عصير التوت البري لعلاج التهابات الخميرة

- -

يساعد التوت البري في علاج عدوى الخميرة والتي تتسبب في انتشار الكثير من البكتيريا في الجسم، وتحدث عدوى التهاب الخميرة عند حدوث أي خلل في هرمونات الجسم، فيمكن لخلايا الخميرة ان تنمو بسرعة خارج نطاق السيطرة وتتسبب في حدوث تلك العدوى، كما ان أحد أسباب عدوى الخميرة هي ضعف الجهاز المناعي وسوء عادات الاكل وعدم الاتزان الهرموني وأيضا التوتر .

وقد يحدث تسبب عدوى الخميرة بالحكة المستمرة وأيضا وجع في المهبل واحمرار وتورم الفرج، فكل ذلك من الاعراض الشائعة التي يمكن ان تحدث، وقد يتساءل البعض ويعد عصير التوت البري من العلاجات المنزلية الامنة والتي يمكن استخدامها في كثير من الاحيان، نتناول الان فوائد عصير التوت البري في علاج عدوى الخميرة .

عصير التوت البري وعدوى الخميرة

إن عصير التوت البري يعمل على اتزان الهيدروجين في البول، وبالتالي يمنع فرط نمو الفطريات، كما أنه يمنع البكتيريا من التشبث في الاغشية المخاطية الموجودة في الفم والامعاء والمسالك البولية، كما أن عصير التوت البري يحمض افرازات المهبل التي تثبط نمو عدوى الخميرة، ويعتبر فيتامين سي وأيضا فيتامين اي في عصير التوت من الأشياء التي تعمل على تعزيز المناعة، وذلك لاحتوائهم على خصائص مضادة للفطريات والتي تساعد على استعادة البكتيريا الجيدة في المهبل .

كيفية استخدام التوت البري لعلاج عدوى الخميرة

عصير التوت البري

يمكن شرب كوبين من عصير التوت البري يوميا، مع التأكد من أنه غير محلى وخالي من السكريات المصنعة، وذلك لان السكر يمكن أن يزيد من عدوى الخميرة .

حبوب التوت البري 

إذا لم تحب طعم عصير التوت فيمكنك أن تتناول بعض المكملات الغذائية من التوت البري، فيمكنك تناول ثلاث أقراص من التوت البري، أي ما يعادل 400 ملغرام، قبل تناول الطعام بساعة واحدة تقريبا، ويمكنك تكرار الجرعة مرتين في اليوم .

فاكهة التوت البري

يمكنك تناول كوب من التوت البري مرتين في اليوم، وذلك لان كوب واحد من التوت البري يحتوي على 4 غرام من الالياف والتي تلعب دور هام في علاج عدوى الخميرة، كما يمكنك اضافتها الى الزبادي او الشوفان، ولكن عليك ان تتذكر انه عليك ان لا تضيف أي تحلية إليه .

التوت البري المجفف

يمكنك تناول ثلث كوب من التوت البري المجفف الغير محلى فهو رائع في عملية الشفاء من عدوى الخميرة، كما يمكنك تكراره مرتين في اليوم .

التطبيق الموضعي

يمكنك غمس قطنة في التوت البري الغير محلى وقم بتطبيقها على تلك المناطق المتضررة، ثم نتركها لبضعة دقائق وبعد ذلك نغسلها جيدا، ثم يتم تجفيف المنطقة بقطعة قماشة ناعمة، و كرر تلك العملية حوالي أربعة مرات في اليوم .

بعض النصائح والاحتياطات

إن مكملات التوت البري يمكنها أن تتفاعل مع بعض الادوية مثل ادوية ترقق الدم، وبعض المضادات الحيوية وأيضا الاسبرين وادوية الكبد، لذا عليك قبل الاستخدام استشارة الطبيب، ويعتبر عصير التوت البري من الأشياء الجيدة للنساء الحوامل ولكن لم يتم اثبات فاعلية المكملات الغذائية للتوت البري، كما يجب عليك تجنب شرب عصير التوت البري الذي يحتوي على السكريات المضافة أو المحليات المصنعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *