مدى آمان تناول الكركم اثناء الحمل

- -

الكركم هو أحد التوابل المستخدمة على نطاق واسع في الأطباق الهندية و يشتهر بقيمته الطبية ، كما يعطي الهنود أهمية دينية لأنها تستخدم بشكل بارز خلال الطقوس الهندوسية.

الكركم

الكركم هو النبات الذي ينتمي لعائلة الزنجبيل و هو في الأصل من آسيا ، و بالأخص الهند ، و من الناحية العلمية يُعرف أيضًا باسم كركم لونغا orcurcumin.

– الكركم هو نوع من التوابل الجذرية الصفراء الزاهية و يستخدم في شكل مسحوق أصفر ناصع لتقديم نكهة عطرية و توابل للأطعمة ، و في وقت سابق ، كان يستخدم الكركم أيضا صبغة طبيعية للأقمشة.

سلامة الكركم أثناء الحمل

طبيبك سيكون أفضل شخص لتقديم النصح بشأن استخدام الكركم أثناء الحمل ، و لكن من المعتقد بشكل عام أن تناول الكركم أثناء الحمل آمن ، بشرط أن يكون ذلك في صورة بهارات ، و عندما تكونين حاملاً ، يجب أن تبتعد عن تجربة أي مكملات غذائية مصنوعة من الكركم ، حتى إذا زعمت أنها مفيدة لك و تعطيك الفوائد الصحية التي يمتلكها الكركم بشكل طبيعي.

فوائد الكركم للجنين

الحماية من المخاطر الجينية

من أكبر المخاطر التي قد تواجهها أنت وطفلك الذي لم يولد بعد خلال المرحلة الأولى من الحمل خطر التعرض للضرر الجيني ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، سيكون عليك الخضوع لسلسلة من الاختبارات ولديك بعض الأدوية والمواد الكيميائية التي قد تشكل تهديدًا مباشرًا لطفلك الذي لم يولد بعد ، و يمكن أن يؤدي الضرر الوراثي إلى الإجهاض و الإجهاض التلقائي ، وأنواع مختلفة من العيوب الخلقية ، يُعتقد أن تناول كمية معينة من الكركم ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يمكن أن يحمي الجنين من خطر الضرر الوراثي.

حماية القلب و الدماغ

هناك العديد من الأسباب التي لها مجموعة من التأثيرات الضارة على الجنين ، و بشكل خاص على القلب والدماغ ، و استخدام الكركم يعد درع لحماية الجنين من هذه الآثار ، و يمكن أن يساعد الكركم أيضًا على حماية تدمير أنسجة الدماغ التي تحدث عندما يتعرض الطفل الذي لم يولد بعد ، كما يمكن أن يساعد على منع تنشيط الجينات التي يمكن أن تؤدي إلى عيوب في القلب.

فوائد إضافية للكركم للأم و الطفل

– يحتوي الكركم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع أي ألم أو تورم قد تواجهه أثناء الحمل.

– الكركم لديه مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التي ستوفر للأم والطفل الحماية ضد أي عدوى ، كما ستعزز مناعتك العامة.

– الكركم يساعد في الهضم و يمكن أن يساعد في منع أي شعور بالانتفاخ أو الإمساك.

الآثار الجانبية للكركم أثناء الحمل

– إذا كان لديك أي مشاكل في المرارة في الماضي أو تمر بهذه المسألة الصحية ، تجنب تناول أي مكملات الكركم.

– إذا كنت قد أصبت بسكري الحمل أو كان لديك تاريخ عائلي لمرض السكري ، ابتعدي عن تناول أي مكملات من الكركم أثناء الحمل.

– في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكركم إلى تخثر الدم ، و نتيجة لذلك ، من المهم أن تقطع أو تتخلى عن تناول الكركم على الأقل ، قبل أسبوعين من موعد الجراحة.

– إذا كنت تتناول الكركم بجرعات كبيرة ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى الغثيان أو الإسهال أو الحرقة أو عسر الهضم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *