ماذا تعني إصدارات آبل الحديثة بالنسبة لصحتك ؟

دوما ما تركز الأخبار على التأثيرات السيئة فقط للتكنولوچيا على صحتنا مع إغفال بعض التأثيرات الجيدة ، فقد أعلنت شركة آبل عن تشكيلتها الجديدة من المنتجات بالإضافة إلى التحديثات الجديدة للبرامج الموجودة بالفعل .

تحديثات رئيسية منقذة للحياة في Apple Watch Series 4 :
إن Apple Watch Series 4 الجديدة هي حارس ذكي لصحتك ، وتتضمن شاشة كبيرة حديثة تمتد إلى يمين حافة الساعة مما يجعلها أكبر بنسبة ٣٠% ، كما يوجد العديد من التحويرات الإضافية حيث يمكنك تحويلها إلى ساعة خاصة بالصحة واللياقة ، كما يتوافر تطبيق تنفس ليرشدك أثناء التنفس العميق ، بالإضافة إلى:

اكتشاف السقوط

تمتلك Apple Watch Series 4 مقياس تسارع وجيروسكوب حديث ليقوم بكشف أنماط حركة معينة تحدث عند السقوط ، وبعد كشف السقوط ستوفر الساعة خيار إنذار طوارئ حتى تتمكن من الاتصال لطلب المساعدة ، أما إذا سبب لك السقوط فقدان وعيك وشعرت الساعة بأنك لم تتحرك لأكثر من دقيقة بعد السقوط ستتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا .

انخفاض معدل ضربات القلب

سوف يصلك إشعار إذا انخفض معدل ضربات قلبك كثيرًا ، فهذا قد يعني أن قلبك لا يضخ كمية كافية من الدم إلى جسمك .

إيقاع القلب

يتم عرض إيقاع قلبك بشكل متقطع في الخلفية وسوف تتلقى إشعارًا إذا تم الكشف عن إيقاع غير منتظم ، مثلما كان المستخدمون المصابون بالرجفان الأذيني يراقبون حالتهم بواسطة Watch Series 3  ، ويقوم الإصدار الجديد بتحذيرك كما يوصي بزيارة الطبيب .

تطبيق تخطيط كهربائية القلب

وذلك من خلال مجس قلبي كهربائي حديث يسمح لك بعمل رسم القلب الذي يقيس النشاط الكهربائي للقلب ، وهذا أول رسم قلب يتم تقديمه مباشرة إلى المستهلكين ، ويتم تأمين كل البيانات وتخزينها داخل تطبيق الصحة في صورة ملف PDF يمكنك مشاركته مع طبيبك ، وهذا يعد خطوة كبيرة تجاه السيطرة على صحتك وحمايتها ، وقد تم الموافقة على التطبيق بواسطة إدارة الغذاء والدواء .

تتنافس watchOS 5 على خيارات تمارين جديدة :
إن تحديث watchOS 5 سوف يقدم لك عددًا من الفرص للمنافسات الودية ورفع لعبة اللياقة الخاصة بك .

يمكنك أن تتحدى صديقك في منافسة مدتها ٧ أيام وأن تكسب نقاطًا بناءً على نسبة “حلقات النشاط” التي قمت بإغلاقها ، وأيضًا انتبه لخيارات التمارين الجديدة مثل اليوغا والمشي والتي سوف تمنحك بيانات أكثر دقة وعدد السعرات المحروقة .

وإذا كنت تفضل ممارسة الجري استخدام خاصية “منبهات السرعة” ، فمن خلال ضغطة بسيطة على معصمك ستخبرك ساعتك ما إذا كنت متأخرًا أم متقدمًا عن سرعتك المستهدفة ، كما يوجد تحديث هام آخر للعدائين الجادين يعرف بCadense الذي يسمح لك بمعرفة عدد خطواتك في الدقيقة .

استعد لوضع حد لاستخدامك للأجهزة بواسطة iOS 12 :
إن تحديث iOS 12 الذي سيتاح لأجهزة الآيفون والآيباد هذا الخريف سوف يتضمن العديد من الخواص الصحية المثيرة ، وأحد أكثر المميزات إثارة من الجانب الصحي هو “وقت الشاشة” الذي يسمح لك بمعرفة الوقت الذي قضيته في استخدام كل تطبيق .

وبجانب إعطائك جرعة من الواقع فإن هذه الخاصية تمنحك أيضًا المقدرة على وضع حدود لنفسك ، حيث يمكنك ضبط هاتفك بحيث يمنع الأنستجرام عن العمل عندما يصل استخدامك إلى كمية معينة من الوقت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *