المكملات الغذائية المحظورة موجودة في منتجات إنقاص الوزن

توصلت دراسة حديثة إلى أن مكملات فقدان الوزن ومكملات الطاقة التي تباع في الولايات المتحدة قد تحتوي على مستويات قد تكون ضارة وغير مصنفة على نحو غير دقيق من مستحضر Higenamine المحظور. ، الأربعاء 12 سبتمبر 2018 (أخبار HealthDay)

إن Higenamine مدرج في قائمة المواد التي تحظر على الصعيد الرياضي في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ، رغم أنه قانوني للاستخدام في المكملات الغذائية في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

الدراسة

قال المؤلف المشارك في الدراسة جون ترافيس : “إننا نحث الرياضيين التنافسين والهواة ، وكذلك المستهلكين عمومًا ، على التفكير مرتين قبل استهلاك منتج يحتوي على higenamine”.

وقال ترافيس كبير علماء الابحاث في منظمة الصحة العامة (ان اس اف انترناشونال) في آن اربور بولاية ميشيجان “ما وراء مخاطر تعاطي المنشطات بالنسبة للرياضيين ، فان بعض هذه المنتجات تحتوي على جرعات عالية للغاية من منشطات لها مخاطر غير آمنة ومخاطر محتملة في القلب والاوعية الدموية عند استهلاكها.”

قال ترافيس في نشرة إخبارية NSF ، “ما تعلمناه من الدراسة هو أنه لا يوجد في كثير من الأحيان أي وسيلة للمستهلك أن يعرف كم هيجامين في الواقع في المنتج الذي يأخذونه ” .

دافي ماكاي هو نائب أول لرئيس الشؤون العلمية والتنظيمية في مجلس التغذية المسؤولة ، الذي يمثل صناعة المكملات الغذائية. قال إن شركة CRN ليست على دراية بـ higenamine أو الشركات التي تبيعها ، وفي النهاية يعود الأمر إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحد من بيع المواد المحظورة.

قال ماكي : في غضون ذلك ، “توصي CRN بأن يتشاور المستهلكون دائمًا أولاً مع الطبيب أو ممارس الرعاية الصحية للمساعدة في تحديد المكملات الغذائية المناسبة لهم”

وقال “المستهلكون يحتاجون أيضا لأن يكونوا متسوقين أذكياء – وهم يختارون علامات تجارية يثقون بها ويشتريونها من تجار التجزئة أو الموزعين أو المواقع الإلكترونية ذات السمعة الطيبة. ومن المهم أيضا تجنب المنتجات التي تبدو مزاعمها جيدة بدرجة يصعب تصديقها.”

نتائج الدراسة

في الدراسة الجديدة ، قام ترافيز والباحثون بتحليل 24 منتجاً تحمل علامات تحتوي على higenamine أو المرادفات “norcoclaurine” أو “demethylcoclaurine”. وجدوا كميات لا يمكن التنبؤ بها ويحتمل أن تكون ضارة من المنشط التي تختلف من مستويات التتبع إلى 62 ملليغرام في الجرعة .

من بين المنتجات الـ 24 ، ذكر خمسة فقط كمية محددة من higenamine على الملصق ، ولم يكن أي منها دقيقا.

شارك في تأليف الدراسة الدكتور بيتر كوهين وهو أستاذ مشارك في الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد. وقال “بعض النباتات مثل الافيدرين تحتوي على منشطات. اذا كنت تأخذ الكثير من المنشطات الموجودة في الافيدرين يمكن أن يكون لها عواقب تهدد الحياة. وبالمثل فان هيجامين هو منشط موجود في النباتات.”

وقال كوهين : “عندما يتعلق الأمر بـ higenamine ، فإننا لا نعرف حتى الآن ما هو التأثير الذي ستحدثه الجرعات العالية في جسم الإنسان ، لكن سلسلة من الدراسات الأولية تشير إلى أنه قد يكون له تأثيرات عميقة على القلب والأعضاء الأخرى”.

ترتبط المكملات الغذائية ب 23000 زيارة إلى أقسام الطوارئ في الولايات المتحدة كل عام. وأشار الباحثون إلى أن منتجات فقدان الوزن والمكملات الرياضية يمثلان نسبة كبيرة من هذه الزيارات.

وقد نشرت الدراسة في 6 سبتمبر في دورية Clinical Toxicology.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *