شروط منحة Chevening لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة

منحة تشيفينينغ Chevening هي منحة تقدمها حكومة المملكة المتحدة ، بهدف جذف الطلاب المتميزين في بعض المجالات ، و تخريج قادة عالميين قادرين على صنع التغيير ، و تقدم لهم الفرصة لتطوير أنفسهم من الناحية المهنية و الأكاديمية ، كما تمنحهم الفرصة لتوسيع شبكة علاقاتهم ، و تجربة الحياة في المملكة المتحدة .

المميزات التي تقدمها المنحة للطالب

– تتميز المنحة بأنها تشمل الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير كاملة ، و تمنح الطالب راتب شهري يختلف بحسب مدينة الإقامة في المملكة المتحدة ، كما أن بها إمكانية الاختيار بين أكثر من 12 ألف مساق ، و لا تشترط المنحة على الطالب الدراسة في جامعة معينة بل إنها تفتح مجال الدراسة في أية جامعة يختارها الطالب في المملكة المتحدة ، و تمنح بطاقات طيران من و إلى المملكة المتحدة .

– تساعد المنحة الطالب في إقامة و حضور فعاليات و مؤتمرات و ورشات عمل مميزة ، و الحصول على رحلات ضمن المملكة المتحدة تتضمن فعاليات ثقافية ، كما تعطي المنحة الدافع للطالب للانضمام إلى شبكة من المميزين تتكون من أكثر من 50 ألف شخصًا .

شروط التقديم لمنحة تشيفينينغ Chevening

1- تشترط المنحة أن يقيم الطالب مدة عامين لدراسة الماجستير ، و عدم العودة للوطن قبل الانتهاء من الوقت المحدد للمنحة ، إلا في حالة حدوث أمر طارئ.

2- كما تشترط أن يكون الطالب المتقدم متما لدراسة درجة بكالوريوس بمعدل بين 3.33 و 3.67 من 4 على الأقل .

3- و تشترط المنحة أيضًا أن يكون الطالب حاصل على خبرة عمل في بلده لمدة لا تقل عن عامين ، و يمكن التقديم للالتحاق في ثلاث تخصصات في أية جامعة من الجامعات ، كما يجب أن يتم الحصول على قبول جامعي قبل 11 تموز(يوليو) 2019م .

4- كما يجب على الطالب أن ينجح في اختبار اللغة الانجليزية التي ستقوم تشيفينينغ Chevening بعرضه عليه ، و الحصول على الدرجة المحددة في الاختبار .

المستندات المطلوبة للتقديم 

يجب على الطالب أن يقدم جواز سفر أو هوية صالحة ، و تقديم شهادات درجاتك الدراسية و كشوفها ، و إرسال شهادة اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية ، و الحصول على خطاب قبول من الجامعات و إرساله أيضًا ، تقديم الأوراق التي تثبت اختيار ثلاثة تخصصات ، الإشارة إلى أسماء شخصين يمكن الاعتماد عليهم للتوصية بالطالب و معلومات التواصل معهم ؛ و من الممكن أن يكونوا أساتذة جامعيين أو المديرين في العمل ، مع العلم أنه يمكن التقديم قبل الحصول على القبول الجامعي و إجراء الامتحان الموحد للغة الإنجليزية ؛ حيث يمكن إرسال هذه المستندات لاحقًا قبل تاريخ 11 تموز(يوليو) 2019م ، و سوف يتم التواصل مع الشخصين المرجعيين ليرسلوا رسالة توصية في حال قبول الطالب في المرحلة الأولى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    khaled mohammed alway awadh
    2018-12-06 at 17:29

    Hi, I have all the conditions and I hope to complete my studies for Masters in Europe

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *