Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

10 أغراض ضرورية لتنعم بنوم هادئ

- -

في عالم مثالي يمكن للشخص أن يضع رأسه على الوسادة ليستريح بعد عناء يوم طويل، ولكن للأسف فإن الكثيرين يواجهون صعوبات بالغة في النوم بسلاسة، وبما أن النوم هو أمر ضروري وينعكس على حالة الشخص الصحية طوال اليوم فإننا نقدم بعض الأغراض الضرورية التي يجب اقتنائها والتي تساعد الشخص على أن ينعم بنوم هادئ ومريح.

أغراض هامة وضرورية لنوم هادئ ومريح

1- لوشن قبل النوم

هناك أنواع معروفة من اللوشن تستخدم قبل النوم، وهى عبارة عن مزيج لأنواع معينة من الزيوت مثل زيت جوز الهند واللافندر، وهذه الزيوت تساعد على ترطيب الجسم وتوفير حالة من الاسترخاء قبل النوم.

2- ستائر قاتمة اللون

هناك بعض المدن التي لا تكاد تخفت أضوائها أثناء الليل ولذلك يمكن الإستعانة بستائر قاتمة اللون لحجب الضوء والمساعدة على الاستمتاع بنوم هادئ ودون إزعاج من البيئة المحيطة.

 3- مشروب مريح ومهدئ

يمكن الاستمتاع بتناول كوب من الشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات قليلة من الكافيين قبل الخلود للنوم، وسيساعد ذلك على الاسترخاء وتقليل الشعور بالضغط، والاستمتاع بنوم عميق وهادئ.

4- موزع كهربائي للزيت العطري ” فواحة “

تشير توصيات المؤسسة الوطنية للنوم إلى أن رائحة اللافندر تؤدي إلى تهدئة ضربات القلب، كما تعمل على ضبط ضغط الدم، وهناك طريقة جيدة وفعالة للاستمتاع بهذه الرائحة العطرية وهى استخدام الفواحة أو الموزع الكهربائي للروائح العطرية، وذلك لتوزيع ونشر هذه الرائحة الزكية التي تحث على النوم العميق.

5- جاهز للضوضاء البيضاء

أحيانًا ما يكون الهدوء عامل من العوامل التي تعرقل النوم حيث يساعد على الانشغال في التفكير في المشكلات التي يعاني منها الشخص، لذلك لا بأس من اقتناء جهاز صغير يصدر بعض الضوضاء الهادئة أو الموسيقى الخافتة، وذلك ليساعد على تشتيت العقل وتجنب التفكير في أي من الأمور المزعجة.

6- شيكولاتة بالميلاتونين

إن تناول الشيكولاتة قبل النوم هو أمر غير مستحب إلا إذا كانت الشيكولاته تحتوي على الميلاتونين وهو الهرمون المحفز للنوم، في هذه  الحالة يمكن قبول الاستثناء وتناول الشيكولاتة.

7- منبه ذو نغمة معتدلة

إن الاستيقاظ على صوت المنبه المزعج هو أحد الأمور التي تؤرق نوم الكثيرين، لذلك يجب اقتناء أحد أنواع المنبهات التي تصدر صوتًا أو نغمة تصاعدية وغير مزعجة.

8- ماسك للعينين

إن التأكد من عدم وجود أضواء داخل الغرفة هو واحد من الأمور التي تضمن الاستمتاع بنوم هادئ وسريع، وقد وجدت إحدى الدراسات أن النوم في غرفة مضيئة هو أحد الأمور التي تثبط إفراز الميلاتونين بنسبة 50 % تقريبًا، وإذا كان الشخص لا يرغب في اقتناء ستائر قاتمة اللون فبإمكانه شراء ماسك للعينين على أن يتأكد من أنه صنع من خامة جيدة ومريحة.

9- منقي الجو من الشوائب

أحيانًا ما ينزعج البعض من ذرات الغبار داخل الغرفة، ولذلك غالبًا ما يحتاج الأشخاص الذين يسكنون في منزل معرض للأتربة بشكل كبير إلى استخدام منقي للجو من الشوائب وسيساعد ذلك على تجنب العطس والحساسية الناتجة عن استنشاق الغبار.

10- وسادة مريحة

يفضل أن يقوم الشخص بتجربة أكثر من نوع من الوسائد وذلك حتى يجد النوع المناسب له، وتعد الأنواع الجيدة هى الأنواع المصنوعة من الفايبر الخالص والتي تساعد على الاستمتاع بنوم سلس ومريح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *