أشهر المعالم السياحية في كييف – أوكرانيا

تمتلك كييڤ مجموعة رائعة من معالم الجذب السياحية تكفي لشغل معظم الزائرين لمدة أسبوع أو أكثر ، ولحسن الحظ أن معظم تلك المعالم تقع في مركز المدينة أو بالقرب منه يمكن بلوغها من خلال المترو ، وتشتهر المدينة بكنائسها وكاتدرائياتها بجانب الحدائق والمتاحف والمباني التاريخية .

 أشهر ١٠ معالم جذب سياحية في كييڤ :

 متحف تاريخ الحمامات

وهو واحد من أكثر المتاحف تميزًا وغرابة ويحتوي على تشكيلة كبيرة من الحمامات تتيح لك مشاهدة تطور الحمامات ، وعلى الرغم من غرابته إلا أنها تجربة ممتعة ، فهذا مكان مخصص لمن يحبون مشاهدة أشياء جديدة .

حديقة هريشكو النباتية الوطنية

وهي واحدة من أكبر الحدائق في شرق أوروبا حيث تغطي مساحة ١٢٠ هكتارًا وتم تشييدها عام ١٩٣٦ ، وفي هذه الحديقة سوف تجد أكثر من ١٠ آلاف نوع مختلف من الزهور والأشجار وغيرهم من النباتات من أنحاء العالم .

 البنك الوطني الأوكراني

وهو أحد أعظم مباني كييڤ وأجملها ، وقد تم بناؤه في القرن ال١٨ وبدأ يعمل بالكامل عام ١٩٠٥ وبمرور السنوات تغير مالكوه ، ثم أصبح المكان مشوقًا للغاية بعد تجديده في القرن ال١٩ بواسطة مهندس معماري محلي .

منتزه إترنال غلوري

وهو أكثر الأماكن تشويقًا في كييف و ذو أهمية خاصة للمحليين ، وقد تم تشييده تكريمًا لجنود الحرب العالمية الثانية ، وتعد “مسلة المجد” التي يبلغ طولها أكثر من ٢٠ مترًا هي معلم الجذب الأساسي في هذا المنتزه .

منتزه شيفتشينكو

يقع بالقرب من جامعة كييف الشهيرة ، ويعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء ، وفي منتصف المنتزه يمكنك رؤية أحد أروع التماثيل في المدينة وهو تمثال تاراس شيفتشينكو الذي يعد أحد رموز كييڤ ، كما يعتبر المنتزه أحد الأماكن المفضلة للمواطنين .

قلعة قلب الأسد

وهي قلعة مشيدة على الطراز القوطي سميت هكذا تكريمًا للملك ريتشارد قلب الأسد وتعد أحد أكثر مباني كييڤ تشويقًا واختلافًا ، وتعمل القلعة حاليًا كمتحف يمكنك فيه رؤية العديد من الصور ومتعلقات الأشخاص الذين كان يعيشون فيها .

دار الأوبرا الوطنية الأوكرانية

لقد تم تشييد أوبرا كييڤ عام ١٨٦٧ وافتتحت عام ١٩٠١ ، وكغيرها من مباني كييف الهامة فهي تحمل اسم تاراس شيفتشينكو الشهير ، ويمكنك زيارتها في أي وقت للاستمتاع بالواجهة الرائعة والجميلة كما يمكنك شراء تذكرة لحضور أحد العروض .

كوبري باركوڤي

وهو واحد من أكبر الكباري في كييڤ ويمكنه أن يعرض للزائرين بعض المناظر الممتعة ، وقد تم تشييده عام ١٩٥٧ ليستخدمه المشاه ويبلغ طوله ٤٠٠ متر ، والجزء الأهم أن هذا الكوبري يربط الجزء الرئيسي في كييڤ مع منطقة المنتزه في جزيرة تروكانيڤ .

كاتدرائية القديس نيكولاس

إن كاتدرائية القديس نيكولاس هي على الأرجح أجمل كاتدرائية رومانية كاثوليكية في شرق أوروبا ، وقد تم بناء هذه الكاتدرائية الرائعة في القرن ال١٩ ، ويبلغ طول بعض أجزاء الكاتدرائية ٦٠ مترًا مما يجعلها عظيمة للغاية .

حصن كييڤ

ويعتبر من أمتع معالم الجذب في كييڤ ، وكان المكان في الأصل جزءًا من الحصون الروسية الخاصة بالإمبراطورية الروسية ، كما يتكون حصن كييڤ من بعض الحصون المنفصلة موجودة في أجزاء مختلفة من المدينة ، أكبر هذه الحصون وأكثرها تشويقًا يعمل حاليًا كمتحف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *