فوائد طحين جوز الهند وكيفية استهلاكه

يعتبر جوز الهند من الأطعمة الفائقة متعددة الاستعمالات ، فيمكن تناوله في صور مختلفة ، سواء ماء جوز الهند ، جوز الهند المبشور ، زيت جوز الهند ، والآن طحين جوز الهند أيضا ، فبدأ طحين جوز الهند يأخذ شعبية نظرا لفوائده الصحية المتعددة .

ما يثير دهشتك هو أن طحين جوز الهند غني بالألياف والدهون الصحية والبروتينات ، كما أنه منخفض في محتوى السكر والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، كما أن له مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم .

الفوائد الغذائية لطحين جوز الهند

1- يحافظ على مستوى السكر في الدم

وفقا لرابطة السكري الأمريكية ، تميل الدهون والألياف إلى خفض مؤشر نسبة السكر في الدم في طعام معين وهذا هو السبب في أن دقيق جوز الهند لديه مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة (GI). هذا يعني أنه لن يسبب ارتفاعًا في مستويات سكر الدم لديك. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم مثل جوز الهند تدعم استقرار مستويات السكر في الدم  وهو فعال لمرضى السكري. هذا يمكن أن يساعد أيضا مرضى السكري للحفاظ على وزن صحي.

2- زيادة سرعة الميتابوليزم

يحتوي دقيق جوز الهند على مستويات عالية من الدهون المشبعة الصحية على شكل أحماض دهنية متوسطة السلسلة (MCFA). يتم استخدام هذه الأحماض الدهنية من قبل الجسم بسرعة لتوفير الطاقة وتساعد على زيادة معدل الأيض ، وبالتالي تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.كما تزيد MCFAs أيضا قدرة الجسم على حرق الدهون.

3- تحسين حركة الأمعاء

هل تعاني من الإمساك؟ جرب تناول دقيق جوز الهند في نظامك الغذائي لأنه يحتوي على كميات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تعتبر ضرورية لتعزيز مرور البراز بسهولة عبر الجهاز الهضمي. وبالتالي يمنع الإمساك أو حركات الأمعاء غير المنتظمة. تدعم الألياف  أيضا نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء ، وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بحالة جيدة.

4- خفض مستوى الكوليسترول

وقد أظهرت الدراسات أن دقيق جوز الهند يحتوي على كثافة عالية من المواد الغذائية التي تساعد في دعم صحة القلب. لديه القدرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL (سيئة) و ​​Triglycerides / الدهون الثلاثية لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكوليسترول. وهذا بدوره يزيد من الكولسترول الجيد (HDL) الذي يدعم صحة القلب ويمنع أي نوع من أمراض القلب.

5- بناء العضلات

هناك فائدة غذائية أخرى من دقيق جوز الهند هي أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يساهم في مجموع البروتين اليومي الذي يساعد في إصلاح الأنسجة والمساعدة في انتعاش ونمو العضلات . والبروتين هو مكون أساسي يساعد في بناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد.

6- علاج التهابات الجلد

يحتوي دقيق جوز الهند العضوي على مضادات الفيروسات (يعمل على الفيروسات المغلفة بالدهون) ، والمواد المضادة للفطريات والميكروبات. تعود الخاصية المضادة للميكروبات إلى ارتفاع محتوى حمض اللوريك في جوز الهند الذي تم استخدامه كدواء للعدوى عن طريق الفم مثل تقرحات الفم.

7- الوقاية من الالتهابات

إن طحين جوز الهند خال من الغلوتين ، وهو نوع من البروتين الموجود في منتجات القمح وهو مسؤول عن الملمس المرن للعجين. يسبب الكثير من استهلاك الغلوتين استجابة التهابية في الجسم مما يؤدي إلى التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو أحد الأعراض الشائعة لعدم تحمل الغلوتين (حساسية) . قد يؤدي الغلوتين أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي والسمنة والأعراض النفسية العصبية ومخاطر القلب والأوعية الدموية.

كيفية استهلاك طحين جوز الهند

يعرف طحين جوز الهند بأنه ماص للغاية بطبيعتة وهناك حاجة إلى كمية قليلة جدا لاستخدامها في كل من الأطباق الحلوة والمالحة. حيث يمتزج بسهولة مع المكونات الأخرى ولا يتغلب على الأذواق الأخرى لأنه غير محلى وله رائحة وطعم خفيف.

من الأفضل الجمع بين دقيق جوز الهند ودقيق آخر أثناء التحضير للحصول على أفضل النتائج. في الطهي ، كما يمكن أيضًا استخدام طحين جوز الهند فقط لتكثيف الحساء واليخنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *