اشياء يجب التخلي عنها من اجل الوصول للنجاح

إذا كنا نرغب في الوصول للنجاح فبقدر حاجتنا للإهتمام ببعض الأمور للوصول فنحن نحتاج للتخلي عن بعض الأشياء الأخرى لأنها تعيق خطواتنا للوصول للهدف الذي ننشده، على الرغم من أن الأمر قد يكون صادم إلا أن له دور حيوي في إدراك النجاح.

امور لابد أن نتخلى عنها للوصول للنجاح

يمكنك التخلي عن بعض منهم اليوم، لتنال ما هو أفضل في طريق النجاح ومن أهم تلك الأمور ما يلي :

 التخلي عن نظام المعيشة الغير الصحي

لابد من الإعتناء بصحة الجسم، لأنه أهم ما تحتاج إليه فإذا كنت ترغب في تحقيق أي شيء، فلابد من العناية بالصحة وهناك شيئان يجب أن ناخذهما بعين الإعتبار هما :

1-  حمية غذائية وصحية.
2-  النشاط البدني والرياضة.

التخلي عن النظرة القصيرة للأمور

الأشخاص الناجحين يحرصون على وضع أهداف طويلة الأجل، وهم على دراية بأن هذه الأهداف هي نتيجة لعادات وتصرفات قصيرة الأجل يقومون بها كل يوم، وهذا يجعل كل يوم خطوة من العمل للوصول إلى تلك الأهداف البعيدة.

التخلي عن الأشياء المسلية ولا تحقق نتائج

قد يهرب البعض في أي أمور للتسلية لإهدار المزيد من الوقت بسبب التردد والخوف فهذا الأمر لا تظهر منه أي نتائج في طريق النجاح، فإذا كنت لا تحاول فلابد أن تبدا وتستغل الفرص أو تسمح لأحلامك لتصبح حقائق بالفعل، فالانتظار والخوف من الفشل ليس منه أي نتائج ولكن المحاولة وإن فشلت فهي تساهم في تحقيق النجاح فيما بعد.

 التخلي عن كثرة الأعذار

إذا أيقنت أنك المسئول عن سير حياتك ونجاحك فلن تعطي أي أمور فرصة أن تتسبب في إيقافك، فمهما كانت نقاط الضعف والمشكلات فلابد من تحمل مسئولية السير في طريق النجاح، لأن الأعذار تحد وتمنع النمو الشخصي والمهني فلابد أن تمتلك حياتك لا يوجد أحد آخر سيفعل ذلك.

 التخلي عن العقلية الثابتة

مع التغير لكل الأشياء من حولنا لابد من تطوير الأفكار والأساليب وعدم التمسك بنفس الطرق في التعامل مع كافة جوانب الحياة كما كان يحدث منذ أعوام، ويوفر هذا التطور المزيد من المعرفة والعلم فمع كل لحظة يوجد ما هو جديد في كل المجالات فلابد من التطور وطلب المزيد من العلم.

التخلي عن فكرة الحظ

فكرة النجاح بين عشية وضحاها بمثابة أسطورة، الأشخاص الناجحون يعرفون أن التغيير والتطوير المستمر وإن كان بسيط كل يوم سوف يتزايد مع مرور الوقت، ويعطي لهم النتائج المطلوبة لهذا لابد من التخطيط للمستقبل، ولكن التركيز على اليوم أن يتم أي تغيير حتى بنسبة 1 ٪ كل يوم.

التخلي عن الإرتباط بالكثير من المهام

كثرة التطلع للعديد من الأمور والسعي في الوصول لعدة أمور يتسبب في التشتت والفشل في كل تلك الأمور، لابد من التخلي تماما عن كثرة المهام فيعد تحديد الهدف والسير في طريق واحد بكافة المهام الخاصة به والعلم والتطور من أهم عوامل النجاح.

التخلي عن رغبة السيطرة علي كافة الأمور

لا يمكن إتمام كافة الأمور بأنفسنا بل يتم اللجوء لمن هو أفضل ليكون العمل متكامل دون الرغبة في السيطرة على كل شئ لأن هذا يؤثر على الوصول للنجاح، فمن التعاون يتحقق النجاح والمزيد من المعرفة.

التخلي عن الموافقة على الأشياء التي لا تدعم أهدافك

من أجل تحقيق الأهداف لابد أن تقول لا لبعض المهام والأنشطة والمطالب من الأصدقائهم والعائلة والزملاء، حتى تستمر دون أي توقف للسير في طريق أهدافك، فقد نضحي قليلا من الإشباع الفوري، ولكن عندما تأتي الأهداف وتؤتي ثمارها فإنه سيكون كل شيء يستحق ذلك.

 التخلي عن الأشخاص السامة

نحن نعيش بين الكثير من الأشخاص فمنهم من يسعون للنجاح بكل ما لديهم من قوة دون توقف فتلك الفئة تساعدك على التحفز للوصول لهدفك دون أي تعب، ولكن يوجد أيضا فئة أخرى لا يتحركون مطلقا ودائما يلقوا كل أسباب الفشل على الحظ والظروف وغيرها من العوامل الأخرى فهم يتسببون في طاقة سلبية تكون بمثابة سم يقتل كافة أحلامك وطموحاتك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *