صودا الخبز للتخلص من رائحة الفم الكريهة

- -

تستعمل صودا الخبز في كثير من العلاجات المنزلية، ومن بين تلك الامراض هي سوء التنفس والذي ينتج بسبب وجود بكتيريا في الفم، وأيضا مشاكل في الجهاز الهضمي، وجفاف الفم، وتنظيف الاسنان بطريقة غي صحيحة، وكثير من الناس تعتمد على غسول الفم التجاري، ولكن عليك ان تعلم انه يحتوي على كثير من المواد الكيميائية وأيضا يحتوي على النكهات والألوان المضافة، وتؤدي هذه المواد الكيميائية الى إزالة رائحة الفم الكريهة ولكن لوقت قصير، عندما تقرر ان تحارب رائح الفم الكريهة عليك بفعل اول سيء وهو غسل الاسنان بشكل سليم، أي على اقل تقدير هو مرتين في اليوم، ولكن هناك البعض الاخر والذي يستخدم صودا الخبز في إزالة رائحة الدم الكريهة، لذا علينا ان نعرف كيفية استخدام صودا الخبز في ا الخبز في علاج رائحة الفم الكريهة.

صودا الخبز و الانتهاء من رائحة الفم الكريهة

صودا الخبز تحيد مستويات الحمض في الفم، وهذا يساعد في قتل البكتيريا المزدهرة في بيئة حمضية من الفم.

كيفية استخدام صودا الخبز لرائحة الفم الكريهة

1_ صودا الخبز

يمكن إضافة رشة من صودا الخبز إلى معجون الأسنان، ونضعها على فرشاة الاسنان، كما يمكن استخدام تلك الطريقة حوالي مرتين في اليوم حتى تلاحظ النتيجة.

2_ صودا الخبز الملح

يمكنك اضافة ملعقة من صودا الخبز وأيضا ملعقة صغيرة من الملح واضافتها الى كوب من الماء، ويقلب ذلك الخليط جيدا ويتم شطف الفم به مرتين في اليوم.

3_ صودا الخبز مع خل التفاح

يوجد طريقتين لاستخدام صودا الخبز مع خل التفاح، الطريقة الأولى هي إضافة ملعقة من خل التفاح وملعقة من صودا الخبز واضافتهم الى كوب من الماء، ثم يتم مضمضة الفم ووضع الخليط بداخل الفم حوالي دقيقة ثم نكرر تلك العملية نبصق الخليط ونمضمضه مرة اخرى، وفي اخر مرة يتم شطف الفم بالماء، اما الطريقة الثانية، نأخذ كوب من الماء الدافئ ثم نضيف اليه ملعقتين من خل التفاح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ويتم تقليبه جيدا ثم استخدامه حتى ينتهي الخليط على مدار اليوم، كما يمكنك تكرار تلك العملية يوميا حتى تحصل على نتيجة مرضية.

صودا الخبز مع العسل

وضع كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز واضافة ملعقة صغيرة من العسل، ثم يقلب الخليط جيدا ويتم استهلاكه مرة واحدة في اليوم، يمكنك تكرار تلك العملية مرة واحدة كل يوم.

5_ غسول الفم باستخدام صودا الخبز

يمكن استخدام ذلك الخليط داخل زجاجة، واضافة بداخلها ملعقة من مسحوق القرفة، ووضع عدد 2 ليمونة معصورة، وملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم نضع عليه كوب من الماء الدافئ وبعدها نغلق الغطاء جيدا، وكلما كنت بحاجة نفس منعش جديد يمكنك ان تأخذ ملعقتين من ذلك المحلول وتمضمض به الفم جيدا، كما يمكنك تكرار تلك العملية كلما احتجت لذلك.

6_ صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

يمكنك اضافة ملعقة واحدة من صودا الخبز مع كوب من البروكسيد الهيدروجين، ثم يتم استخدام ذلك الخليط لمدة دقيقة في الفم وشطف الفم بعدها، يمكنك ان تكرر تلك العملية مرة واحدة في اليوم.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *