معنى اسم روجينا وصفات حاملة هذا الاسم

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 20 سبتمبر 2018 , 13:46

في العصر الحديث كثرت الأسماء ، فعندما يرزق الأباء بمولود جديد تزداد حيرتهم عند اختيار اسماء مولودهم الجديد ، ولكن يجب الحرص على اختيار اسماء تتناسب في معانيها مع شرائع الاسلام ، وسوف نتطرق لمعرفة البعض من معاني الأسماء التي يمكنها أن تسهل على الأباء مرحلة اختيار اسماء ابنائهم ، وبناتهم .

معنى اسم روجينا

اسم روجينا اسم من الاسماء الأعجمية والتي لاترجع اطلاقاً لأي أصول عربية ، وروجينا تعني المرأة صاحبة المكانة العالية والمرتفعة ، والتي تحظى بالاحترام والتقدير من جميع الناس ، ويعني تبعاً لأصوله اللاتينية الرمح القوي .

حكم الإسلام في تسمية الفتاة بروجينا

لا يمكن أن يسئ اسم روجينا لدين الاسلام ، حيث لا ينطوي معناه على شئ سئ ، فلا يسئ لأي دين من الأديان السماوية ، لذا فلا يوجد ما يمنع بتسمية هذا الاسم شرعاً ، وذلك لأنه يحمل الكثير من المعاني الجميلة في ذاته ، فيمكن أن يعني الاسم صاحبة القلب الطيب ، فيضيف الاسم لصاحبته الكثير من المعاني الطيبة .

صفات حاملة اسم روجينا

من الأكثر الأسماء التي تحمل في طياتها معاني جميلة ، فهو من اسماء الإناث المميزة ، وتمتاز حاملة الاسم ببعض الصفات التي تميزها عن الأخريات :

– عادة ما تمتاز حاملة اسم روجينا بالذكاء ، فدائما ذكائها يجعلها مميزة من الأخرين .
– روجينا فتاة محبوبة واجتماعية .
– تمتاز حاملة الاسم برغبتها في الحرية والاستقلال بنفسها .
– محاورة جيدة ، حيث تتمتع بأسلوب رائع في الحديث .

– من الشخصيات المبدعة ، والتي يمكنها أن تضيف بصمتها لكل شئ ، حولها ، وهذا ما قد يجعل البعض يبتعدون عنها لاعتقادهم أنه عيب فيها .

– يمكنها تقديم المساعدة للأخرين ، ومشاركتهم في حل مشاكلهم .
– تتميز بذوقها الرفيع ، وقدرتها على اقتناء الأشياء الثمينة .
– تحب التجدد والتطور ، فتسعى دائماً للتغير ، والارتقاء بحياتها .

– تتميز بخفة الظل وروح الدعابة .
– قد تكون فخر لأسرتها حيث يمكن لجميع أفراد أسرتها الاعتماد عليها في الكثير من الأمور .
– من الشخصيات المثقفة والقارئة .
– قد تكون أكثر الشخصيات عنداً ، حين يأمرها أحد ،فتكره دائماً أن تؤمر بفعل أي شئ .

معنى اسم روجينا في علم النفس

يعني هذا الاسم الكثير من المعاني لحاملته ، كما سبق وذكرنا ، فيعني صاحبة المكانة العالية والسامية ، ووفقاً لعلم النفس ، فقد يعني السعادة والتفاؤل .

تفسير اسم روجينا في المنام

يمكن أن يتم تفسير الأحلام وفقاً لدلالات الأشياء ، ففي الحلم يمكن تفسيره وفقاً لمعناه ، فيتم تفسيره على أنه المكانة العالية ، وقد يدل على التفاؤل بالعلو لصاحب الرؤية ، والله أعلى  وأعلم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق