فتح باب التقديم في برنامج طياري المستقبل للسعوديات

برنامج طياري المستقبل هو برنامج مقدم من طيران ناس يعمل على توفير فرص مميزة للشباب من الجنسين وفقًا لبعض الشروط التي وضعتها الشركة عبر موقعها الإلكتروني على أن يكون موعد تقديم الطلبات متاح على مدار العام، ويأتي البرنامج في إطار تأكيد الشركة واعتمادها كناقل وطني سعودي على إعطاء هذه الفرصة القيمة للشباب السعودي الطموح وقد أعلنت الشركة توفير فرص مماثلة للنساء تأكيدًا على دور المرأة في المجتمع وأحقيتها في الحصول على فرص عمل مناسبة.

برنامج طياري المستقبل

برنامج طياري المستقبل هو برنامج متميز يجمع بين الدراسة النظرية والعلمية والتدريب الفعلي على قيادة الطائرات حتى يتمكن الطالب بعد إكمال برنامجه التدريبي وبعد 120 ساعة من قيادة الطائرات من العمل كمساعد طيار بطيران ناس، ويهدف برنامج طياري المستقبل إلى إتاحة فرص توظيف مناسبة للشباب من الجنسين مما يعمل على خلق فرص عمل متميزة وطموحة وهو ما يأتي في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030 للشباب.

شركة طيران ناس

طيران ناس هي شركة طيران وطنية خاصة، تابعة الشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية (ناس القابضة) وهي أول شركة طيران تعمل بنظام الطيران الاقتصادي في المملكة، تم إنشاؤها في عام 2007 وهو نفس العام الذي أقلعت فيه أولى رحلاتها الجوية، مقرها الرئيس بالرياض، وتتحذ من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي مركزين لعملياتها، حيث تقدم طيران ناس خدماتها إلى 11 وجهة داخل المملكة و26 وجهة دولية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

شروط التقديم في برنامج طياري المستقبل للجنسين

تم فتح باب القبول لتدريب الطيارين السعوديين من الجنسين وفقًا للمؤهلات التالية:

1. أن يكون المتقدم/ المتقدمة سعودي الجنسية.
2. أن يكون حاصل/ حاصلة على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى.

3. أن يكون عمر المتقدم/ المتقدمة بين 19 إلى 35 على أساس تاريخ الميلاد الهجري.
4. أن يكون طول المتقدم/ المتقدمة ما بين 165 إلى 193 سم.
5. أن يتناسب الطول مع الوزن، ولائق/ لائقة طبياً.

6. يشترط حصول المتقدم/ المتقدمة على مجموع 240 ساعة طيران كحد أدنى منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين، ويفضّل يكون المتقدم/ المتقدمة حاصل على رخصة طيران صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني، كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين، وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية، أو رخصة طيران صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولي ، ومعتمدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

7.  اختبار GACA AIP صالح مع درجة لا تقل عن 80%.
8. نتيجة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية من قبل هيئة الطيران المدني (المستوى الرابع على الأقل) سارية المفعول.
9. الحصول على الشهادة الطبية من الدرجة الأولى معتمدة من قبل هيئة الطيران المدني سارية المفعول.

كيفية التسجيل في البرنامج

بإمكان الراغبين بالالتحاق في البرنامج من الجنسين بمجرد موافقتهم للشروط المعلنة التقدم للالتحاق بالتدريب وذلك من خلال التسجيل عبر موقع طيران ناس الإلكتروني https://cadetpilot.flynas.com حتى يتم البدء في دراسة الطلب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *