قصة نجاح رجل الاعمال ويليام سايتو

ويليام سايتو : هو رجل أعمال ياباني أمريكي رأسمالي مغامر، ومستشار سابق للحكومة اليابان، وقد حصل على جائزة رجل الأعمال في عام 1998، كما قام بتأليف العديد من الكتب المنشورة في اليابان والتي تحتوي على وجهات نظره وتوصياته حول الممارسات التجارية اليابانية وثقافة الشركات.

نبذة عن حياة رجل الاعمال ويليام سايتو

نشأة ويليام سايتو ودراسته

هو  ويليام هيرويوكي سايتو ولد  في 23 مارس عام 1971  في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، بعد أن هاجر والديه  إلى الولايات المتحدة  قبل عامين من ولادته، وهو الابن الأكبر لثلاثة أطفال، تخرج سايتو من مدرسة داميان الثانوية في لا فيرن بولاية كاليفورنيا عام 1987، والتحق بجامعة ريفرسايد عام 1988 حتى عام 1992، وقد كان طالبا في برنامج العلوم الطبية الحيوية المشتركة .

بداية أعمال ويليام سايتو

بدأ سايتو مشروعًا لأمن الكمبيوتر أثناء وجوده في المدرسة الإعدادية، وقام بافتتاح شركته الخاصة تحت اسم I / O Software في عام 1991 أثناء التحاقه بالجامعة، وقد عملت الشركة على تطوير نظامًا لعرض الأحرف اليابانية في البرامج المكتوبة باللغة الإنجليزية  ونظام التعرف على بصمات الأصابع الذي تستخدمه شركة Sony، وقد  بدأت Microsoft بالشراكة مع شركةI / O Software في عام 2000 حتى تقوم ببناء تقنية التوثيق الأخيرة في الإصدارات المستقبلية من Microsoft Windows10.

اعمال وليام سايتو في اليابان

باع سايتو أصول أعمال I / O Software إلى Microsoft في عام 2004، ثم انتقل إلى اليابان وأصبح ناشطًا في رأس المال الاستثماري واستثمر في العديد من الشركات اليابانية الناشئة، وتم اختياره كزعيم عالمي شاب للمنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2011.

بعد كارثة فوكوشيما دايتشي النووية التي حدثت  في مارس عام 2011، تم تعيين سايتو لتوفير تكنولوجيا المعلومات والدعم الفني للجنة الحمية الوطنية التي تحقق في الكارثة، واستخدم لقب “مسؤول التكنولوجيا الرئيسي”، وقد كان سايتو مستشارًا رئيسيًا لرئيس الوزراء شينزو آبي في قضايا الأمن السيبراني، ومستشارًا رسميًا للأمن السيبراني في مكتب مجلس الوزراء من عام 2013 إلى عام 2017 ، ومستشارًا لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة من 2016 إلى 2017.

كما رشح كعضو في فريق العمل الفني للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 والألعاب الأولمبية للمعاقين، وكمستشار في سياسة التعليم لوزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا، وفي القطاع الخاص تم تعيين سايتو كمستشار إستراتيجي لشركة الخطوط الجوية اليابانية في عام 2015، وقدمت المشورة إلى JAL بشأن إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

شغل منصب المدير التنفيذي بدوام جزئي وكان أول مدير عام للترويج للابتكار الرقمي في JAL من مايو إلى ديسمبر 2017، وكان عضوًا في المجلس الاستشاري لـ The Japan Times من عام 2014 إلى عام 2015 ، وعمل أيضًا كمستشار لـ Hakuhodo و Fast Retailing.

استقالة ويليام سايتو من منصبه

استقال سايتو من منصبه الاستشاري في مجلس الوزراء  في ديسمبر عام 2017، وفي اليوم نفسه أعلنت الخطوط الجوية اليابانية أنه استقال من منصبه كموظف في مجال الابتكارات الرقمية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *