استخدام زيت الشمر لحل مشاكل الجهاز الهضمي

- -

ربما تكون على دراية بنكهة الشمر ، ذلك النوع من الحبوب الذي يدخل في العديد من الوصفات و الأطعمة ، كما أن له فوائد عديدة و مختلفة و بشكل خاص للجهاز الهضمي.

من المعروف أن زيت الشمر العطري هو مكون قوي لصحة الجهاز الهضمي ، و لديه نكهة تشبه عرق السوس و رائحة طورت من سحق بذور نبات الشمر ، و هذا النوع من الزيوت لديها الدعم الهضمي الهائل و يمكن أن يساعدك على إيجاد التوازن في النظام الغذائي الخاص بك.

زيت الشمر والجهاز الهضمي

يقلل و يمنع تشنجات الأمعاء

– للتشنجات في القناة الهضمية ليست مسألة بسيطة ، يمكن أن تكون مؤلمة للغاية ، مما تسبب في السعال و الفواق ، و التشنجات في منطقة الأمعاء و الالم ، و زيت الشمر الأساسي قد يكون له تأثير مريح على جسمك ، بما في ذلك العضلات في منطقة الأمعاء ، و يمكن لهذا الاسترخاء من الأمعاء أن يحدث فرقا حقا إذا تحملت الهجوم التشنجي ، مما يتيح لك تخفيف سريع من تشنجات العضلات في القناة الهضمية.

– وفقا لأحدث الأبحاث التي أجرتها وزارة طب الأطفال في أكاديمية سانت بطرسبورغ الطبية للتعليم ما بعد الدكتوراه في روسيا ، فقد تبين أن زيت بذور الشمر يقلل من تقلصات الأمعاء و يزيد من حركة الخلايا في الأمعاء الدقيقة للرضع ، و لا سيما من خلال دراسات الرضع الذين لديهم مغص.

– أشارت النتائج التي نشرت في كتاب “العلاجات البديلة في الصحة و الطب” إلى تحسن مثير في المغص بعد تناول مجموعة العلاج ، و خلصت إلى أن مستحلب زيت بذور الشمر يساعد على تقليل شدة المغص عند الرضع.

يخفف الغازات و الإمساك

في حين أن الكثير من الخضار يمكن أن يسبب التشنج في البطن و الغازات و المعدة المنتفخة ، و يمكن أن يساعد زيت الشمر العطري على تنظيف الأمعاء ، و تخفيف الإمساك ، و التخلص من الغازات و الانتفاخ ، و التي توفر الراحة بشكل مثير للدهشة ، يمكن أن يساعد حتى القضاء على تشكيل غازات إضافية ، و إذا كان لديك مشاكل الغازات المزمنة ، يمكنك إضافة قطرة واحدة أو قطرتين من زيت الشمر الأساسي إلى الشاي المفضل لديك.

يعالج القضايا الهضمية

– هناك العديد من النباتات المعروفة بالمساعدة في الهضم و متلازمة القولون العصبي ذات الخصائص المشتركة ، مثل المر و الأعشاب العطرية للغاية ، و الزنجبيل و النعناع و اليانسون و البابونج بالإضافة إلى الشمر.

– ينتقل الشمر أعمق قليلاً من هذه الفئة لأنه زيت متطاير ، مما يعني أنه يتبخر بسرعة ، و يمر بسرعة في شكل بخار ، و بالتالي ربما يوفر الإغاثة عاجلاً و ليس آجلاً ، و هذه العملية هي جزء مما يساعد على الهضم ، كما يساعد زيت الشمر العطري على التخفيف من الغازات و الانتفاخ و الإمساك ، و لكنه يمكن أن يساعد أيضًا في القضاء على الإسهال.

استخدام زيت الشمر

– إذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة أو الإسهال أو أي مشاكل في الجهاز الهضمي ، يمكنك محاولة إضافة قطرة واحدة إلى قطرتين من زيت الشمر الأساسي إلى كوب من شاي النعناع و ارشفه ببطء ، و يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي بسرعة.

– يمكنك إضافة قطرة واحدة من قطرتين من زيت الشمر العطري إلى شوربة الشمر ، و ذلك للحصول على فوائد مضادة للأكسدة و مضادات للميكروبات بالإضافة إلى مزيج لذيذ من النكهات.

– يمكن أيضا دهان الجسم بزيت الخزامى أو اللافندر المضاف إلى زيت الشمر للاستخدام خارجي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *