6 اسباب تضرر بخواتم الزفاف

تنشغل وسط مشاغل حياتك اليومية المزدحمة، ومن السهل أن تنسى أنك ترتدي خاتمًا حتي يحدث خطأ ما، تكتشف بسببه أنك ترتدي خاتما وقد لحقه الضرر، هذا الخاتم الذي يرمز لمناسبة هامة في حياتك، ليس مجرد قطعة من المجوهرات تم استثمار المال فيه وحسب، بل هو أيضا إن كان خاتم خطوبة أو زواج  دليل على الارتباط بمن نحبه، ونبقى معه كرمزية بقاء الخاتم والمحافظة عليه، لذا  تأكد من عدم ارتكاب هذه الأخطاء الستة، كي تحافظ على سلامة خاتمك، لامعا، وفي حالة جيدة.

طرق تسبب الضرر لخواتم الزفاف

1 – غسل يديك

قد يكون غسل يديك ممارسة جيدة للنظافة، لكنها ليست كذلك عندما يتعلق الأمر بخاتمك.، تقول نادين تاكيوريان أرزونيان، رئيس العمليات والتصميم في تاكوري للمجوهرات، ” يلتصق الصابون بالماس والمعادن ويجف.” مع بقايا لزجة تغطى تألقها، لذلك فإن خاتمك لن يكون له نفس التألق الذي كان عليه، ولإبقاء خاتمك متلألئًا، اخلعيه في كل مرة تغسل فيها يديك ، فقط كن حذرًا عندما تكون علنيًا وضعه في جيبك أو محفظتك بحيث يكون آمنًا.

2– يجب التأمين عليها

خاتمك الذي تكلف الكثير من المال، من المهم حقًا أن تقوم بحمايته في حالة حدوث ضرر أو خسارة أو سرقة، فكما تحافظ على خاتمك فتضعه في صندوقه، وتخلعه عند غسل يديك، أو تنظيفه، عليك التأكد من اتخاذ جميع الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامتها  وقم بالتأمين عليه، حسب أرزونيان .

 3- نسيان تنظيفه

فكر في زيارة صائغك بنفس الطريقة التي تفكر بها في الذهاب إلى التنظيف الجاف،  أنت استثمرت في شيء لطيف، وتريد تنظيفه بأفضل طريقة ممكنة. تقول أرزرونيان: ” إنه يستحق القليل من العلاج بالمياه المعدنية “.

وتوصي أرزونيان بزيارة صائغ موثوق به كل ستة أشهر إلى سنة.

4- ارتدائه بصفة دائمة

إن جلساتك اليومية في صالة الألعاب الرياضية قد تجعل جسمك جيدًا، ولكنها تعذب حليك.

ويقول آنا شيفيلد، صائغ  إن ركوب الدراجات الهوائية، ولف الدراجات، ورفع الأثقال، وغيرها من الأنشطة التقريبية يمكن أن تتلف أو تحتمل أن تقطع الألماس إذا ما ضربت شيئًا صعبًا للغاية أو في الزاوية الصحيحة فقط.

وتحذر آنا شيفيلد  بشكل خاص من المخاطر التي تنطوي عليها الأحجار اللينة، مثل الأوبال، وحجر القمر، وحتى الزمرد، إذ أنها تكون هشة للغاية ويمكن أن تنكسر، لذا اترك الحلي في المنزل أو دسها في حقيبة الجيم أثناء التمرين.

5- العمل في الحدائق

إذا كنت فتاة تحب الحدائق والبستنة، فهذا جيد بالنسبة لك! فقط تأكدى من ترك الخاتم الخاص بك بأمان في المنزل، حينما تكوني في الخارج تعملين لجعل الحديقة تنمو.

تقول شيفيلد: “إن الأمر يتعلق في الغالب بالأوساخ والرمل والرفع الثقيل للأواني، واستخدام اليدين على الأدوات ذات الضغط الشديد، مثل المجرفة”  مع مرور الوقت أو حتى في لحظة واحدة ، يمكن أن ينحني الضغط على حلقة الخاتم، وسيعطي خاتمك مظهرًا غير متوازن.

ليس هذا فقط لكنه أيضا يمكن أن يؤثر على مجموعة الحجارة العلوية والحافة الجانبية البعيدة عن الإطار،  خبئي خاتمك في أيام البستنة.

6- تعريضه لتنظيف المنتجات أو الهباء الجوي

يقول شيفيلد: ” يمكن للمواد الكيماوية الموجودة في المنظفات والعطور وحتى مثبتات الشعر أن تقوم بكل أنواع الضرر في الخواتم”.

في حين أنها تقول أن معظم هذه الأضرار لا تساوى الضرر الذي يلحق بالماس، إذ يمكن للمواد الكيميائية أن تغطي الماس وتجعل من الصعب تنظيفه لذلك قم بخلع خاتمك قبل بدء تنظيف المنزل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *