كم كوب من الشاي الاخضر يجب أن تشرب يومياُ لتحصل على فائدتة

يوصف الشاي الأخضر بأنه الشراب الأكثر صحة في العالم بسبب محتواه المضاد للأكسدة، الأعلى بكثير من أي طعام أو شراب آخر، ويعد الشاي ثاني المشروبات الأكثر استهلاكا بعد الماء، ومن بين جميع أنواع الشاي، يعتبر الشاي الأخضر هو الأكثر شعبية، وكل هذا بسبب قيمته الغذائية، وتدعم الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية الفوائد الصحية للشاي الأخضر للقلب، والجلد، وفقدان الوزن وغيرها من فوائد، لكن السؤال الذي يبقى هو، كم كوب من الشاي الأخضر في يوم واحد يجب أن أشرب للحصول على تلك الفوائد .

تحديد الحد الآمن للشاي الأخضر

يكثر الحديث كل يوم عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر، مما يجعل أي شخص يقع تحت تأثير وإغراء هذه الفوائد، ويشرب المزيد والمزيد من أكواب الشاي الأخضر كل يوم .

لكن يكمن السر الكبير لتعظيم هذه الفوائد في معرفة كم كوبا يجب أن أشرب من الشاي الأخضر، ومتى أتوقف عن شرب المزيد ؟، وتقول الأبحاث أن شرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، ويمكن لأي شخص تحديد كمية الشاي الأخضر الآمن على أساس عمره وظروفه الصحية .

عدد أكواب الشاي الأخضر في اليوم 

تختلف الآراء حول كمية الشاي الأخضر التي يجب شربها في اليوم، هل كوباً واحداً في اليوم يكفي، ويقدم للجسم جميع الفوائد، أم يجب شرب المزيد للحصول على الفائدة كاملة؟، والإجابة هي ما يُنصح به الخبراء للحصول على أفضل النتائج .

وجدت الأبحاث أنه في حالات معينة، قد يؤدي الكثير من أكواب الشاي الأخضر إلى ضرر أكثر من نفعها، كما وجدت أن الاستهلاك اليومي المثالي والآمن من مادة البوليفينول من 220 إلى 240 ملجرام، ويجب عدم المبالغة في تناول مشروبات أو أطعمة غنية بمضادات الأكسدة .

لذلك يجب أن يكون متوسط شرب الشاي الأخضر هو ثلاثة أكواب يوميا​​، بالنسبة لمعظم الناس، لأن هناك عدد من الأسباب من المهم أن تجعلك تلتزم بهذا العدد من الأكواب، ومن هذه الأسباب :

– شرب الشاي الأخضر سوف يملئك بالتأكيد بمضادات الأكسدة، ولكنه والكافيين، ومخاطر الكافيين الزائدة معروفة للجميع، والتي تبدأ من الإدمان إلى خطر الإجهاض للحوامل، ويمكن أن يسبب الكافيين الزائد قدرا كبيرا من الضرر .

– وكوب واحد من الشاي الأخضر يعطي 25 جرام من الكافيين، إذا كنت تشرب كمية كبيرة من الكافيين، فأنت تعرض نفسك للعديد من المشاكل الصحية التي يسببها للجسم .

مخاطر الإفراط في شرب الشاي الأخضر

يحتوي على المعادن الثقيلة

الشاي الأخضر يحمل الألمنيوم لذا فإن شرب المزيد من الشاي الأخضر يعرضك لخطر تراكم هذا المعدن في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض العصبية، ويكون الوضع أكثر خطورة وأسوأ مع الأشخاص مرضى الفشل الكلوي .

يعوق امتصاص المغذيات

ومن المفارقات المثيرة للدهشة أن الشاي الأخضر أكثر المشروبات  صحة في العالم يمكن أن يمنع الجسم من امتصاص المزيد من العناصر الغذائية المهمة إذا تم شربه الكثير منه، إذ يمكن لمضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر تقليل امتصاص الحديد في الجسم. كما يمكن أن يعوق امتصاص الفولات، وهو أمر غير مفيد للصحة .

يحد من مستويات الهيموجلوبين

أيضا تؤدي زيادة شرب الشاي الأخضر إلي الحد من مستويات الهيموجلوبين، إضافة إلى احتوائه على الرصاص، وشرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرصاص وهو أمر غير مفيد لصحتك ، وخاصة للنساء الحوامل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *