرون انه طالما لم تظهر علامات احتراق البشرة من الشمس فهم بأمان، ولكن تلك الخطوط الرقيقة والتجاعيد التي تظهر في الوجه تشير إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، وقد أشارت بعض الدراسات إلى ظهور التجاعيد في الجانب الأيسر من الوجه بسبب التعرض الزائد للشمس خلال قيادة السيارة .

6-التعرض للضغط الزائد والتوتر

يستخدم الكثيرون عضلات الوجه عند التعبير عن مشاعرهم، ولكن تجاعيد الجبهة والمنطقة التي تقع في منتصف الحاجبين من الممكن أن تشير إلى وقوع الشخص تحت ضغط كبير، والضغط النفسي يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، والذي بدوره يؤدي إلى امراض السمنة وضغط الدم والسكري .

7-التعرض للشاشات بشكل كبير

بدأت التجاعيد تظهر بشكل كبير لدى الشباب بسبب الإفراط في التعرض للشاشات الإلكترونية والتحديق بها لفترات طويلة، فالهاتف لا يفارق أيديهم ولذلك فالتجاعيد هى الأخرى أصبحت تلازمهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *