أعراض الكيس العقدي و طرق علاجه طبيعيا

تعتبر التكيسات العقدية من القضايا الشائعة بين العديد من الأشخاص ، و أحيانًا لا يدركون أن هناك علاج لها ، فما هو الكيس العقدي ؟ و ما هي أعراضه ؟ و هل إزالة العقدة الكيسية ممكنة ؟

الكيس العقدي

– الكيس العقدي هو ورم يمكن أن يتشكل بشكل شائع في المفاصل ، مثل معصمك أو كاحليك أو قدميك ، و يمكن أن يكون صغير الحجم ، بحجم حبة البازيلاء ، أو يمكن أن يصل حجمه إلى 2.5 سم ، كما إنه غير سرطاني و ممتلئ بسائل يشبه الهلام.

– في كثير من الأحيان لا يصاب الشخص بألم من الكيسات العقدية ، و بالتالي يمكنك ممارسة أنشطتك اليومية دون القلق بشأن الكيس ، في بعض الحالات ، يمكنهم الضغط على الأوتار أو الأعصاب مما يسبب الألم.

أعراض الكيس العقدي

– تم العثور على التكيسات العقدية غالبا على الجزء العلوي من المعصم ، و يمكن أيضا أن تكون موجودة في الكاحلين و القدمين ، و عادة ما توجد في المفاصل ، و هي غير سرطانية ، كما إنها ليست خطرة و لكن إذا قمت بتكوين ورم في مفاصلك ، يجب أن يتم فحصه ، لتكون في الجانب الآمن.

– يمكن أن يكون كيس العقدية صغيرًا إلى الحد الذي يجعلك غير قادر على الشعور به ، و يمكن أن يصل حجمه إلى 2.5 سم ، اعتمادًا على شدة الكيس ، و يتساءل بعض المرضى أن الكيس العقدي يشعر مثل العظام؟ و يمكن تكون بعض الأكياس يمكن أن تكون صلبة أو ناعمة ، لذا من الأفضل أن تذهب إلى الطبيب.

– في معظم الحالات ، لن يسبب لك الكيس العقدي أي ألم ، و يمكنك تركه ، و هذا يكون اعتمادًا على مكان و حجم قدم الكيس ، و قد تجد أنه يسبب ألمًا أو وخزًا أو تنميل في المفصل ، و إذا حدث هذا فستحتاج إلى زيارة الطبيب و طلب المساعدة بشأن تخفيف هذه الأعراض ، و يمكنك أيضًا تجربة العلاجات الطبيعية.

العلاج الطبيعي للتكيس العقدي

تعديل حذائك

إذا كان لديك كيسة العقدة أو كيسة على قدمك ، فسوف تجد أحيانًا أن أحذيتك تسبب الألم أو الضغط بشكل أسوأ ، و عندما تنظر إلى علاجات أخرى ، يمكنك إزالة الضغط عن الكيس عن طريق تعديل الأحذية الخاصة بك ، و ما تفعله سيعتمد على مكان الكيس ، فعلى سبيل المثال ، يمكنك ارتداء الأحذية بطريقة مختلفة ، أو ارتداء أحذية مفتوحة للمساعدة في تخفيف الضغط.

استخدم زيت ارنيكا

وقد استخدم زيت أرنيكا منذ القرن السادس عشر للمساعدة في تخفيف الألم و الالتهاب في المفاصل ، و إذا كنت تعاني من الألم بسبب الكحة ، يمكنك تجربة زيت زهرة العطاس ، و لقد تم استخدامه لعلاج العديد من الحالات المختلفة ، خاصةً التهاب المفاصل ، حيث يساعد على تقليل الألم فقط بالإضافة إلى مسكنات الألم.

استخدام ملح إبسوم

تم العثور على أملاح إبسوم و التي لها تأثير حقيقي على الألم ، بغض النظر عن السبب الذي تعاني منه ، و أظهرت الدراسات السريرية أنها ساعدت على مقاومة إشارات الألم المرسلة إلى الدماغ ، مما أدى إلى الشعور بألم أقل ، لذا جرب نقع المفصل المصاب في حمام الملح “إبسوم”.

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

تحتوي الأطعمة الغنية بالتوابل على خصائص تقتل الألم ، و هذا ينطبق بشكل خاص على الفلفل الحريف ، التي هو جيد في قتل المبيضات ، و هو أمر يمكن أن يجعل الألم المشترك أسوأ ، لذا حاول تناول فلفل أو طعام حار للتخلص من الألم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *