طريقة تجفيف الشعر المبلل بسرعه

تريد كل سيدة وفتاة أن تقوم بتصفيف شعرها أو تجفيفه على الأقل بسرعة ولكن دون الحاق الضرر به، وللقيام بهذه المهمة بنجاح فإننا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تقدمها خبيرة تصفيف الشعر العالمية داريس براون ويليس.

نصائح لتجفيف الشعر بطريقة صحيحة

1-ادارة الوقت بطريقة صحيحة

على الفتاة أن تقوم بإدراة  وقتها بحكمة بحيث لا تقوم بتصفيف شعرها وتجفيفه فور الخروج من الشاور، بل بإمكانها أن تغسل شعرها جيدًا وتحاول تجفيفه قدر المستطاع وبرفق بإستخدام المنشفة ومن ثم تقوم بتجهيز ثيابها استعدادًا للخروج وبإمكانها أن تعد وجبة الإفطار وتتناول طعام الفطور ريثما يتخلص الشعر من بعض الماء الزائد وبعد ذلك يمكنها القيام لتصفيف شعرها وتجفيفه باستخدام أدوات التجفيف الصحيحة .

2-البدء بتجفيف الشعر يدويًا

قبل البدء في استخدام الحرارة في تجفيف الشعر يمكن محاولة تجفيف الشعر يدويًا وذلك عن طريق تدليك الشعر من الجذور برفق ومحاولة تخليصه من الماء ، وبعد ذلك يمكن البدء في استخدام الحرارة مع استخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة .

3-استخدام الآداة المناسبة

للحصول على أفضل النتائج يجب التأكد في البداية أن الأدوات المستخدمة مناسبة لطول وكثافة الشعر مما يعني الابتعاد عن الأدوات صغيرة الحجم للشعر الطويل والكثيف لتجنب تشابك الشعر وكذلك تجنب الأدوات الكبيرة للشعر القصير والغير كثيف لتجنب تعريض الشعر للحرارة الزائدة .

4-عدم التعجل أثناء تجفيف الشعر

يجب التنويه إلى أن جميع الكوارث التي تحدث للشعر غالبًا ما تحدث في لحظات العجلة والتسرع، لذلك من الضروري أن تأخذ السيدة وقتها أثناء تصفيف شعرها لتتجنب وقوع الحوادث الطارئة، كذلك يجب أن تقوم السيدة بتجفيف الشعر بدئًا من الجذور مرورًا بمنتصف الشعر وحتى الوصول للأطراف .

5-توزيع الحرارة بالتساوي

إن التوزيع الغير متساوي للحرارة هو أحد الأخطاء الشائعة التي تحدث عند تجفيف الشعر المبلل، لذلك يجب الانتباه إلى أهمية التوزيع المتساوي للحرارة على جميع أجزاء الشعر، حيث يسبب تركيز الحرارة على جزء معين من الشعر تعريض الشعر للتلف والتقصف، لذلك يجب توزيع الحرارة بشكل متساوي وسريع على الشعر لتجنب التلف والانتهاء من عملية التجفيف في أسرع وقت .

6-استخدام منتجات لحماية الشعر

يعتمد تجفيف الشعر على عاملان أساسيان وهما التكنيك المستخدم ومنتجات حماية الشعر أثناء التجفيف والتي تحمي الشعر من الحرارة الزائدة التي قد تلحق الضرر به، لذلك ينصح باقتناء أحد هذه المنتجات لحماية الشعر قدر المستطاع .

7-تخفيض الحرارة أو ضبط درجة الحرارة

إذا كانت الفتاة في عجلة من أمرها فإنها تضطر إلى رفع درجة الحرارة إلى أعلى درجة ممكنة ظنًا منها أن ذلك سيساعدها على إنجاز مهمتها في أسرع وقت، ولكن ذلك يعرض الشعر للاحتراق ويلحق به الأذى لذلك ينصح بضبط درجة الحرارة وتخفيضها إلى الحد المسموح به وتجنب درجات الحرارة العالية بوجه عام .

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *