تناول الشمر أثناء الدورة الشهرية

- -

تعاني الكثير من السيدات باضطرابات مختلفة في الدورة الشهرية، وهذه الاضطرابات تسبب للمرأة بعض المشاكل الصحية، ولهذا نقدم لكم الشمر بفوائده المتعددة للدورة الشهرية، وذل لأنه نبات علاجي في المقام الأول، وله القدرة على التخلص من جميع المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية

الشمر للدور الشهرية

الشمر هو نبات عشبي أخضر اللون، ينتمي إلى فصيلة الخيميات، ويزرع في منطقة دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وله العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية.

يحتوي الشمر على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر، والمعادن الضرورية الأساسية الهامة لجسم الإنسان، وكذلك يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة العطرية، ومضادات الأكسدة.

الشمر من الأعشاب المفيدة بشكل خاص للدورة الشهرية عند النساء؛ لأنه يعمل على ضبط معدلات إفراز الهرمونات في الجسم، وبالتالي يقوم بالقضاء على الأعراض التي تحدث قبل الدورة الشهرية عند المرأة؛ مثل التوتر، الاكتئاب، القلق، العصبية.

فوائد الشمر للدورة الشهرية

1-يعالج الشمر اضطرابات الدورة الشهرية.

2-يقوم بعلاج المضاعفات التي تحدث عند السيدات بسبب الدورة الشهرية مثل؛ المغص، التقلصات، الألم لأن الشمر يعيد توازن الهرمونات الانثوية المسئولة عن هذه التغيرات التي تحدث في الجسم في تلك الفترة.

3- يسهل من نزول الدورة الشهرية بدون ألم، لأنه ينظم تدفق دم الدورة الشهرية.
4- يمنع من مشاكل تضخم الثدي التي تصيب نسبة كبيرة من النساء في وقت الدورة الشهرية.
5- يعمل الشمر على إدرار الحليب عند السيدة المرضع.
6- يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء.

لهذا ينصح الخبراء بضرورة شرب كوب من الشمر كل يوم في قوت الدورة الشهرية، وكذلك قبل وقت مجيء الدورة بثلاثة أيام لتجنب حدوث أعراض الدورة الشهرية.

فوائد الشمر الصحية الأخرى للجسم

الشمر أحد الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم ومنها:
1-يحافظ الشمر على صحة الفم، لأنه يقضي على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة التي تؤدي إلى الإصابة بالتسوس والالتهابات.

2- يعالج الشمر مشكلة فقر الدم، ويحمي من الإصابة بالأنيميا بسبب الكميات العالية التي يحتوي عليها الشمر من الحديد والأحماض الأمينية التي تعزز إنتاج فقر الدم.

3- يقوم الشمر بعلاج المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية؛ التي تقوم بعلاج الانتفاخات، المغص، التقلصات، الإمساك، الإسهال.

4- يقوم الشمر بعلاك اضطرابات الجهاز التنفسي مثل؛ السعال المزمن الذي ينتج عن البلغم.

5- يعالج أمراض الأطفال الرضع كالمغص.

6- يعزز من القدرة الجنسية عند الرجل والمرأة على السواء، لأنه يحتوي على مركبات كيميائية تعمل على زيادة رفع معدل الدافع الجنسي، وزيادة هرمون الأستروجين عند الرجل.

7- الشمر له فوائد جمالية أيضًا حيث أنه يعالج تقصف الشعر، ويعالج الكثير من الأمراض الجلدية، ومشاكل البشرة.

8- يعزز الجهاز المناعي في الجسم، وذلك لأنه يمنع تأكسد الخلايا، ونمو الجذور الحرة التي تسبب الأمراض الخطيرة مثل السرطان وغيرها.

9- يقوم الشمر بتنظيم عملية الهضم، من خلال امتصاصه للعناصر الغذائية اللازمة والضرورية للجسم.

10 يحمي الشمر العين من الإصابة الأمراض التي تصيب العيون مثل ضعف البصر نتيجة التقدم في العمر، وذلك لأن الشمر يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم، والأحماض الأمينية، والفيتامينات التي تقي البصر.

11-يساعد الشمر على فقدان الوزن، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على كبح الشهية، وتعزيز الشعور بالشبع مما يساعد على عدم تناول الطعام لفترات طويلة.

12- يعمل الشمر على حل الكثير من المشاكل في الجسم، مثل ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبده
    2018-11-05 at 02:03

    شكرآ علي هده معلومة انا عندي زوجة تعاني الم دورة الشهرية اريد ان اعرف الشمر تخفض الم الدورة الشهرية طريقة استخدامها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *