أفعال تقوم بها تنهي حياتك دون فائدة

كم مرة اثناء نومك تتساءل هل انت راضي عن يومك كيف مضى، في العمل والمنزل والتجمعات مع الأصدقاء وأيضا تنظيف المنزل، قد يبدو ذلك من الظاهر عادي ولكن انت تمر بفجوة كبيرة في حياتك، فهناك حوالي عشر علامات عليك ان تنتبه لها لأنه من الممكن ان تكون في مشكلة كبيرة وخطرة، لذا فان إدراك المشكلة قبل الوقوع فيها من الأشياء الجيدة، واليوم سنتعرف على بعض تلك العلامات.

علامات تدل على ان حياتك تنتهي

1- لا يهمك شيء في هذا العالم

انه لا يتم تحديد عمر الشخص من خلال الأرقام الموجودة في شهادة الميلاد، بل أيضا يتم تحديد عمر الشخص بالأشياء التي يمكنه فعلها وتعلمها في ذلك العمر، ومن المقلق انه لا يدهشك شيء موجود في تلك الحياة يجعلك ترفع حاجبيك اذا كان لا يعجبك أي شيء في تلك الحياة فانت بحاجة الى تجربة أشياء جديدة فورا.

2- اهمال نفسك ومنزلك

اذا كنت لا تهتم بمظهرك او بتنظيف منزلك بشكل مستمر، فهذه علامة كبيرة على وجود ازمة حقيقية، فاللامبالاة بالجسم والبيئة المحيطة من الأشياء التي تدل على ان الانسان يعيش حياة خطيرة.

هناك سبب يقول الناس أنه إذا كنت تريد تغييرات في الحياة ، يجب أن تبدأ مع الحصول على منزلك في النظام. التنظيف مفيد للغاية: إنه يصرف عن الأفكار الحزينة ويساعد على فرز الفوضى في رأسك. وينصح النساء أيضا للذهاب إلى تصفيف الشعر كنوع من العلاج.

3- أنت تكره وظيفتك

لقد بدأ يوم العمل للتو ، فأنت بالفعل تعدل ساعات الانتظار بانتظار الانتهاء. عندما ترى أنه يوم الأربعاء فقط ، ستشعر باليأس وبصورة محمومة لسبب المغادرة مبكرًا. تسأل نفسك عندما ستحصل على إجازة؟ ثم تتذكر أن لديك واحد منذ 2 أسابيع …

إن التأنيب عن عملك هو علامة مؤكدة على أنه يجب تغيير شيء ما. ربما لا تحب دورك الممل أو زملائك غير الصديقين أو الذهاب إلى الطرف الآخر من المدينة كل يوم خلال ساعة الذروة. إذا فهمت السبب الحقيقي لسخطك ، فسيكون من الأسهل عليك إيجاد طريقة للخروج من الموقف.

4- أنت ترفض التواصل

يحتاج الجميع الى مساحة شخصية ولكن لن تصل الى حد العزلة عن الأصدقاء والاقارب، فعليك ان يكون لك بعض الحوارات والمناقشات حتى وان كانت داخل شاشة في صفحات التواصل الاجتماعي، وتذكر ان الأصدقاء والاقارب يمكنهم ان يجدوا لك بعض وسائل المساعدة التي يمكنك استخدامها.

5- كل الأشياء تغضبك وتزعجك

عند الغضب من اقل الأشياء الموجودة من حولك، فمثلا تغضبي عندما لا يأخذ زوجك كيس القمامة اثناء خروجه، او حتى الطقس في الخارج غير مريح، او لون طلاء الاظافر الخاص بك غير مناسب، كل تلك الأشياء البسيطة يمكن ان تجعلك تفقدين اعصابك وتبكين، عليك على الفور ان تبحثي عن المشكلة الحقيقة التي لديك.

6- الحصول على العديد من العادات السيئة

ان طريقة أخرى غير جيدة للخروج من بعض المشاكل النفسية هي الاتجاه الى بعض العادات المدمرة مثل، شرب الكحول او السجائر او أيضا تصفح الانترنت في منتصف الليل، فكل تلك العادات السيئة يمكنها ان تدمر حياتك على الفور.

7- العيش على ذكرى الماضي

إذا كنت تظل تذكر ليت الزمن يعود يوما وان الغد ليس افضل من الماضي فانت حقا تواجه الكثير من المشاكل التي عليك حلها على الفور حتى تستطيع الاستمرار في الحياة.

8- ليس لديك طاقة

ان كل شخص يعلم فيما يفرغ طاقته السلبية، فيمكن لشخص ان يقوم بنزهة في الحديقة ويمكن لأخر ان يقوم بضرب كيس اللكم، كل شخص حسب طباعه وطريقته، ولكن إذا وصلت الى حد أنك لا تملك أي طاقة للقيام بشيء لإفراغ طاقتك فعلم أنك تواجه مشكلة كبيرة.

9- ان تصبح اسير الهاتف المحمول

اكتشف علماء في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من ساعة في اليوم على الشبكات الاجتماعية هم أكثر عرضة للاكتئاب، وإن أفكار حياة الآخرين التي تتشكل عند التمرير عبر الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي تثير شعوراً بالحسد والاعتقاد المشوش بأن الآخرين يعيشون حياة أكثر إشراقاً ونجاحاً من حياتك.

10- تريد ان تكرر حياتك السابقة

إذا كنت تريد تغيير شيء ما، فلا تبحث عن مناسبة خاصة أو تاريخ لطيف، فقط ابدأ في القيام بذلك الآن، ولا تسترجع تلك الحياة القديمة التي عشتها، بل اصنع لنفسك تاريخ جديد به ذكريات جيدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *