اهمية استخدام الفستق لأمراض ضغط الدم

- -

المكسرات بشكل عام تعتبر من أكثر الأطعمة النافعة للجسم، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة للجسم التي تعزز صحة الجسم، ومن الفوائد المذهلة للفستق وهو أحد أنواع المكسرات؛ هو الحفاظ على ضغط الدم في الجسم، وهذا ما سوف نوضحه لكم.

الفستق

الفستق هو نوع من المكسرات التي يقبل على تناولها أعداد كبيرة من الناس، نظرًا لطعمها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية، ومذاقها المميز.

يحتوي الفستق على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل؛ الأحماض الدهنية، البوتاسيوم، الماغنسيوم، البروتينات، الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة وغيرها من العناصر الضرورية واللازمة للجسم.

الفستق وضغط الدم

لقد وجدت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت في الفترة الأخيرة، أن الفستق له تأثير إيجابي واضح على الوقاية من التعرض لارتفاع ضغط الدم، وحماية الجسم بالتالي للتعرض للأزمات القلبية وتصلب الشرايين.

قد أجريت دراسة على عدد من المرضى وهم 28 مريض بضغط الدم، وتبين من خلال هذه الدراسة أن هذا النوع من المكسرات يقلل من مقاومة الأوعية الدموية الطرفية، ويساعد في تخفيض ضغط الدم بشكل كبير.

وقد أكدت الدراسة أن تناول الفستق مع ابتاع نظام غذائي صحي يقلل من استجابة الجسم للتعرض للضغوط اليومية.
وتناول الفستق سواء كان مملح، أو غير مملح فهو يقي الجسم من التعرض لضغط الدم، ويخفف من الضغط على الأوعية القلبية.

فوائد الفستق العامة

الفستق وصحة القلب

الفستق يقلل من نسبة الدهون في الجسم، ومعدل الكولسترول الذي يتراكم في الدم، ويوجد في الجسم بكميات مختلفة تعمل على حماية الإنسان من التعرض لأمراض القلب.

وذلك لأن هذه الدهون تتراكم في جدار الأوعية الدموية، وبالتالي تؤثر على نشاط القلب، وكذلك احتواء الفستق على المواد المضادة للأكسدة على تقليل هذه الترسبات، وتحويلها إلى فيتامينات يحتاج إليها الجسم.

الفستق وانقاص الوزن

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفستق بشكل منتظم يساعد في التخلص من الوزم الزائد، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من تناول الطعام، وبالتالي عدم الزيادة في الوزن.

كذلك لا يحتوي الفستق على سعرات حرارية عالية، ويعمل على زيادة معدل الكولسترول الصحي في الجسم، لهذا ينصح بتناوله لمن يبحث عن التخلص من الوزن الزائد.

زيادة القدرة الجنسية

يعمل الفستق على زيادة القدرة الجنسية عند الذكور، وذلك إذا تم تناوله بانتظام فيتم تناول حوالي 3 حبات من الفستق كل يوم لزيادة القدرة على الانتصاب.

زيادة كفاءة المخ

يعمل الفستق على تحسين أداء المخ، ويساعد في القيام بوظائفه الطبيعية لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب6، الذي بدوره يساعد على توصيل الأحماض الأمينية للمخ بشكل أفضل.

تدخل العناصر الغذائية الموجودة في الفستق في تكوين وتركيب مادة المايلين التي توجد في المخ وتساعد على إرسال واستقبال والإشارات العصبية. كما أن الفستق يعمل على تقوية الذاكرة، ويحمي من الإصابة بالزهايمر.

أهمية الفستق للحامل

الفستق من الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل والجنين على السواء، وذلك لاحتواء الفستق على عدد كبير من المعادن والعناصر التي تحتاج إليها المرأة الحامل، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك الذي يحتاج إليه الجنين.

يقي الفستق المرأة من الإصابة بفقر الدم، وذلك لأنه يحتوي على معدن النحاس الذي يقوم بامتصاص الحديد من الجسم.

يخلص المرأة الحامل من الإصابة بالإمساك، وكذلك يساعد في تقليل فرصة الإصابة بالحساسية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *