اجهزة تجعل المنزل اكثر ذكاء

- -

يمكن الآن ربط كل شيء تقريبًا في منزلك من خلال Wi-Fi ، مما يتيح لك التحكم في الوظائف مثل درجة الحرارة والموسيقى وأنظمة الأمان من خلال أحد التطبيقات، ورغم الحرية والمرونة التي تمكنك أن تجعل منزلك أكثر ملاءمة وكفاءة، فمن السهل أن تشعر بالإرهاق بعدد الأجهزة الذكية في السوق.

لحسن الحظ ، الأمر أسهل كثيرًا مما يبدو – ويمكنك غالبًا ربط هذه الأنظمة بنفسك. هنا سبع طرق تفعلها بنفسك لجعل منزلك أكثر ذكاء.

 7 طرق تفعلها بنفسك لجعل منزلك ذكيا

1- التلفزيون الذكي

يُعد التلفزيون الذكي نقطة دخول سهلة إلى عالم الأجهزة الذكية، ولا يستغرق الإعداد سوى بضع دقائق، ستتصل أجهزة التلفزيون هذه بشبكة Wi-Fi، مما يتيح لك تنزيل التطبيقات وخدمات البث إلى مجموعتك مباشرةً، حيث أن نظام التشغيل موجود في التلفزيون نفسه، وكل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة مرور Wi-Fi وتنزيل بعض التطبيقات وستكون جاهزًا للاستخدام.

2- منظم الحرارة الذكي

منظم الحرارة الذكي واحد من أفضل الاستخدامات التي يمكنك القيام بها في منزلك الذكي، حيث يسمح لك بتعديل درجة حرارة منزلك عن بعد، ولأن منظم الحرارة الخاص بك سيتم ربطه بهاتفك الذكي، يمكنك فحص وضبط استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة في الوقت الفعلي، بغض النظر عن مكان وجودك، وسوف تتعلم الأجهزة الحديثة حتى جدولك وتضبط درجة الحرارة تلقائيًا دون الحاجة إلى رفع إصبعك.

وفيما يتعلق بالتركيب، وضعت العديد من الشركات المصنعة برامج الفيديو الخاصة بهم لشرح طريقة التركيب. فقط تأكد أن منظم الحرارة الذكي الذي اشتريته يتوافق مع أسلاك تركيبات أجهزة منزلك الأخرى.

3- أجهزة الكشف عن الدخان 

تعمل أجهزة الكشف عن الدخان عن طريق إرسال تحذيرات واضحة من الجهاز نفسه ومن الهواتف الذكية لأفراد عائلتك في المنزل، وتنبيهك حول الغرفة المحددة التي تم اكتشاف الدخان أو أول أكسيد الكربون فيها.

كاشف الدخان الذكي هو أحد المشتريات في طريقك إلى الحصول على منزل ذكي متكامل.

4- الإضاءة

من السهل تركيب المصابيح الذكية، والتي تأتي مع مجموعة من الميزات، ويمكن أن توفر المال عن طريق التشغيل فقط إذا كان هناك شخص ما في الغرفة، ومنها ما تغير ألوانها والتحكم بها في أي مكان من هاتفك الذكي أو من خلال المركز الذكي في منزلك.

مثل جهاز الكشف عن الدخان الذكي، فإن اللمبة الذكية هي خطوة سهلة نحو المنزل الذكي.

5- كاميرات الأمن الذكية

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الأمان الذكية، هناك عالم كامل للاختيار من بينها. هناك أجهزة للمراقبة بالفيديو، وأقفال ذكية، وأبواب تتضمن أجهزة استشعار الحركة وكاميرات مدمجة، وأضواء الحركة في الهواء الطلق، وأطقم أمان المنزل الذكي تكون مع اشتراك في خدمة خاصة.

قد تتطلب الأنظمة الأكبر تثبيتًا احترافيًا، ولكن إذا كنت تريد فقط إعداد كاميرا داخلية أو اثنتين، فلا يوجد سبب لعدم اتباع نهج افعلها بنفسك.

6- المنافذ الذكية

هذه المنافذ توضع في منافذ الكهرباء العادية، وتمكنك  من توصيل الأجهزة بمجرد توصيل المخرج الذكي بشبكة Wi-Fi، يمكنك التحكم في المنافذ من خلال تطبيق يسمح لك بتشغيل الطاقة وإيقافها أينما كنت وجدولتها بحيث تستمر في أوقات محددة.

هذا يعني أنك لست بحاجة إلى التخلص من مصباحك المفضل لأنك تتحكم فيه عن بُعد، ويمكن أن تتفاعل هذه المنافذ مع الأجهزة الأخرى في منزلك أو يتم تشغيلها من خلال لوحة الوصل الذكية، مما يسمح بتوجيهها من خلال صوتك.

7- المراكز الذكية

اللمسة النهائية لمنزل ذكي متصل حقا هو المركز الذكي، لأنه الجهاز الذي يمكن يتحكم في كل الأجهزة الذكية، بدلاً من الحصول على عشرة تطبيقات مختلفة لجميع الأجهزة الذكية المنفصلة ، ستتمكن من تشغيلها جميعًا من خلال هذا المركز الرئيسي ، إما من خلال تطبيق الهاتف الذكي المخصص أو الأوامر الصوتية.

لحسن الحظ ، هذه المراكز سهلة التركيب نسبيا، وغير مكلفة إلى حد ما، ولها مجموعة من الميزات المثيرة للاهتمام. كل ما ستحتاجه هو معلومات Wi-Fi الخاصة بك ومكان وضعها. تأكد من الاشتراك في أي تحديثات للبريد الإلكتروني حول الجهاز، حيث تعمل شركات التكنولوجيا على تحسين قدراتها باستمرار.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *