القيمة الغذائية لحلوى الراسغولا الهندية

الراسغولا هي حلوى هندية مصنوعة من كرات على شكل الزلابية معدة من خثارة  الجبن chhena ، والتي يتم طهيها في شراب السكر الخفيف ، هذه الحلوى مشهورة لدرجة أنها أدت إلى قتال حول أصلها بين دولتين البنغال الغربية وأوريسا .

تعتبر حلوى الراسغولا من أخف الحلويات الهندية الأخرى ، وهي أساسية في المناسبات الخاصة والمهرجانات ، لأنها خفيفة وصغيرة الحجم ، فيمكن تناول أكثر من واحدة .

القيمة الغذائية لحلوى الراسغولا

يحتوي 100 جرام من الراسغولا على 186 سعرة حرارية ، تمثل  الكربوهيدرات 153 سعرة حرارية ، و17 سعرة حرارية من الدهون ، والبروتينات 16 سعرة حرارية .

فوائد الراسغولا للصحة

المكونات الرئيسية التي تدخل في صنع الراسغولا rasgullas هي خثارة الجبن (chhena) والسميد. وبالتالي فإن الفوائد الغذائية من rasgulla مشتقة من هذين المكوّنين. أولا ، دعونا نرى لماذا تعتبر خثارة الحليب chhena مفيدة للصحة.

1- تساعد على بناء العضلات والنمو العام

تصنع خثارة الجبن من اللبن الرائب ، والحليب هو مصدر جيد للبروتين ، يشكل الكازين 80% ومصل اللبن 20% من البروتين ، كل هذه البروتينات عالية الجودة وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي ترتبط بالصحة الجيدة .

2- تقوية العظام والأسنان

نظرا لأن خثارة الجبن مصنوعة من اللبن الرائب ، فهي مصدر جيد للكالسيوم أيضا ، وهو مصدر ضروري لصحة العظام والأسنان ، يساعد فيتامين د الموجود في الحليب أيضا في الحفاظ على قوة العظام .وبصرف النظر عن ذلك ، تساعد خثارة الجبن على تحسين صحة القلب والهضم .

3- جيدة لانقاص الوزن

نظرا لأن تحضير هذه الحلوى لا يتضمن القلي ، وشراب السكر خفيف جدا ، فإن هذه الحلوى قليلة السعرات الحرارية بالمقارنة مع انواع الحلوى الهندية الأخرى ، مما يجعلها حلوى رائعة إذا كنت تحاول إنقاص وزنك .

يعتبر السميد المكون الثاني لحلوى الرسغولا ، وهو غني بمحتوى البروتين ومنخفض الدهون ، فهو رائع للأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم ، كما أن لديه مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ، مما يجعله عظيما لمرضى السكري أيضا ، وهو مليء بفيتامينات ب ، بما في ذلك حمض الفوليك ، والثيامين ، التي يمنحك الطاقة ويدعم وظائف الدماغ .

لذلك كل هذا يجعلها حلوى صحية ، يمكن تناولها بدون الشعور بالذنب .

هناك حقيقة صحية مثيرة للدهشة ، وهي أن الرسغولا صحية اكثر من جلام جامون ، وذلك لأن الأخيرة مقلية ومصنوعة من الكثير من السكر .

طريقة تحضير حلوى الرسغولا

يتم مزج خثارة الجبن مع السميد وتعجن المكونات جيدا ، ومن ثم تحويلها إلى كرات صغيرة وغليها في شراب السكر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *