جولة إلى بريكفيلدس أو حي الهند المصغرة في كوالالمبور

الهند الصغيرة أو بريكفيلدس هو عالم مختلف إلى حد كبير من بانساجار القريبة. بريكفيلدس هي الهند الصغيرة الرسمية في ماليزيا ، وكانت تستخدم كحي سكني بسيط خارج كوالالمبور ، ولكن تم تحويلها مؤخرًا إلى شارع واسع مع متاجر ومطاعم هندية يديرها المجتمع الهندي في البلاد.

جولة إلى الهند المصغرة في كوالالمبور

تبيع المحلات التجارية هنا كل شيء من السلع الهندية التقليدية مثل الساري ، وأكاليل الزهور ، والتوابل وموسيقى البوليوود ، إلى الأطباق المحلية مثل vadai ، thosai (الفطائر الهندية المصنوعة من دقيق الأرز المخمر) وأكثر من ذلك. منذ تحولها ، تحولت الهند الصغيرة أو بريكفيلدس إلى واحدة من النقاط الساخنة السياحية في كوالالمبور ، ليس فقط بسبب الأشياء الموجودة هنا ولكن لقربها من محطة كوالالمبور سنترال.

تاريخ بريكفيلدس أو حي الهند المصغرة

 كانت الهند الصغيرة الأصلية موجودة على طول جالان تونكو عبد الرحمن في وسط كوالا لمبور. شارعه الرئيسي كان يعرف باسم جالان مسجد الهند، وكان يضم بازار حافل بذكريات الشرق الأوسط. بعد ذلك ، في عام 2009 ، أعلن رئيس الوزراء الماليزي ، داتوك سيري نجيب تون رزاق أن الهند الصغيرة الرسمية في البلاد سيتم نقلها إلى بريكفيلدز – واحدة من أقدم المستوطنات الهندية في البلاد. وقد تم تنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته 35 مليون رينجيت ماليزي لأن هذا الجسر المتناسق بسخاء – من جالان ترافرز إلى جالان تون سامبانتشان – يمكن أن يضم متاجر ثقافية أكثر ثراءً من مركز مدينة كوالالمبور المزدحم.

الهند الصغيرة الجديدة

وقد تم إطلاق “بريكفيلدز” في الهند الصغيرة الجديدة في ماليزيا من قبل رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ ورئيس وزراء ماليزيا. وتضمن العرض عرضًا للألعاب النارية وعروضًا لفنانين هنود محليين بارزين بما في ذلك راقصة كلاسيكية رملي إبراهيم بالإضافة إلى Datuk David Arumugam و Jacklyn Victor و Yogi B.

تمتد الهند الصغيرة الآن من جالان ترافرز إلى جالان تون سامباتان. هناك نافورة بارتفاع 35 قدم عند التقاطع ، كشك معلومات في جالان ثامبي عبد الله وبازار هندي من ثلاثة طوابق في نهاية جالان تون سامبانتان . واصطف معبد جالان تون سامبانتان المبطن بالطوب بمصابيح بيضاء في الشوارع وأقواس صفراء دسم مع زخارف أرجوانية لتتناسب مع المباني الأرجوانية المطلية حديثًا على طول الشارع.

تزخر الهند الصغيرة بعقود عمل الرجال من الهند وبنغلادش وسريلانكا الذين يعملون في مطاعم ومتاجر السكان. البائعون ينفخون موسيقى بوليوود مع صفوف من الأقراص المدمجة الهندية على طاولات مؤقتة ، وأزهار تتدلى من رفوف وساري سراية مكدسة تجعل فرصة التقاط الصور مذهلة. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر بريكفيلدز بمطاعمها ذات الأسعار المعقولة: والأهم من ذلك ، المطاعم المتخصصة في وجبات غداء أوراق الموز و thosai. تعمل العديد من المتاجر هنا في وقت متأخر من الليل وبعضها يعمل على مدار الساعة.

حركة المرور المستخدمة لإبطاء الزحف الفوضوي للسيارات الذي من شأنه أن يقف عشوائيا على طول شوارع بريكفيلدز ، وذلك من أجل الحد من الازدحام وقد نصب موقف للسيارات متعدد الطوابق بالقرب من مجمع الرياضة في قاعة مدينة كوالا لمبور. مع ذلك ، من الأسهل استقلال قطار السكك الحديدية الخفيفة للوصول إلى هناك – ما عليك سوى النزول في محطة Sentral LRT ، بينما تقع الهند الصغيرة على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام خارج المحطة مباشرةً.

جهات الاتصال لبريكفيلدس أو حي الهند المصغرة

ساعات العمل : 10:00 – 21:00

الموقع : جالان ترافرز إلى جالان تون سامبانثان ، بريكفيلدز

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *