الفرق بين الذرة الحلوة والذرة الحقلية

- -

يتعامل المزارعون في الحقول بشكل مختلف مع الذرة الحلوة وأيضا مع الذرة الحقلية، ولكن اهم شيء يقوم به المزارعون هو جعل الذرة يجف بشكل سليم قبل عملية الحصاد، ولكن يظل السؤال ما هو الفرق بين ذرة الحقول والذرة الحلوة.

ما هو الفرق بين الذرة الحلوة والذرة الحقلية

ترتبط الذرة الحلوة والذرة الحقلية ارتباطًا وثيقًا، ولكنها ليست متماثلة ابدا، فكل منها لديهم مذاق مختلفة جدا، وتستخدم لأشياء مختلفة، فعلينا الان ان نعرف الفرق بينهم وكيفية استخدام كل منهم.

1_ الذرة الحلوة

عند زيارة المزرعة ستشاهد حقول الذرة الحلوة وحقول الذرة الحقلية، ومن مجرد الرؤية ستعرف الفرق بينهم، وذلك لان ذرة الحقول تعتبر أطول بكثير واوراقها كاملة عن الذرة الحلوة،  الذرة الحلوة فهي قصيرة جدا بعكس الاخرى.

ويتم حصاد الذرة الحلوة بشكلها المعتاد، فهي تبدو من الأعلى بنية اللون ملمسها حريري، لذا ستعلم على الفور ان الحبيبات الموجودة في الداخل جيدة جدا عند الحصول عليها.

كما ستجد ان الأوراق التي تلف الحبيبات هي أوراق خضراء جميلة بها القليل من اللون البني على الحواف، وستجد عند حصاد الذرة الحلوة ان حبيباتها تبدو صفراء او بيضاء بعض الشيء، ولكنها لطيفة مستديرة وأيضا ممتلئ.

كما يباع الكثير من الذرة الطازج في كثير من الأماكن التي يمكنك الحصول عليها، كما ستجد منها التي تم معالجتها وتم وضعها في العلب او ستجد منها المجمدة.

2_ ذرة الحقول

يتم استخدام الذرة الحقلية بشكل مختلف تمامًا عن الذرة الحلوة، إنها ليست حلوة مثل الذرة الحلوة لذا فهي لا يتم تذوقها بشكل جيد، ستتم معالجة الذرة الحقلية في دقيق الذرة ثم تستخدم في الأطعمة التي تحتوي على الذرة كمكون مثلا.

فهناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الذرة، ويتم زراعة ذرة الحقول بشكل دائم ويتم استخدام البذور الخاصة بها لزراعة المحصول في العام القبل بدل من استخدامها للأغذية.

أيضا لا يتم حصاد الذرة الحقلية في وقت مبكر مثل الذرة الحلوة، والهدف هو أن تبدأ الذرة في الجفاف بينما لا تزال على الأذنين، لان الذرة عالية جدا في رطوبتها، وتحتاج لتجف تماما حتى تتمكن من معالجتها.

وقد تظهر هذه الذرة على انها اكتملت وقد جفت ولكنها ليست جاهزة للحصاد بعد، ويبحث المزارعون عن عدد قليل من الأشياء التي تخبرهم بأن الذرة الحقلية جاهزة للحصاد، أولا يتحول الحرير الموجود في أعلى الأذنين إلى اللون البني الغامق ثم تتحول الذرات حول الأذنين إلى اللون البني وبعد ذلك تموت بقية نبات الذرة وتتحول إلى اللون البني.

والثاني هو ان تسقط الأذن بحيث يتم إسقاط الحرير على الأرض بدلاً من أن يمسك الساق الرئيسي هذه إحدى الطرق التي يعرف بها المزارعون أن الذرة جافة بدرجة كافية للحصاد، وايضا تكون حبات الذرة الحقلية أغمق وأكبر من حبات الذرة الحلوة، ويمكنك أن ترى أن بعض هذه النواة التي تحتوي على غشاء وهذا يعني أن الحبيبات بدأت تجف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *