كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج جفاف العين

- -

يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت التي تقوم بعلاج الكثير من المشاكل التي تحدث في الجسم نظرًا لفوائده المتعددة، فهو من الزيوت المفيد لصحة الشعر، والبشرة، وجفاف العين، وغيرها من المشاكل والأمراض التي تصيب الجسم، ولذلك سوف نتناول معكم فوائد زيت الزيتون في علاج جفاف العين.

طريقة علاج جفاف العين بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت المفيدة في علاج جفاف العين، وذلك من خلال وضع وصفة زيت الزيتون للعين التي تتكون من الآتي:
نحضر فنجان من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من الكركم، ومعلقتين من العدس المجروش، ونصف كوب من زيت الزيتون، معلقتين من زيت اللوز.

يتم خلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى تمام التجانس، وسوف نرى الخليط مثل العجين، فنقوم بأخذ القليل من هذا الخليط ووضعه على العين لمدة ساعتين على الأقل.

تكرر هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طريقة علاج جفاف العين باستخدام زيت الزيتون

يتم تحضير فرشاة ناعمة، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ورق مناديل قبل النوم.

يتم وضع زيت الزيتون حول العين، وعلى منطقة الجفون بشكل جيد عن طريق استخدام فرشاة ناعمة، مع وضع مناديل حول العين وتركها إلى الصباح، وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت الزيتون للعيون

يقوم زيت الزيتون بعلاج البقع الصفراء التي تصيب شبكة العين، وخاصة لدى كبار السن المعرضون لهذه البقع الصفراء، وهذه البقع قد تتسبب في العمى على المدى البعيد.

يساعد زيت الزيتون في حماية العيون والأوعية الدموية، كما أنها تعطي رطوبة للبشرة وخاصة في المنطقة التي حول العينين، وذلك لأنها تحتوي على الأوميجا 3 المفيد لصحة العيون.

فوائد زيت الزيتون للرموش

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين cو e وهذه الفتيامنيات تحافظ على صحة العيون من الجفاف والتلف، وتعطي لها نعومة ورونق ولمعان.

يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة التي لها دور هام في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يعمل على الحفاظ على الرموش.

فوائد زيت الزيتون في علاج التجاعيد الموجودة أسفل العين

يعمل زيت الزيتون على التخلص من التجاعيد الموجودة تحت العيون بشكل نهائي، وذلك لو تم وضع بعض القطرات من زيت الزيتون البكر على قطعة قطن نظيفة، ويتم المسح بها مكان التجاعيد في اتجاه واحد لمدة عشر دقائق، يتم استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوع بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى زيت الزيتون وتقليبهم بشكل جيد، ووضعه تحت العيون كل يوم لمدة عشر دقائق عن طريق المسح بقطنة مبللة بهذا الخليط، ويتم تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت الزيتون العامة

يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت التي لها الكثير من الفوائد العلاجية للجسم، بالإضافة إلى أنه زيت يستخدم في الكثير من الأطعمة والوصفات الجمالية.

زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للشعر بصفة خاصة، لأنها تعطي للشعر اللمعان والحيوية، وذلك لو تم عمل وصفات مضاف إليها زيت الزيتون، أو وضع زيت الزيتون بشكل مباشر على الشعر.

يساعد زيت الزيتون على الذكاء والتفكير السريع، وكذلك يعمل زيت الزيتون على كبح الشهية، لهذا فينصح باستخدامه لمن يريد التخلص من الوزن الزائد.

يعالج زيت الزيتون الكثير من الأمراض السرطانية وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ومكافحة الأمراض الخطيرة.

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، ويعطي لها النضارة والحيوية، ويحمي البشرة من خطر التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الضارة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *